العمل الحر

أفضل لغات البرمجة

لغات البرمجة تستمر في التطور كما وتستمر اللغات الجديدة في الظهور بينما تموت اللغات الأخرى بمرور الوقت. ومع ذلك، هناك بعض اللغات التي لا تموت ابدا  بغض النظر عن المدة التي تعيشها هذه اللغات، فهي لازالت حية إلى اليوم.


ومن أفضل لغات البرمجة:


– بايثون: وغني عن البيان أن بايثون هي من بين أسهل لغات البرمجة التي يمكن تعلمها وحتى نشرها. ويستخدم اللغة الإنجليزية العادية ويمكنك إتقان بناء الجملة دون أي مشكلة ربما هذا يفسر لماذا يتم ترتيبها من بين لغات البرمجة الأكثر شعبية هو الخيار الأفضل للمطورين الذي يهتمون بالمدى البعيد من حياتهم المهنية كما لاحظنا، فقد أصبحت اللغة المستخدمة للبحث والتعليم كما أنها اللغة المهيمنة في المجالات ذات الصلة بالتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات.

– لغة جافا: لغة متعددة الاستخدامات ومليئة بالعديد من الميزات المدهشة هناك الكثير من أوجه التشابه بين C # وJava فقط والتي يبدو فيما بعد أنها أكثر تقنية ويمكنك الاعتماد على Java لإنشاء تطبيقات يمكنها العمل على أي نظام تشغيل (iOS وMac وWindows وLinux وAndroid).

– لغة بي أتش بي: باستخدام PHP ، ستتمكن من إنشاء مواقع ويب قوية من البداية. ألقِ نظرة على مواقع الويب الشهيرة مثل Facebook وTwitter وغيرها الكثير، وسوف تفهم قوة PHP والخبر السار هو أنه من بين أسهل لغات البرمجة التي يجب تعلمها. لديه بنية بسيطة جدا ستتعلم كيفية استخدامها بكل سهولة.

– لغة البرمجة جوليا : تستحق هي الأخرى اهتمامك، فهي واحدة من اللغات البرمجية القوية المنبثقة منذ زمن و التي لمست أوج استخدامها سنة 2018 لتكون بذلك واحدة من أقوى اللغات البرمجية التي يجب عليك الإلمام بها لسنة 2019، قد تم بناء لغة البرمجة جوليا من أجل القيام بالأعمال الحسابية و صناعة برمجيات الإحصائيات بالأساس، برفقة  لغات برمجية أخرى مثل R، و صارت اليوم من اللغات التي تستطيع توفير برمجيات عالية المستوى و سريعة على الحاسوب، خصوصا حين يتعلق الأمر ببرمجيات تعتمد على إحصاء البيانات و الحسابات، لغة جوليا هي لغة برمجية كائنية التوجه إن كنت تتساءل و تتضمن كود برمجي سهل الاستخدام و ليس بتلك الصعوبة التي تعتقد، و يمكن للجميع بدئ استخدامها بدون عوائق. 

أهم الوظائف والمهارات في العمل الحر ومن أين تتعلمها



– لغة سي بلس بلس: الجميع يعتبر هذه اللغة الأفضل في بناء التطبيقات، ظهرت لأول مرة عام 1983 قام بتصميمها بيارن ستروستروب ، ميزاتها انها سريعة، نقطة الضعف يعتقد البعض انها اصبحت قديمة. تستخدم في برمجة الألعاب، كما انها تعتبر جزء لا يتجزأ في بناء البرامج.

– لغة كوتلين: في حين أن Swift مخصص لنظام iOS ، فإن Kotlin مخصص لنظام التشغيل Android. إنها لغة البرمجة الجديدة لبرمجة Android. يمكنك استخدامها لتطوير تطبيقات Android. جاءت Kotlin لتكون بديلا لجافا الذي كان يعطي العديد من المبرمجين وقتًا عصيًا خاصة عندما يتعلق الأمر بأفضل برامج Android. هذه المنصات لها اعتماد واسع، ويستخدم PHP لإنشاء مكونات إضافية لكل منهما.

لا يزال الفايسبوك ملتزمًا بـالـ PHP وقد أنشأ نسخته الحديثة الخاصة باللغة التي تسمى Hack ثم هناك روبي، وهو بديل حديث ومصمم بشكل أفضل لـ PHP يتم نشر إطار تطوير شبكة الإنترنت Ruby on Rails على نطاق واسع ويتمتع بمجتمع دعم كبير ونشط.


العوامل المساعدة في اختيار افضل لغات البرمجة المناسبة:

*اللغة التي سوف توفر لك افضل أساس مفاهيمي جيد.

*اللغة التي ستساعدك الى الانتقال الى اللغات الاخرى بكل سهولة.

*اللغة التي تساعدك في التسويق لعملك.

تعرف على العادات السبع لرواد الأعمال الأكثر نجاحاً
الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق