نصائح

زيادة المبيعات

يعتبر الهدف الرئيسي للمشاريع وعمليات التسويق هو زيادة المبيعات وزيادة الارباح بصورة كبيرة. ولكن في وقتنا الحاضر لا تكفي عملية جذب الزوار ولكن يجب ان يصبحوا عملاء وزبائن على استعداد دائم لأن يشتروا المنتج او الخدمة التي تقوم بالترويج لها وذلك من خلال تشجيعهم وتوفير جميع المقومات التي تساعدهم في اتهاذ قرار الشراء، ليتم في النهاية الوصول الى الهدف الرئيسي للمشروع وهو زيادة المبيعات ومن ثم زيادة الارباح ونجاح المشروع.

تقنيات تعمل على زيادة المبيعات لأي مشروع:

سنقدم لك في هذا المقال مجموعة من التقنيات والافكار تعمل على زيادة المبيعات بشكل كبير:

1. كتابة محتوى جيد: يعتبر المحتوى الجيد الذي يقدم فائدة وقيمة معلوماتية للزوار ويقدم لهم النصائح بالإضافة الى تقديم حلول لبعض المشاكل التي تواجههم مما يؤدي الى شعور العميل بالرضا وحب التعامل معك.

2.انشاء قائمة بريدية: انشاء القائمة البريدية يعتبر من أهم تقنيات زيادة المبيعات في وقتنا الحاضر لما يقدمه من فائدة في هذا المجال عن طريق توصيل رسائل لكافة العملاء وتسويق المنتج او الخدمة الخاصة بك بتكاليف قليلة جدا او تكاد تكون معدومة. كما ان العائد المادي من استخدام البريد الالكتروني أفضل بأربع مرات من وسائل التواصل الاجتماعي.

3. انشاء صفحات هبوط: صفحات الهبوط عبارة عن صفحات تقوم بإنشائها لجذب الزوار اليها لشراء خدمتك او منتجك أو ممكن استخدامها لجذب الزوار وتسجيلهم في القائمة البريدية ليتم التواصل معهم فيما بعد.

4. استخدام تصاميم مميزة وجذابة: استخدام التصاميم الجذابة ذات الالوان الخلابة يجذب الزوار ويجعلهم اكثر قابلية لمتابعة موقعك والوصول للهدف الرئيسي من وراء انشاءه بعكس التصاميم المملة التي تجعل الزائر يمل منها بسرعة، لذلك فان التصميم القوي يساعد في تحسين نسبة زيادة المبيعات.

5.توفير خيارات متعددة للدفع: يعتبر توفير خيارات الدفع المختلفة من أحد اهم تقنيات زيادة المبيعات لما توفره هذه التقنية من تسهيل عمليات الدفع على المستخدمين، كما وتساعد في اتمام عمليات البيع والشراء دون أي عناء.

6. ادراج الصور ذات جودة عالية: من المهم جدا ان تختار الصور ذات الدقة والوضوح العالي لأن ذلك يعمل على جذب الزبائن ومن ثم زيادة المبيعات التي تعمل على زيادة الارباح بشكل جيد.

7.تقديم ضمانات للمنتجات: يساعد تقديم الضمانات للمنتجات على زيادة ثقة الزبائن بمشروعك وبما تقدمه من خدمات ومنتجات، ومن صور الضمانات امكانية ترجيع الاموال في حال وجود خلل في الخدمة المتفق عليها، كما أن عملية الصيانة تعتبر من أحد صور الضمانات أيضا.

وهكذا نكون قد ذكرنا بعض التقنيات المهمة في زيادة المبيعات والتي يستخدمها عمالقة التجارة الالكترونية ويمكنك انت ايضا ان تستخدمها في مشروعك بهدف خدمة عملائك وكسب ثقتهم مما يؤدي الى زيادة مبيعاتك.

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق