نصائح

9 طرق مضمونة لزيادة متابعين السوشيال ميديا في 2020

دعنا نتعمق في كيفية الحصول على متابعين دائمين مهتمين فعلاً بما تقوم به أو تنشره عبر حسابك سواء كان ذلك منشورات أو مقاطع فيديو أو صور

تعتمد هذه الطرق على أن المتابعين هم من يأتون إليك وليس العكس! فلن يأتي إليك شخص غير مهتم بما تنشره وبالتالي ستحصل على تفاعل قد يتخطى 70% من متابعيك.

إن اتباع هذه الطرق سيأخذ بلا شك وقتًا أطول من الطريقة السريعة للحصول على متابعين

ولكن! هذه الأساليب تبشر بجذب العديد من المتابعين الدائمين كما أشرنا، فأنت ستجعل حسابك مثل المغناطيس سيجذب فقط المعادن الثقيلة المهمة ويترك الأشياء الغير مفيدة.

كما أن هؤلاء المتابعين الدائمين على استعداد تام لمشاهدة كل ثانية في مقاطع الفيديو الخاصة بك وعلى استعداد أيضاً لشراء منتجك أو منتجك التسويقي أو زيارة موقعك لمعرفة المزيد حول ما تنشره

وبالتالي ستجد هذا واضحاً من خلال ما سيعود عليك من دخل مادي نتيجة شراء منتج أو مشاهدة إعلان ذات صلة بالمحتوى الذي تقدمه.

1- إجعل حسابك احترافيا

إن الحساب الشخصي الخاص بك سواء كان حساب انسجرام أو تويتر أو قناة على اليوتيوب بمثابة المرآة التي تعرض أعمالك! لذلك امنحها بعض الوقت من خلال:

– اختيار اسم مناسب يدل على محتوى ما تقدمه.

ضع لوجو (شعار) احترافي غير منقول من صور جوجل أو غيرها من الصور الجاهزة.

– ضع وصفاً ذكياً مناسباً يخدم فكرتك، يجب أن يحتوي الوصف على كلمات مفتاحية ذات بحث عالي وقليل المنافسة، هناك العديد من الأدوات التي ستساعدك على هذه الميزة.

2- اختار تخصص مناسب

وانبه هنا إلى أن! التخصص هو الطريق المختصر إلى جذب آلاف المتابعين المهتمين بمجالك، إذا كنت مثلاً تهتم بصحة المرأة فإن التخصص هنا على سبيل المثال يكون، مشاكل الشعر أو مشاكل البشرة وما إلى ذلك.

استخدم برنامج زمني ثابت للنشر، إذا كان لديك برنامج زمني تنشر فيه مقالاتك أو منشوراتك أو مقاطع الفيديو الخاص بك، فسينتظرك متابعيك لرؤية جديدك، إن لم تكن تستطيع فعل ذلك يمكنك تفعيل خيارات النشر بتاريخ تحدده والتي أصبحت متاحة على جميع وسائل التواصل الإجتماعي.

3- استخدم هاشتاج خاص بك أو هاشتاج مشهور

أصبحت مواقع التواصل الإجتماعي تعمل بشكل ذكي من خلال ميزة الهاشتاج والتي تمكن المستخدم بالنقر عليها ومن ثم رؤية جميع المنشورات التي تتحدث عنها، ليكن لك هاشتاج خاص بالإضافة إلى الإهتمام بالهاشتاجات الرائجة في تخصصك.

4- أكتب منشورات قصيرة معبرة

حاول ان لا تزيد منشوراتك أو وصف الفيديو الخاص بك عن 200 كلمة، ولا تكتب هذه الكلمات بشكل عشوائي، فمحركات البحث ذكية جداً ويمكنك الحصول على آلاف المتابعين من خلال جوجل وغيرها من محركات البحث، ولا تنسى تضمين الهاشتاج في الوصف أو المنشور.

5- استخدم فيديو او صور احترافية

إذا كانت صورك حصرية أو مميزة والكلمات مكتوبة بعناية كبيرة، فإن متابعينك الحاليين سيقومون بمشاركة منشوراتك وبالتالي جذب المزيد من المتابعين المهتمين. ستندهش من عدد المستخدمين الذين يقومون بالفعل بنشر صور لعملك أو منتجاتك أو خدماتك.

6- رد على التعليقات وتواصل مع المتابعين

كلما كانت علاقتك قوية مع المتابعين كلما وثقوا فيك وشاركوا أعمالك مع أصدقائهم!، لا تتردد اطلاقاً من توضيح شيء ما يطلبه منك أحد المتابعين، ورد على الرسائل بطريقة ذكية.

7- شارك حساباتك مع بعضها البعض

إذا كان لديك قناة على اليوتيوب وحساب على الإنستجرام وحساب على تويتر، فإن من الذكاء أن تطلب من المتابعين في كل حساب منهم أن يتابعك على الحساب الآخر، لن يتردد محبيك أبداً في متابعتك على جميع حساباتك.

8- شارك في الحسابات أو المشورات الرائجة

إن متابعة المشاهير والحسابات الرائجة التي لها علاقة بما تقدمه سيساعدك على جذب المزيد من المتابعين إذا رأوا فيك اللباقة والفطنة والفهم الصحيح حول ما يبحثون عنه.

هناك العديد من الأفكار التي تخدم هدفك النهائي من زيادة المتابعين، صدقني سيكون الأمر مملاً ومتعباً في البداية، ولكنك ستشعر بالحماس بعد حصولك على أول 1000 متابع أو مشترك، إذا وصلت لهذه المرحلة ستلاحظ أن عشرات الأشخاص يتابعونك يومياً نتيجة ما تقدمه من قيمة تجعل الناس يشاركون أعمالك مع أصدقائهم.

9- شراء متابعين مستهدفين عبر موقع كفيل للخدمات المصغرة

تتوفر العديد من المنصات المدفوعة لشراء متابعين مستهدفين في أي مجال تتوقعه، تعد هذه الطريقة مكلفة إلى حد ما ولكنها فعالة جداً في تلبية ما تسعى إليه، التسويق لحسابك على وسائل التواصل الإجتماعي هو أمر جيد ومفيد إلى حد بعيد، ويوفر الكثير من الوقت والجهد.

أخص بالذكر هنا موقع كفيل بالذات دون غيره من مواقع الخدمات المصغرة الأخرى، نظراً لكونه صادق ولديه إدارة رائعة!

كما أن عمولة الموقع قليلة جداً مقارنةً بغيره من المواقع التي أنفقت آلاف الدولارات في التسويق!، يمكنك ببساطة التسجيل في الموقع واختيار أحد البائعين الذين يقدمون خدمة زيادة المتابعين وسيعمل بلاً منك.

تكمن طريقة زيادة المتابعين عبر موقع كفيل في أن البائع لديه عدة حسابات (سواء كانت له أو لغيره) في العديد من المجالات

يُمَكِنُك ذلك من اختيار المجال الذي تستهدفه، وسيقوم البائع بمشاركة منشوراتك او حسابك في حسابات ذات صلة بمحتواك وبالتالي ستحصل على متابعين مهتمين بما تقدمه.

خلاصة القول

في حين أن هناك فائدة في سحرية من زيادة المتابعين المستهدفين في حسابك بطرق ذكية على المدى الطويل، فإنك ستحتاج إلى مزيد من الصبر والتخطيط الجيد حتى يكون لديك استراتيجيتك الخاصة

يمكن لأشياء بسيطة مثل مشاركة صور رائعة ومقاطع فيديو قصيرة إلى جانب كلمات إبداعية تحتوي على هاشتاج مميز أن تساعدك على جذب العديد من المتابعين المحتملين.

سيساعدك التسويق الممول لحسابك على مواقع الخدمات المصغرة مثل كفيل من نشر فكرتك بسرعة والحصول على المزيد من المتابعين الذين يتفاعلون مع حسابك

ويكونوا على استعداد لشراء منتجك او تصفح موقعك أو مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك، أو حتى معرفة علامتك التجارية وبالتالي يعود عليك بالدخل المادي.

اظهر المزيد

محمد حامد

انا محمد حامد متخصص SEO , مهتم بمجال التسويق بشكل عام و التسويق الالكتروني بشكل خاص , تعاملت مع عدة مواقع و مدونات في الوطن العربي . احاول ان اطور دائما من معلوماتي في مجال محركات البحث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق