حقائق

أفضل المنصات الالكترونية المتصدرة خلال الوضع الحالي وسبب نجاحها

مع مرور الزمان وتعدد السنوات وازدياد أعداد السكان وتطور الحياة الاقتصادية والتجارية والالكترونية، أصبحت التجارة التقليدية صعبة الاستمرار كما في السابق ، فقد أصبحت أعداد الشركات التجارية كثيرة العدد وعدد السكان في تزايد مستمر،وأصبحت الحدود الدولية بين الدول أكثر تعقيدا من السابق، وقد ترتب عليه اختلاف الانشطة الاقتصادية التي قد تكون لا تتوفر داخل البلد الواحد، فمن أجل ذلك تم طرح خيار إنشاء منصات إلكترونية لتوفير السلع والمنتجات وغيرها من الاحتياجات عن طريق هذه المنصات، مما أدى إلى ازدهار  اقتصاد الدولة ونموه.

أكثر أنواع التجارة الإلكترونية شهرة

ما هي المنصات الالكترونية؟

المنصات الإلكترونية هي منصات تساعد في عملية إنشاء المتاجر الإلكترونية وتصميمها، وذلك لاحتوائها على العديد من الأدوات اللازمة لهذا الأمر، فكلما كانت هذه المنصات تحتوي على أدوات أكثر احترافية كلما كانت مناسبة أكثر لإنشاء المتاجر الإلكترونية بناائها والعمل عليها. 

كيف نختار المنصات المناسبة لعملنا؟ 

يتم اختيار المنصات الإلكترونية المناسبة لبناء المتجر الإلكتروني الخاص بنا بناء على عدة معطيات وأمور يرغب وضعها بعين الاعتبار، وهذه الاعتبارات تتخلص في الآتي: 

  • نختار المنصة المناسبة لنا من حيث الاستخدام، فكل منصة لا مميزات تختلف عن المنصة الأخرى، فبعض هذه المنصات أسهل من غيرها في الاستخدام من غيرها. 
  • اختيار المنصة المناسبة لنوع العمل الذي نرغب في القيام، فكل منصة من المنصات الالكترونية مناسبة لعمل وغير مناسبة لعمل آخر. 
  • اختيار المنصة الالكترونية الخاصة بنا يعتمد على خطتنا الاستراتيجية للعمل وخبرتنا فيه، فلو كان لدينا الخبرة والمهارة اللازمة في البرمجة وحل الأخطاء البرمجية في التي تظهر فجأة في متجرنا فيمكننا إنشاء المتجر الخاص بنا لوحدنا دون مساعدة من أي منصة.
  • وإذا لم تتوفر لنا هذه الإمكانية فيمكن الاستعانة بمنصات متخصصة للقيام بهذا الأمر ودفع اشتراك شهري أو سنوي لها مقابل تقديمها لهذه الخدمة وحل جميع مشاكل موقعنا بشكل مستمر.
  • نقوم باختيار المنصة المناسبة لعملنا بناء على سمعتها وتقييمها على باقي المنصات المتوفرة في سوق العمل، فمن الضروري اختيار منصة ذات تقييم عالي وإيجابي من جميع المستخدمين السابقين والحاليين لها. 

أهم المنصات الالكترونية  

  • منصة ماجنتو Magento:

وهي منصة عبارة عن نظام إدارة محتوى مفتوح المصدر مختص بتطوير المتاجر الإلكترونية، وهذه المنصة كانت مملوكة في السابق لشركة Varien المحدودة، والتي تقع في الولايات المتحدة الأمريكية، وتتميز هذه المنصة بكونها تحتوي نظام تحكم مرن وقابل للتخصيص بما يتناسب مع عملك، وذلك لاحتوائها على العديد من الأدوات التي تساعد في القيام بهذا الأمر، وتقوم هذه المنصة كذلك بعرض آخر الإحصائيات والتحليلات المتعلقة بكافة العمليات التي تمت عليها من بداية إنشاء المتجر الإلكتروني عليها. 

  • منصة Woocommerce:

وهي منصة إلكترونية لإنشاء المتاجر الإلكترونية تتميز بكونها مجانية الاستخدام ويمكن تنزيلها والبدء باستخدامها في أي وقت، وتحتوي بعض الإضافات المدفوعة التي يمكن شراؤها مرة واحدة ودون الحاجة لدفع اشتراك شهري لاستخدامها، ولكن يتم استخدامها كإضافات متقدمة حين الحاجة لها، وتتميز كذلك هذه المنصة بعدم وجود اقتطاعات على المبيعات التي تحدث من خلال المتجر الإلكتروني المصمم بواسطتها.

كما وتتميز بسهولة تعديل المتجر المصمم بواسطتها وتخصيصه كما يشاء المستخدم ووفقاً لرغبته، ومن المميز في هذه المنصة تكاملها في العمل مع منصة ووردبريس وهذا شيء ممتاز يساعد في سهولة إنشاء المتجر الإلكتروني وإدارته. 

  • منصة Shopify:

وهي منصة إلكترونية لتصميم المتاجر الإلكترونية مناسبة جداً للأشخاص المبتدئين حيث تتكفل هذه المنصة بحل جميع المشاكل البرمجية التي تحدث أثناء إدارة متجرك الإلكتروني، بالإضافة للمرونة الكبيرة حيث يمكن تعديل المتجر الخاص بك وتوسعته وإضافة عدد كبير جداً من المنتجات له وبسهولة كبيرة.

وتحتوي هذه المنصة على الكثير من الخيارات العصرية التي من المهم تواجدها لانتشار المتجر الإلكتروني الخاص بك وحصولك على الكثير من المبيعات بفضل تصميماته العصرية والرائعة والتي تتحدث باستمرار مما يجعل العملاء يقبلون على الشراء بشكل كبير عند مشاهدتهم للمتاجر الإلكترونية المصممة عن طريق منصة shopify. 

هذه هي أفضل المنصات الالكترونية المتصدرة في وقتنا الحالي وأفضل المميزات التي تميزها عن غيرها من المنصات الاخرى.

ذات صلة:

أفضل مواقع تعلم لغات جديدة من الصفر (8 مواقع)

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق