نصائح

الكلمات المفتاحية لليوتيوب

اليوتيوب مكان رائع بل أكثر من كلمة رائع يمكنك مشاهدة كل ما يخطر ببالك والذي لم يخطر ايضا، ليس منصة اجتماعية عادية انه منصة ساحرة تأخذك الى عالم من الفيديوهات المتنوعة مت طبخ وفن وازياء ومسلسلات وموسيقى وحتى دروس تعليمية.

ولكن حقا ماذا نعرف عن اليوتيوب؟ هيا بنا نلقي نظرة عامة :
*اليوتيوب لديها اكثر من مليار مستخدم.

* يتم تحميل أكثر من 400 ساعة من الفيديو على اليوتيوب كل دقيقة.

*يتم مشاهدة مليار ساعة من مقاطع فيديو المتنوعة على اليوتيوب كل يوم.

هدفنا هنا ان ندلك على قيمة اليوتيوب الفعلية وايضا حتى تتمكن من استخدام اليوتيوب بشكل مختلف بدءا من هذه اللحظة.

*ماذا نقصد ب سيو يوتيوب ؟
هو تهيئة مقاطع الفيديو على اليوتيوب والقناة التابعة لها بشكل عام لتكون صديقة لمحركات البحث بدءا من محرك بحث يوتيوب نفسه وليس انتهاء بمحرك بحث قوقل وغيره من محركات البحث الأخرى، بهدف عرض فيديوهات بالصفحة الأولى من نتائج البحث عند بحث المستخدمين عن كلمة مفتاحية معينة.


*بالنسبة للكلمات المفتاحية قم باختيارها بدقة:
الكلمة المفتاحية هي كلمة أو عبارة تستخدمها عند البحث عن موضوع ما.  وهي عادة ما تكون أما كلمات مفتاحية قصيرة عادة ما تستخدم في عمليات البحث التقليدية والتي لا تتجاوز الكلمة أو الكلمتين. أو كلمات مفتاحية طويلة عادة ما تستخدم عن البحث عن سؤال معين.

على سبيل المثال، أنت بحاجة إلى بناء متحف منزلي. الكلمات المفتاحية هي “متحف منزلي” وهي في حد ذاتها لا تصف الموضوع بدقة. فعند كتابتها في اليوتيوب، تحصل على كل أنواع النتائج بدءًا من كيفية إنشاء متحف فني كبير وليس متحف منزلي بسيط. ولكن للحصول على أفضل النتائج، يجب عليك استخدام عبارة وصفية أطول مثل “كيفية انشاء متحف منزلي بسيط “. هذا ما يسمى  –الكلمات المفتاحية الطويلة.


كيف يمكنك تحسين ترتيب فيديوهات للحصول على مشاهدات اعلى ؟

اولا عليك تحسين البيانات الوصفية :
وهذه البيانات تساعد على فهم محتوى الفيديوهات وهذا يسعدها على ترتيبها للمستخدمين حسب الصلة.

*اليك بعض الترتيبات لتحسين البيانات الوصفية:
– اجعل اسم ملف الفيديو ذي صله بموضوع الفيديو : تأكد من أعط الفيديو اسمًا ذو معنى، واحرص على  استخدام إحدى الكلمات المفتاحية التي ترغب في تصنيفها.

استخدم التسميات التوضيحية للفيديو: استخدام التسميات التوضيحية خيارا ممتازا، حيث سيساعد اليوتيوب على فهم المحتوى بشكل أفضل، و تصنيفه وفقا لذلك.

اضف عنوانا واضحا وغني بالمعلومات : احرص على أن يكون العنوان واضحا و موجزا، بحيث يمكنه إعلام المستخدم بما يمكن توقعه.

اكتب وصفا غنيا بالكلمات المفتاحية: كن واضحًا قدر الإمكان في وصف الفيديو باستخدام الكلمات المفتاحية ذات الصلة بموضوع الفيديو.

استخدم العلامات الوصفية الصحيحة: العلامات الوصفية  الصحيحة تسهل عملية العثور على الفيديو.

قم بنشر فيديوهات بأعلى جودة ممكنة: كما يعلم كبار المدونين بأهمية نشر محتوى ذا جودة عالية وبشكل منتظم يعزز العلاقة الجديدة مع محركات البحث ويساعد على تصدر تدويناهم.

معدل المشتركين الجدد بعد المشاهدة: إذا اشترك شخص جديد في قناتك بعد مشاهدته إحدى فيديوهات، فإن اليوتيوب سيعتبر ذلك إشارة جيدة على جودته، ولكن في نفس الوقت إذا ارتفع معدل الغاء الاشتراكات بقناتك بعد مشاهدة المشتركين لأحدى فيديوهات فإن ذلك قد يكون اشارة لتراجع مستوى فيديوهات.

معدل الإعجاب والمشاركة على وسائل التواصل الاخرى: تحصل الفيديوهات عالية الجودة عادة على استحسان المشاهدين وعدد أكبر من اللايكات والمشاركات على وسائل التواصل الاجتماعي.

التعليقات: التعليقات شيء محبب لخوارزميات اليوتيوب، لأنها تعني أن المشاهدين تفاعلوا مع الفيديو بشكل كافي اثناء أو بعد مشاهدة الفيديو وحصول فيديوهات على عدد كافي من التعليقات يساهم في ترشيح فيديوهات لمزيد من المشاهدين وهذا يعني مزيد من المشاهدات

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق