مميز

المهن الأكثر دخلا في السعودية

الجميع يطمح لكي يكون له وظيفة يعيش منها وتؤمن له مستقبلاً باهراً يحقق فيه جميع أمنياته، سواء أكان في بناء بيت أو شراء سيارة أو حتى الزواج، فكل ذلك يحتاج إلى مبلغ مادي كبير جدا ولكي تحص على هذا المبلغ المادي الذي من خلاله تستطيع تحقيق كل ما تتمنى يجب أن تحصل على وظيفة وذات دخل ما بين المتوسط إلى العالي.

خلال إحصائية أجراها موقع كفيل حول المهن الأكثر دخلا في السعودية تبين لنا الآتي:

مهنة مهندس البترول: من المتعارف عليه اهتمام المملكة العربية السعودية بالبترول، وبالتالي وظيفة مهندس بترول تعتبر من أهم وأنجح الوظائف في السعودية والتي تتلقى دخلا عاليا أيضا، وهذه الوظيفة يقوم صاحبها باكتشاف مناطق البترول وكيفية استخراجها وبالإضافة إلى كيفية تكرريها وهذا ما تطمح إليه المملكة العربية السعودية.

مهنة الطبيب: وهي من المهن المهمة دوليا وليس فقط على مستوى المملكة العربية السعودية وذلك لما لها من اهمية كبرى في حياة الأخرين وتقدم المجتمع، مهنة الطبيب تعد من أشرف المهن وأهمها على مر العصور فهو يساعد في إنقاذ حياة المرضى وتخفيف آلامهم، وبالتالي فأنها من المهن التي تتلقى دخلا عاليا في المملكة السعودية لما لها أهمية كبرى في تقدمها وتطورها وازدهارها.

مهنة المهن الصرفية: يتقاضى رئيس أي قطاع مصرفي راتب مغري للغاية، ولعل هذا من أهم أسباب انجذاب الطلاب نحو دراسة ذلك التخصص والتعمق في مجالاته.

متخصصي تكنولوجيا المعلومات: التقدم والتطور التكنولوجي الذي يشهده العالم في الآونة الأخيرة، جعل تحول نظرة الناس إلى تخصص تكنولوجيا المعلومات بشكل هائل وكبير، بالإضافة أنها من المهن التي تتلقى دخلا عاليا في السعودية، ومن أهم المهن التكنولوجية التي تحصل على دخلا عاليا في السعودية هي مهندس أمن معلومات ومهندس تقنيات وبرمجيات.

مهنة مدير مشروعات ومؤسسات: شجعت المملكة العربية السعودية على مهنة مدير مؤسسات ومشروعات وذلك بإعطاء هذه المهنة دخلاً عالياً، وقامت بتشجيع المزيد من الاستثمارات العالمية والمحلية، وهو ما أدى إلى اعتبار مهنة مدير مؤسسة أو شركة مرموقة وذات سمعة طيبة وحجم استثمار كبير من أهم الوظائف التي تتقاضى راتبا مميزا في السعودية.

المهن الخاصة بقطاع الاعلام: يزيد عدد المتقدمين لتخصص الاعلام بجميع فروعه كالإذاعة والتلفزيون والصحافة، وذلك لأنها تعتبر من المهن الأكثر دخلاً في السعودية.

نتمنى أن نكون قد وضحنا رواتب الوظائف في السعودية: إذا كنت تبحث عن فرصة عمل مميز براتب مغري للغاية؛ فإليك تلك التخصصات والوظائف التي ستضمن لك الحصول على واحد من أعلى الرواتب في المملكة العربية السعودية.

ذات صلة:

أهم صفات رائد الأعمال الناجح

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق