حقائق

دليل شامل عن جوجل ادسنس للمبتدئين

الربح عن طريق جوجل ادسنس أصبح أكثر طرق الربح عن طريق الإنترنت انتشاراً على الإطلاق، التي يسعى الجميع للاستفادة منها خاصةً المبتدئين لكن افتقادهم للخبرة اللازمة والمعلومات الكافية عن الشروط وكيف تحقيقها يحول دون تمكنهم من تحقيق هذا الأمر. فالربح عن طريق الإنترنت أصبح أحد الطرق الرئيسية اليوم التي لا يمكن إنكارها أو تجاهلها لتوفير مصدر دخل ثابت، لكن لكي تتمكنوا من الاستمرار في الربح من خلاله عليكم اكتساب خبرة كافية لتتمكنوا من مواكبة تطوراته وتطبيق شروط تحقيق الأرباح من جوجل ادسنس، ولمعرفة المزيد ننصحكم بقراءة كل ما يخص جوجل ادسنس.

التسجيل في جوجل أدسنس

في البداية أدسنس هي شركة إعلانات تابعة لشركة جوجل وعن طريق الانضمام لها يمكن لأصحاب المواقع تحقيق أرباح من خلال الإعلانات، وحتى يتم قبول الموقع في جوجل أدسنس لابد من تحقيق الشروط التي تحددها الشركة، فالموقع المقبول في جوجل أدسنس له عدد من المواصفات التي لا تتغاضى عنها وحتى تعرفوا المزيد عن الشروط الخاصة بالمواقع لتأهيلها للانضمام لجوجل أدسنس ننصحكم بقراءة كيفية تحقيق شروط جوجل ادسنس.

عقب تحقيق الشروط يصبح بإمكانكم التقدم للتسجيل في جوجل أدسنس، وفيما يلي نوضح لكم خطوات التسجيل بالتفصيل:

  • الخطوة الأولى، تسجيل دخول على حساب الجيميل الذي ترغبون باستخدامه في حساب أدسنس.
  • الخطوة الثانية، التوجه للموقع الرسمي لجوجل ادسنس.
  • الخطوة الثالثة، الضغط على “البدء” وستنتقلوا على الفور لصفحة التسجيل.
  • الخطوة الرابعة، أدخل رابط الموقع الإلكتروني، وعنوان البريد الإلكتروني الذي سبق تسجيل الدخول إليه، ثم اضغط على نعم للموافقة على تلقي رسائل من جوجل للحصول على المساعدة واقتراحات حول الأداء، وفي النهاية اضغط على “حفظ ومتابعة”.
  • الخطوة الخامسة، الآن عليكم اختيار الدولة ثم الموافقة على البنود والشروط والأحكام، وبعدها عليكم الضغط على “إنشاء حساب”.

تفعيل حساب جوجل أدسنس

بعد انتهاء التسجيل عليكم الآن متابعة خطوات تفعيل الحساب وهي:

  • الخطوة الأول، عند الضغط على “إنشاء حساب” سيتم نقلكم على الفور لصفحة الحساب لاستكمال البيانات ولتفعيله، في البداية ستظهر أمامكم نافذة تتضمن ما أضيف لجوجل ادسنس من مميزات جديدة بعد الانتهاء من تصفحها عليكم الضغط على “بدء”.
  • الخطوة الثانية، مليء البيانات التفصيلية الخاصة بالعنوان والتي تتضمن ما يلي:”نوع الحساب يمكنكم تغييره من فردي لتجاري من خلال أيقونة القلم، الاسم ويتم الحصول عليه من خلال عنوان البريد الإلكتروني الذي سبق لكم التسجيل به ويمكنكم مع ذلك التعديل عليه إن أردتم، العنوان 1 وعليكم إدخال بيانات العنوان الخاص بكم بشكل تفصيلي ودقيق، العنوان 2 في هذه الخانة يمكنكم كتابة مزيد من التفاصيل عن العنوان أو تركها فارغة، اسم المدينة التي تقطنون بها، اسم المحافظة أو المقاطعة والرمز البريدي الخاص به ويمنكم العثور عليه بالبحث على جوجل، رقم الهاتف المحمول وهي خطوة اختيارية لكن لا ننصحكم بتخطيها”، بعد الانتهاء من كتابة جميع البيانات السابقة عليكم الضغط الآن على “إرسال”.
  • الخطوة الثالثة، ستنتقلوا بعد الضغط على إرسال لصفحة ربط الموقع بأدسنس عن طريق كود يمثل وسيلة الربط بين الموقع وحساب جوجل ادسنس الخاص بكم، من خلال وضع الكود في الموقع وهي من الخطوات الهامة التي ستمكن جوجل ادسنس من التحقق من الموقع ومراجعته ومن ثم قبوله، يمكنكم في هذه الخطوة الاستعانة بمبرمج الموقع إن لم تكونوا على دراية بكيفية تفعيلها عن طريق إرسال الكود إليه ليقوم بوضعه في شفرة HTML الخاصة بالموقع بين علامة “<head>” وعلامة “</head>”.

أنواع إعلانات جوجل أدسنس

تتيح جوجل أدسنس مجموعة مختلفة من أشكال الإعلانات التي يمكنكم الاختيار منها ليتم وضعها في موقعكم، وفيما يلي نوضح لكم أنواعها المختلفة بالتفصيل:

Auto Ads

من أنواع الإعلانات التي يمكن استخدامها لجميع صفحات الموقع لكن لا يظهر سوى لزوار الهاتف المحمول وتبعاً لمعادلة تحددها جوجل أدسنس وفقاً لخبرة كل زائر، وحتى تتمكنوا من تفعيله عليكم اتباع نفس خطوات وضع الكود الخاص بتفعيل حساب أدسنس.

يمكن الوصول إليها عن طريق My ads ومن ثم اختيار Auto Ads، ومن الجدير بالذكر أن الإعلانات التي تندرج تحت هذا النوع كثيرة لكن أكثرها أهمية:

  • Vignette ads، يكون عادةً إعلان صوري عن محتوى الموقع بأكمله ويظهر على المحتوى نفسه ويمكن الخروج منه من خلال التوجه لعلامة “X” الموجودة أعلاه.
  • Anchor ads، يكون شرط إعلاني صغير مثبت بأسفل الصفحة فعندما يقوم الزائر بتصفح الموقع تظل ثابتة، ويمكنه إخفائها إن أراد.

In-article ads

يتم وضع هذا النوع من إعلانات أدسنس في منتصف المحتوى المكتوب، ويمكنكم التحكم في بعض الخصائص الخاصة به حتى يصبح مناسباً أكثر للمحتوى.

Matched content

يظهر هذا النوع من الإعلانات في نهاية المحتوى على هيئة اقتراحات لعدد من الموضوعات المختلفة التي ربما يود القارئ الإطلاع عليها، لكن لا يسمح لكافة المواقع المشتركة في أدسنس في استخدامها وحتى تتمكنوا من التأكد من إمكانية استخدام هذا النوع من الإعلانات في موقعكم عليكم اتباع الخطوات التالية:

  • علييكم التوجه لصفحة الإعدادات في حساب جوجل ادسنس.
  • ثم الضغط على “my sites” ثم “Matched Content”.
  • إن كان هذا النوع مسموح به في موقعك ستجد علامة صح أمام اسم الموقع.

Text & display ads

يتخصص هذا النوع في إعلانات الصور والإعلانات النصية، ويستخدم عادةً أعلى الفوتر وأسفل الهيدر والشريط الجانبي، وكي تظهر الإعلانات بحجم ملائم على كافة الأجهزة المختلفة خلال تصفح الزوار للموقع عليكم الضغط على “responsive” خلال ضبط إعدادات الإعلان.

صرف أرباح جوجل أدسنس

بعد قبول الحساب في جوجل أدسنس سيصبح بإمكانكم تحقيق أرباح عن طريق الموقع الآن بكل سهولة، وتتيح جوجل أدسنس عدة طرق لاستلام الأرباح التي حققها موقعكم عن طريق الإعلانات، والتي يمكنكم اختيار الأنسب منها لكم، وهي:

  • حوالات بنكية، وتتطلب امتلاك حساب بنكي حتى تتمكنوا من الحصول على الأرباح عن طريقها.
  • ويسترن يونيون، وهو من البنوك المتخصصة في تحويل الأموال فروعه منتشرة في كل مكان حول العالم، ومن الجدير بالذكر هنا أنه واحد من أسرع وسائل استلام المال.
  • تحويل إلكتروني من خلال المنطقة الموحدة للمدفوعات باليورو، لكن هذه الوسيلة ليست متاحة سوى لعدة دول فقط.
  • شيك مصرفي، لا تتطلب هذه الوسيلة امتلاك حساب بنكي لكنها تستغرق وقتاً طويلاً للوصول مقارنةً بغيرها من طرق الحصول على الأرباح الأخرى التي تتيحها جوجل ادسنس.
  • التحويل الإلكتروني، هذه الطريقة أيضاً ليست متاحة سوى لعدة دول.

هناك العديد من الطرق المختلفة لتحقيق الربح من جوجل بخلاف جوجل ادسنس، ولكي تعرفوا المزيد عن الطرق المختلفة للربح من جوجل ننصحكم بقراءة كيف تحقق الربح من جوجل (6 طرق ).

ختاماً نود أن نلفت أنظاركم إلى إمكانية حصولكم على مساعدة من الخبراء والمتخصصين في برمجة وضبط المواقع ليساعدوكم على تحقيق الشروط التي تحددها أدسنس في موقعكم كي يصبح جاهز للقبول في جوجل ادسنس، ويمكنكم التواصل معهم عن طريق مواقع الخدمات ومنها موقع كفيل للخدمات المصغرة ومنها خدمات جوجل أدسنس على أيدي مجموعة من الخبراء في المجال بأسعار معقولة.

الوسوم
اظهر المزيد

Alaa alwardaany

آلاء الورداني حاصلة على بكالريوس في الإعلام قسم الصحافة من جامعة القاهرة، أهوى الكتابة وأعمل في مجال كتابة المقالات منذ 2019م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق