نصائح

أفضل أدوات ادارة مواقع التواصل الاجتماعي

ادارة مواقع التواصل الاجتماعي او حسابات مواقع التواصل الاجتماعي هو مفهوم يعبر عن توظيف شخص مختص في ادارة الصفحات على جميع مواقع السوشيال ميديا، وذلك بدلا من ان تقوم الشركة بتوظيف مختص سوشيال ميديا في المقر الفعلي للشركة ويدفعون له مبالغ طائلة في حين انه ربما لا يكون لدية الخبرة الكافية في ادارة الحسابات باحترافية، وبالطبع ليس بالضرورة وجود مدير الحسابات في مقر الشركة فيمكن العمل عن بعد في أي مكان.

مهارات النجاح في التسويق الإلكتروني (7 مهارات)
ادارة مواقع التواصل الاجتماعي


أهم 7  أدوات ستسهل عليك ادارة مواقع التواصل الاجتماعي :​



Hootsuite:

تستطيع التحكم في أكثر من صفحة في مواقع التواصل الاجتماعي، والتحكم في مواعيد النشر، وعمل تقارير عن إحصائيات صفحاتك، وهي من الأدوات  المهمة في  Social Media  لذا يجب أن تتوفر لديك؛ كما ستجدها أيضًا متوفرة في الجوالات والأجهزة اللوحية وكذلك يمكنك استخدامها من خلال متصفحات أجهزة الكمبيوتر. 

TweetDeck:

تتميز بأنها متخصصة في إدارة حسابات تويتر، حيث يمكنك إضافة العديد من الأعمدة التي تناسبك، مثل (إضافة الصفحة الرئيسية الخاصة، إضافة صفحات المنافسين، إضافة الرسائل، كما تستطيع من خلالها القيام بجدولة التغريدات الخاصة بك بكل سهولة.

Hashtagify.me​:

 الـ Hashtags أصبحت من الطرق المهمة للوصول إلى الأشخاص المستهدفين في مواقع التواصل الاجتماعي، وأيضًا لنجاح الخطة التسويقية. هذه الأداة تستطيع بكل سهولة تتبع الـ Hashtags المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي، كما تساعدك أيضًا في اختيار أفضل هاشتاج مناسب لك.

Brand24​:

تستطيع الآن التسابق في مواقع التواصل الاجتماعي مع المنافسين في طرق التسويق للحصول على المعلومات وأحدث الأخبار المتداولة على الـ  Social Media، وأيضًا تستطيع تتبع المنافسين، و كسب فرصة للحصول على عميل جديد قبل المنافسين، ولكن هذا التطبيق سيسهل عليك الوصول إليهم بسهولة مما سيساعدك على نجاح الخطة التسويقية، لذا تعد هذه الاداة من ادوات ادارة مواقع التواصل الاجتماعي المميزة.​

Facebook Messenger Bot:

الأداة الأكثر انتشارًا في Social Media على Facebook ستوفر عليك الكثير من المجهود في الرد على الاستفسارات والأسئلة، وأيضًا تستطيع المشاركة في بعض العروض والاختيارات الأخرى؛ عليك تجربتها لأنها ستقوم برفع Response Rate الخاص بالصفحة.

Grum​:

نأتي الآن إلى Instagram، حيث تستطيع التحكم في جميع الحسابات من جهاز الكمبيوتر من خلال هذه الأداة والتي تعد من أفضل أدوات ادارة مواقع التواصل الاجتماعي، ويمكنك رفع الصور وعمل جدول زمني للنشر المناسب لك، وأيضًا تستطيع التحكم في أكثر من حساب في نفس الوقت دون حاجة الى تسجيل الخروج.

Canva

 ليس هناك مَن يقوم بتصميم الصور لك ؟ هذه الأداة من أدوات ادارة مواقع التواصل الاجتماعي وتوفر لك قوالب جاهزة ستقوم بالتعديل عليها وعلى المقاسات المطلوبة فقط، هذه الأداة ستوفر عليك الوقت ويصبح عملك أكثر احترافية إذا كنت غير محترف في التصميم.

 SPREDFAST:

ينصح بهذه الاداة والتي تستخدم في ادارة مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة وقدرات نشرها الموثوقة، كما أنه يقترح الوقت الأمثل للجدولة، كما ويسمح للمستخدمين بإدارة المحادثات الإلكترونية من خلال البحث عن الكلمات المفتاحية وينصح به أيضًا لإدارة مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة وقدرات نشرها الموثوقة، كما أنه يقترح الوقت الأمثل للجدولة.

PERCOLATE:

باستعمال تقويم “بيركوليت” Percolate للتسويق القابل للتخصيص، يمكنك جدولة المحتوى للقنوات المتعددة، والتنظيم والتعاون مع أفراد الفريق في الحملات الإعلانية، كما وتعد من أدوات ادارة مواقع التواصل الاجتماعي الضرورية خاصة في مجال التسويق.

 TWEETDECK:

إذا كنت تبحث ببساطة عن أداة إدارة تركز على تويتر، بواجهة نظيفة ومتجاوبة. ويسهل التفاعل مع التيارات والمنشورات وهو مرن جدًا كذلك، وأيضًا يمكنك أن تضع إشعارات سطح المكتب لتتأكد من الرد على التعليقات أو الأسئلة في حينها.

ذات صلة:

مواقع يجب ان تدمنها اكثر من الفيس بوك

المصادر:

اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى