مميز

المهن الأكثر طلباً في ألمانيا

ماهي المهن الأكثر طلباً في ألمانيا؟

الكثير من الشباب اليوم يطمحون إلى السفر خارج بلادهم والذهاب إلى دول أجنبية للعمل هناك وتكوين مستقبل باهر وذلك لأن الرواتب في الدول الأجنبية مغرية جداً، ومن هذه الدول الأجنبية المميزة هي ألمانيا، فإذا كنت تطمح عزيزي القارئ بالذهاب إلى ألمانيا والعمل فيها فقد جمع لك موقع كفيل أهم التخصصات والوظائف الأكثر طلباً في ألمانيا، هيا بنا إذن لنتعرف عليها.

  • مهنة الطب: تحتاج المشافي والعيادات الألمانية حالياً إلى ما يقارب ٥٠٠٠ طبيب وطبيبة، ومن يحمل شهادة أجنبية أي أن شهادته ليست ألمانية في تخصص الطب البشري، يمكنه أن يحصل على المزاولة المهنية في ألمانيا، وهذا يحدث على المتقدمين القادمين من بلدان الاتحاد الأوروبي، ومن بلدان أخرى خارج الاتحاد الأوروبي. ولابد هنا من تعديل شهادة التخرج أو الاعتراف بها، كي تعادل شهادة التخرج الألمانية.
  • المهن الهندسية: وتعتبر من التخصصات الأكثر طلباً في ألمانيا، وخاصة التي تكون في مجال بناء الآلات وصناعة السيارات، بالإضافة إلى التقنيات الإلكترونية والهندسية وأيضاً تكنولوجيا المعلومات.
  • تخصصات الرياضيات، العلوم الطبيعية، وأيضاً التكنولوجيا: المتخصصون في هذه التخصصات يتمتعون بفرص كبيرة وجيدة للعمل في شركات خاصة في ألمانيا، إلا أن مراكز الأبحاث الكبيرة مثل مؤسسة ماكس بلانك، تتيح لهؤلاء المتخصصون في هذه التخصصات فرص عمل مميزة وجذابة جداً.
  • مهنة العمالة التخصصية الماهرة: طالب البحث عن عمل الذي يحمل شهادة تأهيل مهني لديه أيضا فرص جيدة للعمل في ألمانيا. وهذا ينطبق أيضا على المواطنين من خارج بلدان الاتحاد الأوروبي، في حال كانت الشروط مستوفاة: ففي هذه المهنة يجب أن يكون هناك نقص في العمالة التخصصية، وأن يتوفر عرض محدد وواضح لفرصة العمل، وأن يعادل التأهيل المهني نظيره الألماني.  ومن المهن المطلوبة بشكل خاص حاليا مهن الرعاية في دور المسنين والمشافي.

المهن العشر الأكثر طلبا في ألمانيا:

١.تخصص الرعاية الصحية والطبية.

٢.تخصص مستشار ومحلل تكنولوجيا المعلومات.

٣.تخصص اقتصادي، تخصص مدير أعمال.

٤.تخصص رعاية زبائن، تخصص مدير حسابات.

٥.تخصص مساعد إنتاج.

٦.تخصص تسويق، تخصص مساعد تسويق.

٧.تخصص مدير مبيعات.

٨.تخصص مهندس معماري، تخصص مهندس بناء.

٩.تخصص استشارة الزبائن.

١٠.تخصص مدير إنتاج.

ذات صلة:

وظائف أكثر طلبا في المستقبل القريب

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق