حقائق

حقائق لا تعلمها عن شركة سامسونج

برزت سامسونج كلاعب رئيسي في عالم صناعة الإلكترونيات في العالم منذ تأسيسها في عام 1969م. تضم سامسونج الكترونيكس اليوم أكثر من 25 مركز إنتاج في العالم، بالإضافة إلى 59 فرع للمبيعات في أكثر من 46 دولة. ترتبط علامة سامسونج التجارية في عقول المستهلكين بالهواتف الذكية والاجهزة الالكترونية وهذا ليس غريباً فقد حققت الشركة خطوات واسعة في هذا المجال في السنوات الاخيرة وتصدرت منتجاتها الاسواق بل وتفوقت على أقوى المنافسين.  ما لا يعلمه الكثيرون أن شركة سامسونج للإلكترونيات المنتجة للهواتف الذكية و التلفزيونات المسطحة ما هي الا واحدة من شركات عديدة في امبراطورية سامسونج.

إليكم أهم الحقائق المذهلة عن شركة سامسونج:

– قامت احدي الجهات المتخصصة في تصنيف وتقييم اداء الشركات بعمل احصائية في نهايات عام 2013 عن اعداد الموظفين العاملين في الشركات التقنية، وكانت النتيجة اكتساح شركة سامسونج لباقي الشركات حيث حلت في المرتبة الاولي بعدد موظفين.

– اعداد كبيرة من الشركات العالمية تقوم بشراء وحدات خارجية وتصنع العديد من القطع لدي مصانع اخري ومن ثم تقوم بتجميعها ومن ثم يتكون منها المنتجات التي تصبح فيما بعد جاهزة للبيع، الا ان شركة سامسونج لا تسير علي هذا النهج بل تصنع حوالي 90% من المكونات التي تتكون منها منتجاتها داخل مصانعها الخاصة وذلك لضمان الدقة والجودة العالية.

– تتكون مجموعة سامسونج من اكثر من 80 شركة تعمل في مجالات: الانشاءات ،الالكترونيات، المصانع، الأزياء، الكيماويات، التأمين، التمويل، الفنادق و غيرها

-في البدايات كانت شركة سامسونج تتعامل في المواد الغذائية وكان هناك مصنع مكرونة خاص بالشركة وكان لديها 40 موظفاً. الا انها سرعان ما تطورت وعملت في مجالات عديدة وضمت العديد من الموظفين الاخرين.

– تعمل شركة سامسونج علي الاهتمام بموظفيها واسرهم وتعني بهم علي افضل ما يكون، فهي توفر لهم المساكن الفاخرة وتسجلهم في المدارس التابعة للشركة والتي تحرص علي تعليمهم بأحدث الطرق والوسائل ولم تنس الشركة توفير الحافلات الكهربائية لتوصل الاطفال الي المدارس.

– وصل اجمالي الايرادات لكافة الشركات التابعة لسامسونج في عام 2013 الي 372 مليار دولار وبأرباح صافية قدرت بحوالي 30.1 مليار دولار. الجدير بالذكر ان سامسونج حافظت علي مكانتها في الاعوام التالية.

– القسم الخاص بالبناء والتشييد التابع لشركة سامسونج هو قام ببناء وتشييد برج خليفة المتواجد في دولة الامارات العربية المتحدة والذي يصنف كأطول مبني علي وجه الارض.


– تمتلك سامسونج جيش من الباحثين، فلديها يعمل حوالي 50 الف باحث وهذا العدد من الباحثين ليس متوفر في دول بأكملها.

– قامت شركة سامسونج ببناء مدينة كاملة في كوريا الجنوبية واطلت عليها اسم ”مدينة سامسونج الرقيمة”. هذه المدينة تحتوي على مصانع ومقرات الشركة وهي متكاملة الخدمات.

في نهاية مقالنا نتمنى أن نكون قد قدمنا بعض من حقائق لا تعلمها عن شركة سامسونج العريقة كما ويساهم قطاع صناعة الجوالات الحديثة بعائد ربح يصل الى 30 %، بينما يتوزع باقي الربح على القطاعات الأخرى.

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق