العمل الحر

افكار مشاريع نسائية صغيرة

كثير من النساء يرغبن في تحسين وضعهن المادي ورفع مستواهن الاقتصادي ويفكرن بفتح مشروع خاص بهن في المنزل بدون رأس مال كبير لتخفيف العبء الواقع عليهن وتحسين الوضع المعيشي. في هذا المقال سوف نتطرق إلى مشاريع صغيرة يمكن فتحها في المنزل وبرأس مال صغير.

أفكار لمشاريع منزلية نسائية برأس مال صغير:

  • بيع الألبسة في المنزل: هو مشروع غير مكلف نهائيا يحتاج فقط رأس مال صغير للبدء فيه وذلك من خلال شراء بعض الألبسة النسائية أو الأطفال وبيعها على عدد من الزبائن ويمكنك الاستعانة بالتكنولوجيا للإعلان عنها وجلب عدد أكبر من الزبائن.
  • مشروع بيع المأكولات: أصبح هذا المشروع منتشرا كالبرق في وقتنا الحالي وهو غير مكلف يحتاج فقط لراس مال قليل للبدء فيه وإحضار مكونات لعمل المأكولات. وأن تكون السيدة ذات خبرة جيدة في صنع المأكولات وأن تكون نظيفة حتى تكسب ثقة الزبون، مثلا أن تقوم بصنع المأكولات ووضعها في الثلاجة لبضع من الوقت كالمعجنات الباردة.
  • مشروع حاضنة أطفال: مشروع مميز جدا لأنه يوجد كثير من الموظفات في مجتمعاتنا ولا يكون لديهن الوقت لأطفالهن وعملهن معا ويلجأن الى الحاضنات لذلك قومي بتوفير مساحة كافية في منزلك لاستقبال الاطفال وايضا قومي بالإعلان على مواقع التواصل أنك تستقبلين الأطفال كحاضنة وبسعر اقل من المتعارف علية حتى تجذبي الزبائن.
  • مشروع الاشغال اليدوية: مشروع مربح وناجح ويوجد علية طلب كبير في وقتنا الحالي ولكنه يتطلب منك جهد وخبرة كبيرة في هذا المجال وخاصة التطريز وهناك ايضا صناعة الهدايا والساعات وايضا الأكسسورات.
  • مشروع بيع مستحضرات تجميل: وهو يشبه بشكل كبير مشروع بيع الألبسة تقومين بشراء بعض منتوجات التجميل بسعر الجملة وتقومي بالإعلان عنها على مواقع التواصل الاجتماعي وإمكانية عمل عروض ومسابقات لجذب الزبائن واحرصي أن يكون التوصيل مجاني لأنه يعطي الزبون راحة من التفكير بمن سوف يوصل لي المنتج وغيره….
  • مشروع العمل في التدوين: ان تقومي بعمل مدونة إلكترونية، تهدف إلى جذب القراء من خلال الكتابة، ايضا يمكنك تحويل المدونة لبيع الخدمات والمنتجات والربح من خلالها أو تقومي بالإعلان لمواقع أخرى مقابل عمولة إعلانية.
  • مشروع خدمات ما بعد المدرسة: وهي توفير خدمات التعليم للطلاب بعد انتهائهم من المدرسة، وذلك من خلال تدريسهم وتدريبهم على المواد الضعيفين فيها مثل الرياضيات واللغات.
  • مشروع تقديم الرعاية لكبار السن: وهي ان تقومي بزيارة كبار السن او المسنين في منازلهم وتقديم خدمات الرعاية لهم هناك وهو مشروع غير مكلف نهائيا ومربح بنفس الوقت.
  • مشروع التخطيط للحفلات والمناسبات: هي أن تقومي بالتخطيط في الحفلات والمناسبات كأفراح والطهور ومناسبات التخرج تخطيط شامل من بداية الحفلة لنهايتها ويكون بفكر جميلة وإبداعية لم يسبق لها مثيل.
  • مشروع تصميم ذاتي: يشبه بحد ذاته هندسة الديكور فيجب عليك معرفة الألوان وتناسقها والدهانات وانماط تزيين المنازل.

لقد قدمت لكم مجموعة من المشاريع المربحة وغير المكلفة.

ذات صلة:

مشاريع ناجحة براس مال صغير

دراسة جدوى مبسطة لمشروع صغير
الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق