مميز

8 نصائح مُهمة من أجل تصميم قوالب بلوجر احترافية

تصميم قوالب بلوجر احترافية ليس بالأمر السهل بل الأمر يحتاج لمجهود ودراسة وطالما أنك أقرنت الكلام بكلمة  قالب احترافي فالأمر صار أكثر دقة وصعوبة لأنه كما يعلم الجميع هناك آلاف القوالب المُتوفرة لمنصة بلوجر على مستوى العالم وبالتأكيد ليست كلها جيدة وناجحة وبالتالي إذا كنت تُريد الاستفادة وتحقيق مبيعات من القالب الخاص بك فلا بُد من مُراعاة العديد من الأمور في القالب وجميعنا يعلم بأن المدونات في الوقت الحالي صارت تغزو العالم والكل أصبح لديه مُدونة على الإنترنت، لذا في هذا المقال سنتطرق إلى مجموعة من النصائح المهمة من أجل تصميم قوالب بلوجر احترافية.

نصائح مهمة من أجل تصميم قوالب بلوجر احترافية:

هُناك أكثر من طريقة للربح من تصميم قوالب بلوجر وأشهر الطرق هي بيع القوالب عن طريق مواقع الخدمات المصغرة مثل موقع كفيل فمثلاً في هذا الموقع يُحقق العديد من الأشخاص أرباح جيدة من بيع القوالب، وهُناك طُرق أخرى أيضاً للربح منها لكن هذا ليس موضوعنا اليوم فبإذن الله سنذكر بعض النصائح المهمة التي لا بُد من مُراعاتها عن تصميم قوالب بلوجر لإخراج قالب احترافي يُحقق مبيعات جيدة.

نصائح مُهمة من أجل تصميم قوالب بلوجر احترافية
نصائح مُهمة من أجل تصميم قوالب بلوجر احترافية

1. التخطيط على الورق أولاً

يُفضل دائماً أن تقوم بعمل تخطيط أولي للقالب الخاص بك على الورق فهذا من شأنه التعزيز من شكل القالب لأنه في حالة الرسم على الورق ستبدأ في تجميع وتعديل الأفكار بسهولة أما في حالة كتابة الأوامر البرمجية مباشرة أو تصميم القالب على الفوتوشوب على سبيل المثال سيكون من الصعب التعديل على القالب فيما بعد، والمميز في التخطيط على الورق أنه يُساعدك على الوصول لأفكار وبالتالي تصميم قوالب بلوجر احترافية.

نصائح مُهمة من أجل تصميم قوالب بلوجر احترافية

2. تجنب الفوضى في القالب

كثيراً ما نرى قوالب بلوجر فوضوية جداً وغير مُنسقة أو تحتوي على الكثير من التخطيطات والتنسيقات والصور أو مثلاً احتواء القالب على تنسيقات لا تتوازن مع بعضها، وبطبيعة الحال مثل هذا النوع من القوالب لا ينجح على الإطلاق ولا يُحقق مبيعات، لذا احرص دائماً على أن يكون القالب الخاص بك أنيق ومُنسق وتذكر بأن الجمال في البساطة فكون القالب بسيط يجعله جذاب أكثر.

نصائح مُهمة من أجل تصميم قوالب بلوجر احترافية

3. اختيار الألوان المُناسبة للقالب

شخصياً أرى أن هذه من أصعب المراحل التي تحتاج إلى اهتمام كبير جداً لأنها كفيلة بأن تُحدد شكل القالب الخاص بك ومدى جاذبيته، وفي هذه المرحلة من الضروري جداً أن تختار ألوان مُتناسقة مع بعضها وتجنب استخدام الألوان التي تضر بالعين عند تصفح القالب لفترة طويلة، وللإشارة بعض القوالب يُراعي فيها المبرمج إمكانية تغيير الألوان بسهولة.

نصائح مُهمة من أجل تصميم قوالب بلوجر احترافية

4. إعطاء الأولوية للتصميم في الجزء المرئي من الصفحة

المقصود من هذه النقطة أن أي قالب يكون به جزء مرئي بمجرد فتح القالب، وجزء آخر يحتاج للتمرير لأسفل لرؤيته، إذن النصيحة المهمة هنا هي أن تُعطي الأولوية في المقام الأول عند التصميم للجزء المرئي مع وضع المحتوى والمعلومات الأساسية واللوجو في هذا الجزء لأنه كما أشرت فهو الذي يظهر أولاً عند فتح القالب.

نصائح مُهمة من أجل تصميم قوالب بلوجر احترافية

5. اعتمد خط أنيق في القالب

هل سبق لك أن تصفحت أحد المواقع ووجدت صعوبة في القراءة أو كان الخط المُستخدم في الموقع كبير أو غير منسق، بالتأكيد هذا شيء سيء جداً ويُعتبر الخط أحد الأمور الرئيسية التي يبحث عنها أي شخص قبل شراء قالب لموقعه لذا لا بُد أن تهتم بهذه النقطة لأنها كفيلة أن تتسبب في فشل القالب الخاص بك وعدم تحقيق مبيعات، فمثلاً عندما تتصفح مدونة كفيل تجد أن الخط مُنسق ومُلائم للقالب بشكل كبير.

نصائح مُهمة من أجل تصميم قوالب بلوجر احترافية

6. جعل تصميم القالب مُتناسب مع الهاتف

من أكثر الأخطاء الشائعة التي يقع فيها المبرمجون عند تصميم قوالب بلوجر احترافية هي أنه يتخيل بأن القالب الخاص به سيتم تصفحه من خلال الحواسيب فقط وبالتالي لا يهتم بأن يكون تصميم القالب مُتناسب مع الهواتف المحمولة، بل بالعكس ففي الوقت الحالي يتم تصفح المواقع بشكل أكثر من خلال الهاتف لذا لا بُد من وضع هذه النقطة في عين الاعتبار دائماً وإلا لن تتمكن من تحقيق أرباح من القالب الخاص بك.

نصائح مُهمة من أجل تصميم قوالب بلوجر احترافية

7. اجعل التصميم مُناسب للجميع

تُشير منظمة الصحة العالمية أنه يوجد ما لا يقل عن 2.2 مليار شخص على مستوى العالم يعانون من ضعف البصر أو العمى وهذا معناه أن حوالي 28.5% من سكان العالم يُعانون من ضعف في الرؤية وبالتالي من الذكاء جداً تحسين تباين الألوان في تخطيط القالب مثل وضع النص الأسود في الخلفية البيضاء وهكذا بحيث يُناسب القالب جميع الأشخاص، حتى أنه حالياً صار هناك تنافس شديد لهذه النقطة.

8. استخدم الإشارات المرئية

يُعتبر استخدام الصور أو الرسومات التوضيحية أو الأيقونات لتوجيه المستخدمين أحد الطرق المجربة والتي أثبتت فعالية في حث المستخدمين على تطبيق إجراء ما، فمثلاً عندما تتصفح أحد المقالات على مدونة كفيل تجد بالأسفل شريط خاص بمشاركة المقال وهنا ستظهر لك شعارات منصات التواصل وهذا ما أقصده وهو استخدام الإشارات المرئية فهي فعالة أكثر.

نصائح مُهمة من أجل تصميم قوالب بلوجر احترافية

كلمة أخيرة:

كانت هذه أهم النصائح التي لو طبقتها ستتمكن من تصميم قوالب بلوجر احترافية وتُحقق مبيعات جيدة جداً من هذه القوالب إن شاء الله، في الختام أتمنى أن يكون المقال واضح وبسيط وإذا كان لديك أي تساؤل أو استفسار فلا تتردد بطرحه في تعليق وسأجيبك إن شاء الله.

ذات صلة:

أفضل طُرق الحصول على زيارات مجانية لموقعك ( 5 طُرق)

أفضل أدوات الحصول على أفكار لمحتوى المواقع (7 أدوات)

الوسوم
اظهر المزيد

محمد عرفه

أنا محمد عرفه طالب بكلية طب الأسنان بجامعة الأزهر، مُهتم بكل جديد فى مجال التكنولوجيا بشكل عام ومجال العمل الحر بوجه خاص، أسعى لمشاركة المعرفة فى هذا المجال من خلال مقالاتي البسيطة، أحفظ القرآن الكريم مُنذ صغرى وبفضل الله حصلت على إجازة فى القرآن الكريم.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق