نصائح

استراتيجيات زيادة المبيعات

استراتيجيات زيادة المبيعات ماهي وكيف يتم تطبيقها؟ الآن دعونا نعرض عليكم الوسائل الأكثر فعالية التي قمنا بتجميعها من دراسات وتقارير مختلفة ومتعددة لجذب العملاء وزيادة المبيعات بكفاءة عالية:

استراتيجيات زيادة المبيعات

استراتيجيات زيادة المبيعات


-هدايا للعملاء:

كل إنسان يحب إن تم إهداءه شيئا ما من صديق او قريب فلتكسب الزبون يجب أن تكون صديقه وذلك بإعطائه هدايا و خصومات وكوبونات، و ليس شرطا إن تكون هذه الهدية شيئا غاليا فيمكن أن تكون الهدية شيئا لا يكلفك الكثير سأعطيك بعض أفكار هدايا للعملاء مثل قلم او علاقة مفاتيح او دفتر صغير يكتب به يومياته، الأفضل أن تكون الهدية مرتبطة باسم محلك او شركتك فهذا يساعدك على تسويقها وانتشارها .

-الرد على تسويق المنافسين:

يمكن للشركة الرد على الجهود الترويجية التي تقوم بها الشركات المنافسة من خلال عقد حدث معين، أو القيام بخصومات كبيرة في نفس الوقت الذي يتم عقد الحدث فيه، أو توفير خصومات أكبر من تلك التي يقدمها المنافسون في حال كان ذلك مجدياً من الناحية المالية.

-المحافظة على الزبون:

افضل زبون لديك هو الزبون الدائم وتخاف من ان يذهب للمنافسين فهذا الزبون يقابل يوميا مئات الإعلانات والعروض من منافسيك بالإضافة لأصدقائه الذين يتعاملون مع منافسيك فهذا الصديق لزبونك هو سلاح ذو حدين فإما يدعو زبونك للمنافس او زبونك يدعوه لمحلك.
ذهاب زبونك للمنافس يعتمد بالأساس عليك وعلى تعاملك معه فإذا أحسنت التعامل معه وكسبت ثقته جلب الزبائن لمحلك وزيادة المبيعات لديك.

-تقديم ورشات عمل مجانية:

يمكن الترويج للعمل عن طريق توفير ورشات عمل، أو صفوف مجانية تتعلق بالمنتج أو الخدمة التي تقدمها الشركة، ويمكن القيام بذلك في المنزل، أو في مكان مُستأجر مثل مؤسسة تعليمية محلية، كما ينبغي على المسوقين استهداف جمهور أو أحداث معينة.

نصائح تعمل على زيادة المبيعات:


-التواجد على الانترنت:
من المعلوم للجميع بان اغلب الناس يقضون معظم وقتهم شبكات التواصل الاجتماعي (فيسبوك، توتير، واتس آب) وغيرها، فيجب ان تعرف اين يتواجد عملائك بكثره كمثال فلنفترض ان اغلبهم يتواجدون ضمن الفيسبوك هنا تقوم بعمل صفحة ودعوة زبائنك لعمل اعجاب لها ثم تقوم فيها بالتسويق لشركتك.

نصائح تعمل على زيادة المبيعات



تنظيم الفعاليات:
يمكنك تنظيم فعالية سواء شهرية او سنوية او حدث معين يجتمع فيه الزبائن والمشاركة فيه ويمكنك تقديم فيه هدايا وتكريم لعدد من الزبائن مثل تقديم تكريم افضل مشتري هذا العام وأفضل زبون متردد على المحل، او يمكن أن دعوتهم لوليمة فمثلا عمل وليمة في يوم من رمضان او وجبة غداء مما يعمل على زيادة حبهم لك وزيادة المبيعات لديك.

-منح عينات مجانية:
ينبغي على الشركات توفير عينات مجانية للناس من أجل زيادة أرباحهم، فمثلاً يمكنهم منح عينات مجانية من المنتج الذي يسوقون له، أو توفير منحة تعليمية لطفل من المنطقة.

منح عينات مجانية



تنظيم مسابقات:
من طرق جذب الزبائن وزيادة المبيعات تقديم إعلانات تجذب الزبائن وذلك بعمل مسابقة للفوز بجائزة معينة تكون عبارة عن هدايا ترويجية، ويمكن أن تكون الجائزة شيئا ملموسا او عينيا مثل كوبون خصم بالمحل بقيمة مبلغ معين.

-إقامة علاقات مع الشركات بمجالات أخرى:
لتقوم بجذب الزبائن عليك بالتعاون مع شركات بمجالات أخرى لتحصل منهم على زبائنهم، وهم يحصلون على زبائنك او خصومات منهم كمثال أنت تملك مطعم يمكنك التعاون مع صاحب سوبر ماركت بعرض إعلانات لك لديهم وتقديم خصومات لمن يأتي منهم مقابل إعطائهم وجبات او الشراء منهم احتياجات مطعمك، فكر وتعاون مع أكثر من محل وشركة تعمل على زيادة المبيعات لديك.

ذات صلة:

كيف تبني علاقة ناجحة مع العملاء؟

اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى