العمل الحر

لغات البرمجة التي يجب عليك البدء في تعلمها

هل أنت من محبي البرمجة؟ هل قررت أن تتعلم البرمجة؟ ولكن لا تعرف من أين تبدأ؟!

إذن دعنا نواجه الأمر، العالم من حولنا يجتاح إلى المبرمجين خاصة في الوقت الحالي أكثر من أي وقت مضى، فمثلاً هناك المشكلات التي تواجه المجتمع، وتستطيع البرمجة إيجاد حل لها، لكن كيف يمكنك اختيار لغة البرمجة المناسبة لك؟

قبل أن تبدأ بانطلاق في رحلتك إلى تعلم البرمجة قم بسؤال نفسك سؤالين مهمين للغاية، وهما، لماذا يحتاج هذه اللغة تحديداً؟ وما هو هدفي النهائي من تعلمها؟

أفضل قنوات تعلم البرمجة في المحتوى العربي

أهم لغات البرمجة التي يجب عليك البدء في تعلمها:

  • لغة بايثون: هي لغة سريعة وسهلة الاستخدام والنشر، بالإضافة أنها قابلة للتطوير بسهولة من أجل تطبيقات الويب.
  • وأيضاً لها العديد من الميزات الأخرى مثل أنها تعمل على تطوير الذكاء الاصطناعي، حيث تعتبر هذه اللغة من اللغات الأساسية المستخدمة في هذا المجال، فأنصحك هنا عزيزي القارئ أن تبدأ في تعلمها لأنها تساعدك في وضع أساس قوي عند البحث عن وظائف المطورين في المستقبل بالإضافة إلى أنها تساعدك على خلق الذكاء الاصطناعي.
أفضل قنوات تعلم البرمجة في المحتوى العربي
  • لغة جافا سكريبت: تعتبر هذه اللغة هي اللغة الأكثر انتشارا وأكثر شعبية بين المطورين في أنحاء العالم، لأنها تعتبر من عنصراً أساسياً في تطوير الواجهة الأساسية، وتستخدم هذه اللغة في تطوير المواقع التفاعلية، ويتم ذلك من خلال مساعدة إثنين من رفاقها واللذان لا ينفصلان عنها وهم ترميز النص الفائق (HTML) وأنماط الأوراق المتتالية (CSS).
  • لغة جافا: هي لغة شعبية منتشرة أيضاً بقوة كبيرة بين المطورين والمصممين وذلك نظراً لاستقرارها ودقتها، وقابليتها للتوسع، وتعتبر طريقاً رائعاً للبدء بتعلمها إذا كنت تبحث عن وظيفة في هذا المجال، فقد اعتمدت الشركات الكبرى على هذه اللغة مما يجعلها لا تزال مناسبة للتعليم حتى يومنا هذا، وتعمل هذه اللغة على تطوير تطبيقات نظام أندرويد المتعددة.
  • لغة سي ++: يتزايد الطلب على هذه اللغة باستمرار بسبب أدائها العالي، ومدى الاعتماد عليها بشكل واسع، بالإضافة إلى المجموعات المتنوعة التي يمكن استخدامها فيها، حيث أن موقع أمازون ومتصفح قوقل كروم كتبوا بهذه اللغة لغة سي ++.

يمكنك أيضاً أن تستخدمها في إنشاء تطبيقات واجهة المستخدم الرسومية إلى الرسومات ثلاثية الأبعاد للألعاب، وحالياً تستخدم في تطوير عالم الروبوتات ولكن انتبه عزيزي القارئ بالرغم من مميزات هذه اللغة لا يمكنك البدء في تعلمها لأنها لا تعتبر من اللغات السهلة.

10 أسباب تدفعك لتعلم البرمجة من الآن
  • لغة البرمجة سويفت: هي لغة برمجية حديثة نسبياً، ولكنها تعتبر من اللغات السهلة في التعليم، وتملك العديد من الفرص لكي تدخل سوق العمل، حيث يمكنك من خلال هذه اللغة إنشاء تطبيقات نظام التشغيل ios، وهي التطبيقات نفسها التي تستخدمها على هاتفك الآيفون كل يوم.

كانت هذه قائمة بأهم لغات البرمجة وأسهلها في التعليم، لكي تبدأ في عملها إذا كنت تبحث عن فرصة لدخول مجال البرمجة الواسع، فبدأ بالعمل من الآن لأن هذه اللغة تتطور بسرعة كبيرة.

ذات صلة:

أفضل لغات البرمجة                                                                                 
كيف أتعلم البرمجة من الصفر؟
الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق