الربح من التيك توك عن طريق المشاهدات؛ أهم 7 شروط للربح من TikTok

أصبح من الشائع تحقيق ربح من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وفي مقدمتها موقع تيكتوك، إلا أن طرق الربح من تطبيق تيك توك عديدة وليست طريقة واحدة، وسنقوم اليوم في مقالنا بشرح كيفية الربح من التيك توك عن طريق المشاهدات، كما سنقوم بذكر كيف يدفع لك TikTok مقابل المشاهدات، وما هي شروط الربح من تيك توك عن طريق المشاهدات أو يمكن أن نقول عنها طريقة تفعيل الربح من مشاهدة الفيديوهات في تيك توك، بالإضافة إلى طريقة التقديم إلى TikTok Creator Fund وكيف تُقبل فيه لتلقي مستحقاتك المالية من تيكتوك في حسابك المصرفي، وأخيراً، سنذكر الدول المؤهلة لربح المال من موقع التيك توك من خلال المشاهدات حصراً، إن أردت معرفة تفاصيل المعلومات السابقة، تابع القراءة.

“اقرأ عن: تطبيقات للبحث عن وظائف


كيف يدفع لك TikTok مقابل المشاهدات؟

لكي يدفع لك تيك توك عليك أن تكون مؤهلاً في البداية، بمعنى أنه يجب عليك تحقيق كافة شروط الربح من تيك توك عن طريق المشاهدات التي سوف نذكرها لاحقاً في المقال. وبعد ذلك عليك أن تتأهل لمدفوعات TikTok، ويعني هذا أن تكون مؤهلاً كي يدفع لك تطبيق التيكتوك حسب شروطه وقوانينه، وفي معظم الوقت لا يمكنك حساب المبلغ المادي الذي تستحقه تماماً، بل فقط استنتاج قيمة تقريبية لمدفوعاتك، لأن موقع تيكتوك لا يكشف بهذا الأمر لأحد، ولا حتى منشئي المحتوى التابعين له.

من جهة أخرى، يقال أن متوسط الربح لكل 1000 مشاهدة يتراوح ما بين 2-4 سنتات، أما عن عدد المشاهدات فتظهر أسفل الفيديو، ولكن قد تكسب أكثر من ذلك في حالات معينة، فمثلاً، في حال قمت برفع مقطع فيديو، وقد حصد على العديد من المشاهدات خلال فترة قصيرة، وفرضاً حصد مليوني مشاهدة، فإن تيكتوك يعتبر هذا إنجازاً، وقد تربح من هذا الفيديو ما يقارب 40 الف دولار أو حتى 80 ألف دولاراُ أميركياً لفيديو واحد فقط. وهنا تظهر مفارقة؛ فإن كان لديك العديد من الفيديوهات، حيث أن مجموع المشاهدات عليها يقارب المليوني مشاهدة، ولكن كل واحد من هذه الفيديوهات لم يتجاوز 1000 مشاهدة، فإنك لن تكسب نفس المبلغ، وعلى الأرجح لن تكون مؤهلاً كي يدفع لك تيك توك إطلاقاً.

“اطلع على: الربح من صفحتك على الفيس بوك


الدول المؤهلة للربح من التيك توك عن طريق المشاهدات

الربح من التيك توك عن طريق المشاهدات
الدول المؤهلة للربح من التيك توك من خلال المشاهدات

ليست جميع الدول مؤهلة للربح من تيكتوك، حيث هناك دول متاح فيها الربح من التيك توك عن طريق المشاهدات، وأخرى محظورة أساساً من تحميل تطبيق تيك توك على جهازاً تبعاُ لموقعها الجغرافي، إن الدول التالية مؤهلة لمدفوعات تيكتوك:

  • الولايات المتحدة الأمريكية.
  • المملكة العربية المتحدة (بريطانيا).
  • دولة إسبانيا.
  • ألمانيا.
  • إيطاليا.
  • فرنسا.

يجب أن نذكر أن الربح من تيكتوك في الدول العربية متاح، ولكن ليس بطريقة الربح من التيك توك عن طريق المشاهدات، بل عن طريق وسائل أخرى، مثل الربح من الإعلانات أو زوار الإحالة.

“اقرأ أيضاً: أدوات التسويق الإلكتروني


شروط الربح من تيك توك عن طريق المشاهدات

شروط الربح من تيك توك عن طريق المشاهدات
شروط الربح من تيك توك عن طريق المشاهدات

بغية تحقيق الربح من تيك توك عن طريق المشاهدات عليك تحقيق شروط معينة، وبعد تحقيقها جميعها ستكون مؤهلاً للربح من التيكتوك، ومن ثم يمكنك التقدم للحصول على حق الوصول إلى  Creator Fund لكي تتلقى مدفوعاتك بعد تحقيق الشروط حصراً، إذاً للتأهل للحصول على TikTok’s Creator Fund ، يجب أن تفي بالمتطلبات أو الشروط الآتية أولاً:

  1. يجب أن يزيد عمر ناشئ الفيديوهات عن 18 عاماً، وهو سن الرشد عند معظم دول العالم.
  2. لتحقيق الربح من تيك توك عن طريق المشاهدات يجب أن يقوم الناشر بإنشاء محتوى حصري من تأليفه، أي غير مسروق أو منسوخ.
  3. يجب أن يكون المحتوى مفيد للمشاهد ويقدم له أي نوع من أنواع المنفعة.
  4. يجب أن يمتلك منشئ محتوى تيك توك 10 آلاف متابع على حسابه كحد أدنى لتحقيق الربح من التيك ترك عن طريق المشاهدات.
  5. عليه الحصول على 100 ألف مشاهدة على الأقل للفيديوهاتن وذلك في مدة أقصاها 30 يوماً من تاريخ نشر الفيديو.
  6. يجب أن يكون حساب منشئ المحتوى متوافقاً مع شروط وسياسات خصوصية استخدام تطبيق تيكتوك.
  7. يجب أخيرا أن يكون صانع الفيديوهات في إحدى الدول التي تتفعل فيها ميزة الربح من تيك توك عن طريق المشاهدات، والتي تم ذكرها سابقاً في المقال.

“اطلع على: خطوات النجاح في العمل الحر


خطوات التقدم بطلب للحصول على مدفوعات TikTok عن طريق Creator Fund

الربح من التيك توك عن طريق المشاهدات
كيفية التقدم بطلب للحصول على مدفوعات TikTok

بعد تحقيق شروط ربح المال من التيكتوك عن طريق المشاهدات، والتي تم شرحها بالتفصيل في الفقرة السابقة، عليك الآن كخطوة أخيرة، أن تتقدم للحصول على حق الوصول إلى Creator Fund وقبولك فيه، لكي يقوم تيك توك بإيداع مستحقاتك في حسابك المصرفي بعد تجميعها، ولكن عليك أن تضع في بالك أن احتمال رفضك يساوي احتمال قبولك، حتى إن كنت تستوفي كافة الشروط لقبولك على تيك توك، فإنك قد تتعرض للرفض عند تقديمك لطلب للحصول على مدفوعات، وحتى إن تم قبولك، يمكن أن يوقف موقع تيك توك وصولك إلى Creator Fund في أي وقت لأي سببٍ كان، ولكن حدوث هذا الأمر في غاية الندرة، أما السبب فيرجع إلى مخالفة إحدى إرشادات المنتدى الخاصة بتطبيق التيك توك.

اتبع هذه الخطوات للتقدم بطلب للحصول على مدفوعات، ولكن يجب عليك في البداية تغيير حسابك من حساب عادي إلى حساب محترف (Pro) عن طريق هذه الخطوات:

  1. افتح تطبيق TikTok واضغط على أيقونة “Profile” في أسفل اليمين.
  2. انتقل إلى قائمة الحساب من خلال النقر على الخطوط الثلاثة في أعلى اليمين.
  3. انقر على جملة “إدارة الحساب”، ثم قم بالضغط على “التبديل إلى حساب الأعمال”.

عندما يصبح لديك نوع الحساب Pro، يمكنك التقدم بطلب للحصول على Creator Fund من خلال الإرشادات التالية:

  1. افتح تطبيق TikTok وحدد أيقونة “Me” في أسفل اليمين.
  2. اذهب إلى قائمة الحساب واضغط على الخطوط الثلاثة في أعلى اليمين.
  3. انقر على جملة “Creator Fund”.
  4. من هذه القائمة، انقر على “TikTok Creator Fund”.
  5. قم بتأكيد عمرك، ثم انقر على “موافق” في اتفاقية صندوق منشئي المحتوى في TikTok.

سوف يقوم TikTok بمراجعة طلبك وسوف يخطرك إذا تمت الموافقة عليك أن لا. وفي حال تم رفضك، يمكنك إعادة التقديم في غضون 30 يومًا مجدداً.

ملاحظة: لا يوجد حد لعدد المرات التي يمكنك فيها إعادة تقديم الطلب. لذلك إذا تم رفضك، استمر في التقديم.

اطلع على: نصائح للمبتدئين في اليوتيوب


أهم الأسئلة الشائعة حول الربح من تيك توك

إليك أهم الأسئلة الشائعة حول الربح من التيك توك عن طريق المشاهدات:

ما هي قيمة 1 مشاهدة على تطبيق TikTok؟

يدفع تيك توك TikTok بشكل عام للمستخدمين مرة واحدة في الشهر، بصفتك صانع محتوى TikTok، فإنك تكسب ما بين 0.02 دولار – 0.04 دولار لكل 1000 مشاهدة. مما يعني أنّ مقطع الفيديو الذي تمت مشاهدته 1000,000 مرة سيربحك ما بين 20 دولارًا و 40 دولارًا.

كم عدد المشاهدات التي تحتاجها لكسب المال على TikTok؟

لكسب المال مباشرة من TikTok، يجب أن يكون عمر المستخدمين 18 عامًا أو أكثر كما ذكرنا سابقاً، وأن يملكوا حوالي 10000 متابع، وأن يكونوا قد حصلوا على 100,000 مشاهدة فيديو على الأقل في آخر 30 يومًا. بمجرد وصولهم إلى هذا الحد، يمكنهم التقدم بطلب للحصول على TikTok’s Creator Fund من خلال التطبيق.

هل يدفع TikTok شهريًا؟

نعم، يقوم تيك توك بالدفع بشكل شهري.

هل يدفع تيك توك شيئاً مقابل الإعجابات؟

قبل أن تحصل على أموال من الإعجابات على TikTok، يجب أن يكون لديك أكثر من 50,000 إعجاب على منشور. كما لا يقتصر الأمر على مجرد الحصول على 50,000 إعجاب على مقطع فيديو لكسب المال؛ بل يتعلق الأمر بالاستمرارية، وما إذا كانت مقاطع الفيديو الخاصة بك قد حققت هذه الأرقام على مدار الأشهر أم لا.

هل التسجيل في تيك توك مجاني؟

نعم، التسجيل في تيك توك مجاني ولا يحتاج إلى دفع عمولة.

“اطلع على: الدليل الشامل للبدء في العمل الحر


ختاماً، ذكرنا في هذا المقال أبرز 7 شروط للربح من TikTok، حيث يجب تحقيقها كلها، وليس بعضاً منها فقط، كي تصبح مؤهلاً للتقدم للحصول على حق الوصول إلى Creator Fund وقبولك فيه، ومن ثم الربح من التيك توك عن طريق المشاهدات كما تريد، وإن كنت تريد خدمات خاصة بالتيك توك كزيادة الإعجابات أو المتابعين، فيمكنك طلبها من موقع كفيل، من خلال قسم الخدمات، والضغط على خدمات التسويق، تسويق تيك توك موقع كفيل.

اظهر المزيد

لانا الحريري

أدعى لانا، أحب كتابة المقالات وقد امتهنت فيها لمدة سنتين، أحب نشر العلم والفائدة، وأسعى لتقديم معلومات صحيحة للقارئ بطريقة مبسطة، كما أني أدرس في كلية الاقتصاد في جامعة دمشق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى