العمل الحرمُثبت

الدليل الشامل لأفضل مواقع العمل الحر الأجنبية (55 موقع)

إذا كنت تسعى إلى زيادة دخلك، أو كنت قد سئمت العمل التقليدي، فأنت في المكان الصحيح. أنت الآن بصدد التعرف على أفضل مواقع العمل الحر الأجنبية التي تتيح لك التسجيل والعمل من خلالها مع عملاء من مختلف أنحاء العالم. لا شكَّ أنك بحاجة أولاً إلى إثقال واحدة على الأقل من المهارات التي يُمكن تطويعها للعمل عن بُعد. وهو ما أصبح مُتاحًا من خلال الكثير من الدورات التعليمية على الإنترنت. والجدير ذكره أنك لست وحدك من تفكر في الأمر؛ فقد اتجهت أنظار العالم في الآونة الأخيرة إلى العمل الحر عبر الإنترنت، بعدما تزامن التقدم التكنولوجي الهائل مع ما يمر به العالم من أزمة اقتصادية راهنة. فكان العمل الحر بمثابة الملاذ الآمن لكلٍّ من رواد الأعمال والمستقلين؛ حين ساعد على الحد من نفقات الشركات من ناحية، وزيادة دخل الأفراد من ناحية أخرى.

الدليل الشامل لأفضل مواقع العمل الحر الأجنبية (55)

ظهر خلال العقدين الماضيين الكثير من مواقع العمل الحر العربية والأجنبية التي لاقت إقبالاً كبيرًا من المستقلين ورواد الأعمال على حدٍّ سواء. فقد أصبح التواصل بين المستقلين ورواد الأعمال سهلاً، كما أصبحت الحقوق المالية مضمونة في ظل ما تضعه تلك المواقع من قوانين تحفظ حقوق الطرفين. والآن سنتعرف على مجموعة من أفضل مواقع العمل الحر الأجنبية مقسمة حسب مجالاتها على النحو التالي:

أولاً. أفضل مواقع العمل الحر العامة

وهي مجموعة من أفضل المواقع العالمية التي تضم تنوعًا كبيرًا من الوظائف المستقلة. فسواء كنت كاتبًا أو مترجمًا أو مبرمجًا أو مصورًا أو مطورًا أو غير ذلك، سيُمكنك العمل وكسب المال من خلال تلك المواقع، وهي:

مواقع العمل الحر الأجنبية
مواقع العمل الحر الأجنبية

1- FlexJobs

أحد أفضل مواقع العمل الحر تنظيمًا، ليس فقط بالنسبة لتوافر الوظائف عليه، لكن لما يتسم به من تنوع ومرونة. فما عليك إلا التسجيل عليه وتحديد المهارات التي يُمكنك العمل بها. ولعل أكثر ما يُميز العمل على منصة فليكس جوبس FlexJobs أنها تُراقب جيدًا العروض والوظائف التي تُطرَح من خلالها، مما يقلل احتمال تعرضك للنصب. وهنا وجب التنويه إلى أن الموقع ليس مجانيًّا في حالة رغبتك في الوصول المنتظم إلى الوظائف المطروحة عليه.

2- SolidGigs

يُدرك جميع المستقلين أن الوقت يُساوي المال. وأنه من الأفضل لك أن تنجز مهمة مدفوعة الأجر بدلاً من أن تُهدر الكثير من الوقت باحثًا عن العملاء والوظائف. وقد ساعدك موقع سوليد جيجز SolidGigs في هذا كثيرًا؛ إذ يقوم بعمل تمشيط للوظائف المعروضة على الويب، ثم يُرسل لك أفضل ما يناسبك من بينها بشكل أسبوعي. فضلاً عما تحتوي عليه تلك المنصة من مكتبة ضخمة تضم دورات ونصوص ونماذج تُساعدك على إثقال مهارات التفاوض والوصول إلى العملاء.

3- Fiverr

موقع آخر من مواقع العمل الحر. حصل على اسمه من تصميم موقعه الذي تبدأ أي وظيفة عليه من 5 دولارات. وبالطبع يُمكنك مُضاعفة المبلغ وفقًا لطبيعة المهمة التي ستقوم بها. وهو من المواقع الجيدة للمبدئين.

4- Upwork

منصة رائدة من منصات العمل الحر. نتجت عن ضم منصتي oDesk وElance. وهي الآن تضم ما يزيد عن 12 مليون مستقلاً و5 ملايين عميل، ويزيد عدد الوظائف المعروضة عن 3 ملايين وظيفة مستقلة كل عام. والجدير ذكره أن منصة أب ورك Upwork تفرض خصم نسبة ثابتة من الوظائف التي تتم من خلالها، لذا عليك قراءة قوانين المنصة جيدًا قبل التسجيل.

5- CloudPeeps

كلاود بيبس من المنصات الرائدة أيضًا في مجال العمل الحر، إلا أنها تتطلب مستوى أعلى للمتقدين، حتى إذا ما تم قبول تسجيلك على تلك المنصة بعد اجتياز الاختبار، كان من السهل عليك الحصول على وظائف جيدة فيما بعد.

6- Indeed

إنديد من المواقع المنظمة والسهلة، التي تجمع كل الوظائف في مكان واحد، ليُمكنك البحث فيما بينها عما يُناسبك. وربما أكثر ما يُميز هذا الموقع أنه مجاني تمامًا.

7- College Recruiter

موقع متميز يُقدم للطلبة والخريجين الجدد مجموعة كبيرة من الوظائف المناسبة لهم بدوام جزئي، والتي قد تكون بداية جيدة لعملهم المستقبلي.

8- Freelancer

يحتوي موقع فريلانسر على مجموعة كبيرة من الوظائف في مختلف المجالات. وهو موقع غير مجاني؛ إلا أنه يُتيح التقديم على عدد قليل من الوظائف بشكل مجاني قبل البدء في دفع الرسوم.

9- Guru

يُيسر موقع جورو على المستقلين بناء ملف تعريفي قوي، يضم كافة خبراتهم ومهاراتهم. بالإضافة إلى عرض العديد والعديد من الوظائف الشاغرة. يتقاضي هذا الموقع عمولة تصل إلى حوالي 9%، إلا أنه يسمح بالتقديم المجاني لمرّات قليلة.

10- ServiceScape

أحد أشهر الأسواق العالمية للمستقلين من مختلف المجالات، وخاصة المتميزين في مجالات تصميم الجرافيك والترجمة والكتابة. وقد أثبت هذا الموقع نجاحه فتمت من خلاله العديد من المشاريع، وأصبح ملاذًا للكثير من الشركات الناشئة الباحثة عن مستقلين.

11- Craigslist

هو آخر ما في قائمة المواقع العامة معنا اليوم، فهو يضم قائمة كبيرة من الوظائف المتنوعة، التي يُمكنك البحث بينها عما يُناسبك. إلا أن هذا الموقع لا يضمن حقوق الطرفين، مما يحتم عليك التحقق من مصداقية عميلك وتوقيع عقدًا كلما أمكن ذلك.

ثانيًا. أفضل مواقع العمل الحر الأجنبية للكتابة

إذا كنت تمتلك مهارة الكتابة، وتجيد صياغة العبارات المؤثرة، فقد حان وقت الاستفادة من هذه المهارة وكسب المال من ورائها، فهناك الكثير من المواقع التي تُساعدك على عرض مهارتك، كما تُسهل وصول العملاء إليك. ومن أهم هذه المواقع:

مواقع العمل الحر الأجنبية
مواقع العمل الحر الأجنبية

1- Contena

يتصدر موقع كونتينا Contena أفضل المواقع الأجنبية المتخصصة في عرض وظائف الكتابة بمختلف أنواعها. وتتنوع الوظائف الموجودة عليه ما بين الوظائف المُستقلة ووظائف الدوام الكامل عن بعد. وهو ما يزيد فرصتك في العثور على وظيفة تناسبك وتدر لك المزيد من المال.

2- Freelance Writing Gigs

يُعَد هذا الموقع منصة جيدة التنظيم، تضم عددًا كبيرًا جدًّا من العملاء المستعدين لدفع المال مقابل كتابة المحتوى الذي يحتاجون إليه.

3- Blogging Pro

من المواقع المجانية الرائعة، التي تهتم بعرض كل أنواع الوظائف ذات الصلة بالكتابة، بدايةً من التدوين والتحرير، وصولاً إلى وظائف كتابة النصوص العامة. وتجمع تلك الوظائف بحيث يسهل عليك البحث بينها عما يُناسبك.

4- Journalism Jobs

ساعد هذا الموقع على تحقيق أحلام الكثيرين بالكتابة في أماكن طالما حلموا بالوصول إليها. ولتتمكن أنت أيضًا من تحقيق حلمك، ما عليك سوى تصفح وظائف الصحافة المدرجة على موقع Journalism Jobs من جميع أنحاء العالم.

5- Morning Coffee Newsletter

من المواقع المهمة أيضًا في مجال الكتابة؛ إذ يُمكنك التسجيل عليه مجانًا، ليبدأ في إرسال أحدث وظائف الكتابة إليك أولاً بأول. وهي من الطرق الرائعة في العثور على وظائف كتابة عن بعد.

6- Freelance Writing

أحد المواقع المفيدة أيضًا والمميزة. فهو يضم كافة أنواع الوظائف المتعلقة بمجال الكتابة من مختلف أنحاء العالم. ويميزه أيضًا أن التسجيل عليه مجاني تمامًا.

7- All Indie Writers

من المواقع الجيدة أيضًا، والمتاحة بشكل مجاني للتقديم على وظائف الكتابة المعروضة عليه. وهو سهل الاستخدام؛ يُتيح لمستخدميه إمكانية المفاضلة بين الوظائف المختلفة، واختيار الأنسب.

8- Contently

يُمثل هذا الموقع نظام عالِ الجودة، يربط ملفك الشخصي الغني بنماذج الكتابات الجيدة بعملاء مشاريع الكتابة المستقلة. وقد زادت شهرة هذا الموقع واتسع نطاق استخدامه بين كتاب العالم في الآونة الأخيرة.

ثالثًا. أفضل مواقع العمل الحر للمصممين

أنت كمصمم تستحق الحصول على مزيد من الدخل من مختلف أنحاء العالم مقابل تقديم خدماتك المميزة وفنك الرائع؛ لذا نقدم لك أفضل مواقع العمل الحر الأجنبية التي تُتيح لك عرض أعمالك، فتتسع دائرة عملائك ويزداد دخلك.

مواقع العمل الحر الأجنبية
مواقع العمل الحر الأجنبية

1- 99 Designe

هو أحد المواقع المميزة في عالم التصميم. تختلف فكرته كثيرًا عن فكرة مواقع العمل الحر الأخرى. ففيه ينشر العملاء مسابقة بمواصفات التصميم المطلوب، فيقوم المصممون بعرض تصاميمهم، ليختار العميل التصميم الأفضل ويشتريه. لا بد أنك تحدث نفسك الآن بشأن بقية المصممين الذين قد أهدروا وقتهم دون أن يحصلوا على المال في النهاية. إلا أن الأمر ليس كذلك، فكل تصميم جديد يُثقل مهارة صاحبه ويُثري معرض أعماله.

2- Behance

إذا كان التقديم على أي من مواقع العمل الحر أمرًا اختياريًّا، فقد أصبح إعداد ملف على بيهانس ضرورة لا بد منها لأي مُصمم. فهذا الموقع يُتيح لجميع المصممين من جميع المستويات إنشاء معارض لأعمالهم؛ بحيث يستطيع العملاء الاطلاع عليها، ليتم تقييم المُصمم واختياره للعمل بُناءً على جودة أعماله.

3- Dribble

موقع آخر يُتيح للمصممين عرض أعمالهم، وتلقي آراء العملاء المحتملين والزملاء من المصممين، مما يُساعد على جذب المزيد من العملاء إذا أحسن المُصمم اختيار معروضاته. كما يُساعد المصممين على إيجاد أفكار جديدة نتيجة الاطلاع على تصاميم مختلفة لمصممين آخرين.

4- Art Wanted

إذا كنت فنانًا، فاعلم أن فنك هذا له جمهوره ومشتريه. لذا عليك عرض أعمالك الفنية تلك على موقع مثل Art Wanted، الذي يُتيح للآخرين تصفح أعمالك، كما يوفر طريقة مضمونة للتواصل مع العملاء.

5- Coroflot

إذا كنت مبتدءًا في عالم التصميم، أو تخطو خطواتك الأولى في رحلة الفريلانس، فعليك التسجيل على Coroflot وعرض أعمالك عليه؛ ليسهُل على مقدمي الوظائف من مختلف أنحاء العالم، رؤيتها والتواصل معك من خلال هذا الموقع.

رابعًا. أفضل مواقع العمل الحر الأجنبية للمطورين

كما هو الحال بالنسبة للمصممين، هناك العديد من المواقع أيضًا التي تُتيح للمطورين عرض مهاراتهم والتواصل مع أكبر عدد من العملاء في كل أنحاء العالم. ومن أمثلة هذه المواقع:

مواقع العمل الحر الأجنبية
مواقع العمل الحر الأجنبية

1- Codeable

يُسهل هذا الموقع التواصل بين خبراء الوردبريس والعملاء المحتملين، مما يُتيح لهم العمل في كثير من الوظائف عن بعد. فإن كنت أحد مطوري الوردبريس، لا تنسَ التسجيل في هذا الموقع.

2- Gun.io

هو أحد أفضل مواقع العمل الحر للمطورين؛ ففيه تبحث مجموعة كبيرة من الشركات على مستوى العالم عن مطورين أكفاء لشغل وظائف عن بُعد. وأكثر ما يميزه موثوقية عروض العمل وكفاءة المستقلين المسجلين عليه.

3- Rent a Coder

موقع مجاني تمامًا، يسمح للمبرمجين والمطورين والمصممين أيضًا التسجيل والبحث عن وظائف من خلاله. ولا شك أن تجمُّع عدد كبير أصحاب المهارة الواحدة في مكان ما، يجعله مقرًّا للعملاء الذين يحتاجون إلى توظيف أصحاب هذه المهارة في مشاريعهم.

4- Gigster

إذا كنت من ذوي الخبرة في تطوير الويب أو التطبيقات مثلاً، فإليك أحد أفضل تجمعات المطورين الأكفاء على مستوى العالم. فبمجرد اجتيازك لاختبار القبول، ستُتاح أمامك العديد من فرص العمل من خلال هذا الموقع.

5- Programmer Meet Designer

موقع رائع يجمع من أصحاب المهارات كل من تحتاج إليهم ليُصبح موقعك الإلكتروني جاهزًا، ما بين مبرمج ومطور ومصمم. كما تُعرَض المهام على هذا الموقع بكافة تفاصيلها، شاملة المهارات المطلوبة والميزانية المُتاحة وموعد التسليم.

خامسًا. أفضل منصات العمل الحر الأجنبية للمصورين

هل تعرف أن مرافقتك للكاميرا والتقاط للصور المميزة أينما حللت لا يُدر عليك الكثير من الإعجابات على صفحات التواصل الاجتماعي فحسب، وإنما يُمكن أن يُدر عليك الكثير من المال أيضًا؟! والآن لنستكشف سويًّا أهم مواقع العمل الحر التي تُمكِّنك من استغلال هواية التصوير في كسب المال:

مواقع العمل الحر الأجنبية
مواقع العمل الحر الأجنبية

1- Craigslist

ذُكِر هذا الموقع مسبقًا مع المواقع العامة للعمل الحر، إلا أننا سنعيد ذكره لكونه ملائمًا تمامًا للمصورين. فهو يُتيح لهم بناء ملفهم الخاص، الذي يحتوي على نماذج لأعمالهم، بشكل مجاني تمامًا. حتى إذا زار الموقع أحد الباحثين عن مصورين موهوبين، تمكَّن من الاطلاع على الأعمال المعروضة والمفاضلة بين أصحابها.

2- The Creative Loft

يضم موقع The Creative Loft أيضًا مجموعة كبيرة من المهارات: من تصوير وتصميم وديكور وأزياء وغيرها. إلا أنه يتميَّز في التصوير إلى حد كبير. وهو ما قد يرجع إلى كثرة المصورين المسجلين عليه من الولايات المتحدة الأمريكية بشكل خاص، والذين يبدعون في عرض أعمالهم بشكل يومي. لذا يُمكنك تصفح الموقع ومعرفة ما إذا كان مناسبًا لك.

3- Cruise Ship Jobs

لا أجد تشبيهًا لهذا الموقع أنسب من عربة أيس كريم في منطقة سياحية، تبيع الأيس كريم للزبائن ليل نهار بشكل يومي. هكذا Cruise Ship Jobs يعرض أعمال المصورين ووظائف العملاء على مدار الساعة، وهو ما يزيد من فرصتك في الحصول على مهام التصوير التي تناسبك.

4- Photography Jobs Central

أحد أهم مواقع –أو لنقُل أسواق- التصوير في العالم. فعلى الرغم من تكلفة العضوية المميزة لديهم، إلا أن عدد الوظائف المتاحة وجودتها فضلاً عن قلة المنافسة، يجعل تلك التكلفة تبدو زهيدة إذا ما قورنت بالمكسب المتوقَّع.

5- Journalism Jobs

تحتاج كل قصة رائعة إلى صورة على نفس المستوى من الروعة، لذا يعرض هذا الموقع عادة بعض الوظائف التي تطلب مصورين أكفاء ضمن الوظائف الصحفية، مما يجعله مكانًا مناسبًا للتسجيل والبحث عن وظائف للمصورين.

6- Thumbtack

إذا كنت تبحث عن وظائف تصوير في منطقتك، فُيمكنك التسجيل على Thumbtack الذي يُتيح استهداف الوظائف في منطقة معينة، كما يُتيح لك عرض أعمالك بشكل احترافي لتزيد فرصتك في جذب العملاء الباحثين عن مصورين أكفاء.

سادسًا. أفضل مواقع العمل الحر الأجنبية للمسوقين

إذا كنت تعمل في مجال التسويق، فلا بد أنك تعرف أهمية المسوقين في نجاح الشركات وانتشارها، وتدرك تمامًا أنه لا جدوى من تقديم منتج رائع دون معرفة سبل إيصاله إلى الجماهير. وهذا ما يزيد رغبة جميع رواد الأعمال في الاستفادة من مهارات المسوقين، ويزيد فرصتك في الحصول على وظيفة. وها نحن نقدم إليك أفضل مواقع العمل الحر الأجنبية التي تهتم بمجال التسويق بمختلف فروعه:

مواقع العمل الحر الأجنبية
مواقع العمل الحر الأجنبية

1- People Per Hour

موقع يستحق التجربة حقًّا؛ فهو يُتيح العديد من الوظائف في مجالات التسويق المختلفة. لذا ننصحك بتصفح ذلك الموقع والاستفادة من الـ 15 تقديم المتاحين بالمجان، لمعرفة ما إذا كان يتناسب معك، قبل دفع اشتراك الموقع.

2- Remotive

من المواقع النموذجية أيضًا في عرض الوظائف المُختلفة؛ فهو يُتيح لك معرفة تفاصيل الوظائف المتاحة، من حيث وقت النشر ومكانه والمهارات المطلوبة بشكل خاص لاستلام هذا العمل. ويتميز Rmotive بأنه مجاني تمامًا.

3- Aquent

يختص هذا الموقع بعرض مجموعة مميزة من الوظائف الفنية والإبداعية، بما في ذلك تلك التي تخص مهارات التسويق. ومن ثم يحرص الكثيرون من أصحاب تلك المهارات على التسجيل عليه، ومتابعة تلك الوظائف أولاً بأول.

سابعًا. أفضل مواقع العمل الحر الأجنبية للمساعدين الافتراضيين

يحتاج رواد الأعمال بشكل عام إلى مساعد افتراضي يقوم ببعض الأعمال مثل البحث وإدخال البيانات والرد على رسائل البريد الإلكتروني وغيرها من المهام التي قد تشتت انتباه صاحب العمل إذا أقدم على القيام بها بنفسه، وهو ما يتيح مجالاً للقيام بتلك المهام عن بعد وجني المزيد من المال من ورائها. ومن أهم مواقع العمل الحر التي تعرض هذا النوع من الوظائف:

مواقع العمل الحر الأجنبية
مواقع العمل الحر الأجنبية

1- Belay

هي إحدى أشهر المنصات المهتمة بعرض وظائف المساعد الافتراضي لعملائها، والتي غالبًا ما تكون عن بُعد. لذا، إذا كنت ترغب في القيام بمثل هذه المهام، فعليك تصفح تلك المنصة، ومعرفة ما إذا كان لديهم ما يناسبك.

2- Time Etc

وهي منصة أخرى توفر مصادر رائعة لكل من يرغب في شغل وظيفة المساعد الافتراضي. ونظرًا لتخصصها في هذا النوع من الوظائف، فهي تضم منها تنوعًا كبيرًا. لذا، إذا كنت تسعى لمثل هذا النوع من الوظائف، فحتمًا ستجد ما يناسبك عليها.

3- ClickWorker

يحتوي هذا الموقع على جميع أنواع وظائف المساعد الافتراضي المدفوعة، بما في ذلك البحث وإدخال البيانات. ويهتم بعرض الوظائف عليه أنواع مختلفة من الشركات من بينها شركات كبيرة كشركة باي بال مثلاً! لذا يُعَد هذا الموقع طريقًا مختصرًا وسريعًا لبدء العمل في هذا المجال.

4-ِ Assistant Match

أما إذا كنت لا ترغب في تصفح الوظائف بنفسك يوميًّا، فأنت في المكان المناسب. فهذا الموقع يوصلك بالوظائف المناسبة لك مباشرةً ودون عناء، وفقًا لما يتناسب مع مهاراتك. وكونك مبتدئًا لا يجعلك تتجاهل ذلك الموقع، خاصةً أنه يُتيح تدريبًا للمبتدئين في هذا المجال.

5- Fancy Hands

إحدى منصات العمل الحر عبر الإنترنت التي تتيح استئجار الموظفين المستقلين لإدخال البيانات وغيرها من الوظائف المشابهة. وتهتم المنصة بتصنيف الوظائف وتسعيرها، مما يُسهل على المستقل عملية البحث والاختيار.

ثامنًا. أفضل مواقع العمل الحر الأجنبية لمحرري الفيديو

إذا كان بإمكانك التعديل على مقاطع الفيديو باحترافية، فأنت موهوب وتستحق تقاضي المزيد من المال مقابل هذه الموهبة. وها هي أهم منصات العمل الحر الأجنبية التي يُمكنك البحث فيما بينها عن وظائف تحرير الفيديو التي تناسبك:

مواقع العمل الحر الأجنبية
مواقع العمل الحر الأجنبية

1- Behance

سبق أن تحدثنا عن منصة بيهانس وأهميتها للمصممين. وها نحن نتحدث الآن عن فائدتها لمحرري مقاطع الفيديو أيضًا. فهي من أغنى المنصات بمعارض الأعمال الفنية من تصميمات ومقاطع فيديو. نظرًا لإتاحتها الفرصة للمستقلين بتنسيق أعمالهم وعرضها بطريقة منظمة وجذابة. وهو ما يجعل الكثير من مقدمي الوظائف يلجأون إليها عند الرغبة في توظيف محرر فيديو مستقل.

2- Mandy

إذا أردت استغلال مهارتك في السينما أو التليفزيون، فعليك إعداد ملف على منصة Mandy، واحرص على إبراز مهاراتك على أفضل نحو لتتغلب على المنافسة الشرسة القائمة على تلك المنصة، وتتمكن من الفوز بوظيفة أحلامك.

3- Production Hub

يركز هذا الموقع أيضًا على الإنتاج الإعلامي، لذا يُعد فرصة جيدة لك كمحرر فيديو محترف. وعلى الرغم من كونه من المواقع المدفوعة، إلا أن تكلفته تُعد بسيطة، لا تتجاوز 5 دولارات شهريًّا.

4- Stage 32

من المواقع المميزة أيضًا، والتي تساعد مشتركيها على تحقيق طموحاتهم في مجال تحرير الفيديو، بتوفير فرص عمل جيدة مع كبرى الشركات. لذ، لا تتردد في الاطلاع على هذا الموقع وتصفح محتواه، لمعرفة ما إذا كانت الفرص المعروضة عليه تناسبك.

5- Assemble.tv

تعد Assemble.tv واحدة من المنصات شديدة التنسيق. تضم مجموعة كبيرة من المبدعين في مجال التصوير والتحرير والإخراج وغير ذلك من المهارات ذات الصلة. ومن ثمَّ فهي محط ثقة كبرى العلامات التجارية التي ترغب في تصميم إعلانات مميزة وجاذبة. وهو ما يبين ضرورة تميزك وتمكنك من مهارتك علمًا وفنًّا، لتقوى على التواجد بين هؤلاء المبدعين.

تاسعًا. أفضل منصات العمل الحر الأجنبية لمندوبي المبيعات

بالطبع عملك كندوب مبيعات يتيح لك فرصة العمل عن بعد وكسب المزيد من المال. وهو ما تنظمه لأجلك العديد من منصات عمل الحر الأجنبية، لعل أشهرها:

مواقع العمل الحر الأجنبية
مواقع العمل الحر الأجنبية

1- ZipRecruiter

فهل تعلم أن منصة كهذه تتيح عددًا كبيرًا من الوظائف عالية الجودة سواء بدوام كلي أو جزئي أو وظائف مستقلة مع كبرى الشركات؟ وهو بالطبع ما يدر عليك دخلاً تقديره يتراوح من 500 إلى 10000 دولار شهريًّا وفقًا لخبراتك ومهاراتك.

2- CommissionCrowd

هي منصة قام بإنشائها مجموعة من مندوبي المبيعات لمساعدة أنفسهم وزملائهم من نفس المهنة. وقد اعتمدت هذه المنصة على تحصيل رسومها من الشركات لا من المستقلين، ومن ثم فهي تعتبر مجانية تمامًا عند تسجيلك عليها بصفتك مندوب للمبيعات تبحث عن فرصة عمل.

3- Red Hat

من المنصات عالية المستوى من حيث العملاء والمستقلين. فإن كنت من ذوي المهارات العالية، يُمكنك التسجيل عليها، وستضمن بذلك الوصول إلى عملاء مميزين.

4- Salesforce App Exchange Job Board

تتميز هذه المنصة باحتوائها على لوحة لعرض الوظائف، تُمكن الشركات من عرض تفاصيل الوظائف المتاحة لديها بكل ما يلزمها من مهارات. وبالطبع يكون معظمها مفيدًا لمندوبي المبيعات الذين يرغبون في العمل عن بعد.

عاشرًا. أفضل مواقع العمل الحر الأجنبية لموظفي خدمة العملاء

خدمة العملاء كذلك من الوظائف المتاحة عبر الإنترنت، والتي يُمكن العثور عليها من خلال:

مواقع العمل الحر الأجنبية
مواقع العمل الحر الأجنبية

موقع Workana

على الرغم من كونها من المنصات الحديثة نسبيًّا في مجال العمل الحر، إلا أنها احتلت مكانة متميزة بينها. وذلك نظرًا لكمية العملاء المتميزين الذين يطلبون من خلالها موظفي خدمة عملاء أكفاء. كما تتيح لمستقليها إمكانية البحث بين المجالات المختلفة لخدمة العملاء، ما بين تكنولوجيا المعلومات والرعاية الصحية والشؤون القانونية وغيرها، ليختار من بينها الأنسب لميوله واهتماماته. ولا تقتصر وظائف خدمة العملاء على هذه المنصة فحسب، بل يُمكنك العثور على وظائف جيدة أيضًا عبر منصات مماثلة مثل Virtual Vocations وSupport Driven.

كلمة أخيرة

في عصرنا الحالي، عندما تفكر في زيادة دخلك، فأول ما ستفكر به –بلا أدنى شك- مواقع العمل من المنزل الموثوق بها والتي تعرض الوظائف التي تهمك وتتعلق بتخصصك. وهنا ستجد أن مواقع العمل الحر العربية والأجنبية تتنوع لتغطي كافة مجالات العمل الحر تقريبًا. وبعد أن استعرضنا معًا أشهر منصات العمل الحر الأجنبية في هذا المقال، لا تنسَ أنه بإمكانك البدء كمستقل وجني المزيد من المال من خلال المواقع العربية أيضًا التي تتيح لك إمكانية التواصل مع عملاء عرب، مما يسهل عملية التواصل. ويُعد موقع كفيل للخدمات المصغرة والمسابقات أحد أفضل تلك المنصات التي تتيح لك التسجيل كـمستقل في مجالات عدة، كما تضمن الحفاظ على حقوقك وحقوق العميل في الوقت ذاته، فلا تتردد في التسجيل الآن.

المصدر: ترجمة بتصرف من RAYAN ROBINSON

اظهر المزيد

أميرة فهمي

أميرة فهمي مترجمة وكاتبة، أهتم بالعمل الحر وكل ما يلزمه من مهارات، وأسعى إلى نشر تلك الثقافة بين المجتمعات العربية، وقد أُتاح لي التدوبن في مدونة كفيل هذه الفرصة.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى