حقائق

أسئلة مهمة لمساعدتك في البيع على أمازون

موقع أمازون من المواقع المهمة جداً، فالجميع يعرف ما هو هذا الموقع وما يمكنك فعله من خلاله، فيمكنك بيع أي منتج تريده وبسعر يناسب الجميع، ولكن هناك مجموعة من الأسئلة التي تدور في أذهان الجميع حول موقع أمازون وكيفية التعامل معه وكيفية بيع المنتجات فيه، ولكن لا تقلق عزيزي القارئ موقع كفيل قام بالإجابة على هذه الأسئلة بشكل سلس ومفهوم، فهيا بنا.

  • إذا تم الاشتراك في خدمة الوفاء عبر أمازون هل سيُسمح لي بالبيع في متجري الخاص بالإضافة للبيع في أمازون، واستخدام مخازن أمازون شحن منتجاتي عند البيع عبر متجري الخاص؟

مهمة خدمة الوفاء فقط أنها تقوم بتأمين الجانب اللوجستي الخاص بالمخزون وإرسال المنتجات بعد إتمام عملية البيع للعميل، أي أنها مقتصرة على خدمة المنتجات والمبيعات التي تنفذ في منصة أمازون فقط. أما بالنسبة لإصدار الصفحة نفسها والتسويق لها تكون من مسؤولية البائع صاحب المنتجات نفسها. ولكن يجب أن قبل أن ترسل المنتجات لمخزن الأمازون يجب عليك أن تنشئ وتوثق حساب في موقع أمازون كبائع.

  • هل يجب أن يكون لدى البائع في أمازون (حساب فردي أو حساب احترافي) شركة مسجلة في أمريكا؟

 الإجابة هي نعم يجب أن يكون للبائع حساب فردي أو احترافي في شركة مسجلة في أمريكا، والتسجيل في الشركة هنا بهدف الالتزام بالقوانين الضريبية المتعامل بها في أمريكا والتي تقوم بتطبيقها أمازون.القانون هنا يلزم أمازون بالقيام بتبليغ هيئة الضرائب الأمريكية عن مبيعات كل بائع عند تعدي هذه المبيعات عن ٥٠ حركة بيعيه.

  • ●        كيف يتم تطبيق الضريبة على التجار (تاجر داخل أمريكا أو تاجر من خارج أمريكا) في أمازون؟

بما يخص البائعين في خارج أمريكا: إذا كانت المنتجات التي تباع في موقع أمازون ولكن يتم شحنها من خارج دولة أمريكا، ولكن لا تستطيع أي دولة فعل ذلك فعلى سبيل المثال الدول العربية المسموح بها بالتعامل بهذه الآلية في موقع أمازون:(الجزائر، المغرب، مصر، الأردن، سلطنة عمان). يجب على البائع أذا كان من خارج أمريكا أن يكمل التعاملات الضريبية في أمازون ومنها أن يقوم بتعبئة نموذج W9-BEN Form)، وهذا يعني أن يعفى المتقدم من متطلبات الاستقرار الوظيفي في الولايات المتحدة، وبالتالي لن يخضع البائع في هذه الدول لضريبة الدخل ولا ضريبة المبيعات. يبقى البائع الأجنبي مسؤول عن الضرائب التي في دولته أو مقر إقامته.

  • هل ترغب في تسجيل شركة داخل الولايات المتحدة الامريكية، من اجل التعامل مع منصة أمازون، فكيف ذلك؟

هناك شركة تسمح بتسجيل الأشخاص خارج أمريكا وهي تدعى بشركة ديلاوير، يقوم المحاسبون بهذه الشركة بأخذ رسوم إنشاء ومن ثم تأخذ رسوم سنوية وقم تصل رسوم إنشاء شركة ما بين ٥٠٠_ ١٠٠٠$ والرسوم السنوية تصل إلى ١٥٠_ ٢٠٠$ أما رسوب المحاسب وتتفاوت بحسب الخدمات التي يقدمها.

  • كيف يتم احتساب الضرائب في أمازون؟

يتم تطبيق ضريبة المبيعات فقط على المنتج المُباع وبحسب قانون الولاية التي سيتم شحن وارسال المنتج إليها، (تختلف أنواع المنتجات التي تخضع لضريبة المبيعات)، وتكون تلك الضريبة لكل منتج على حده في عربة التسوق وليس على إجمالي قيمة عربة التسوق، وهناك بعض الولايات تُطبق ضريبة على قيمة الشحن او الخدمات المصاحبة (مثل التغليف الخاص بالهدايا)، ولكنها ولايات قليلة.

يعتمد مبلغ ضريبة المبيعات المُحتسب على عوامل كثيرة منها، هوية البائع او في اي ولاية مقر البائع، وقد تتغير هذه القيم عند استعراض المنتجات في عربة التسوق وبين إتمام عملية الدفع النهائية، أي أن نسبة الضريبة المشاهدة في عربة التسوق تقديرية وقد تختلف عن النسبة النهائية المدفوعة فعلياً عند إنهاء عملية الشراء بالكامل.

ذات صلة:

قصة نجاح مالك أمازون                                                                                  
الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق