عبد الصمد النوري |تأقلمت على موقع كفيل بسرعة وارشحه لجميع المستقلين

موعدنا اليوم مع الحلقة السابعة عشر من سلسلة “مُستقل الشهر” مع عبد الصمد النوري أحد المستقلين المتميزين بموقع كفيل للخدمات المصغرة والمسابقات، وتقوم فكرة هذه السلسلة على تقديم أكبر قدر ممكن من الفائدة للمستقلين الجدد والتعلم من تجارب المستقلين الأكثر تمرساً ونجاحاً في العمل الحر.

كما ننوه بأنه يمكنكم الاطلاع على حلقات مستقل الشهر السابقة عن طريق التوجه إلى سـلسلة مستقل الشهر.

محاور اللقاء السابع عشر مع مستقل كفيل المتميز« حامد علي علي »

ها نحن اليوم مع اللقاء السابع عشر من لقاءات السلسلة ومع المستقل المميز عـبد الصمد النوري أحد الباعة المميزين على موقع كفيل، كما أنه يحمل رُتبة بائع مُتمرس ومُشتري متميز وحاصل على تقييم 100% على جميع خدماته، والآن دعونا نبدأ في عرض الحوار (الأسئلة + الإجابات) مُباشرة:

في البداية قدم لنا وللسادة القراء نفسك ؟

عبد الصمد النوري من مواليد 1995 بالمغرب ,طالب جامعي في دراسة علوم الفيزياء و باحث في مجال علوم الحيوان (الطيور خاصة)كنت في بداياتي في بحثت عن اجابة لسؤال هل يمكن تحقيق ثروة من خلال العمل على الانترنت ,لأنني لطالما كنت من محبي المهن الحرة ,أما العلوم فهي شغفي و هوايتي ,عملت في البداية بشكل كلي على مواقع الخدمات المصغرة من بينها كفيل طبعا لأكتسب خبرة في المجال و أنشئ في النهاية مشروعاً خاصاً بي .

ما هي الخدمات التي تطرحها من خلال موقع كفيل؟

لاشك ان التسويق الإلكتروني مجال له مستقبل باهر ,أقدم أي خدمات لها صلة بهدا الموضوع الا انني حصلت على تجربة و خبرة  كبيرتين في فرع التسويق عبر السوشيال ميديا  و جميع خدماتي حصلت على ثناء من طرف مشتريها و أغلبهم أصبحو عملاء خاصين عندي و بعضهم أعمل معهم في مشاريعهم الخاصة .

ما هي بدايتك مع موقع كفيل ومتى تعرفت عليه؟

في البداية كنت أجرب جميع مواقع الخدمات المصغرة و يكفي بحث بسيط لايجادها جميعها سواء تلك التي تعتمد الانجليزية او العربية و أنصح الجميع بأن يعملو بحت عن كل موقع لان كل واحد له خصائصه و الجميع يمكن تحقيق أموال من بيع الخدمات عليهم.
يقارب تواجدي بالموقع سنتين الا انني بدأت العمل الجدي خلال هذه السنة فقط .

هل كان لديك رأي عن موقع كفيل قبل البدء بالعمل عليه وتغير بعد ذلك؟

في البداية كنت أعتقد انه موقع غير مشهور و لا يحظى بشريحة واسعة من العملاء  لكن من ايجابيات هدا الامر و أنت مبتدئ هو غياب التنافسية (أمر شجعني على المضي قدما ) ,كل ما يتطلبه الأمر نشر الخدمة و عدم نسيان الترويج لها لتحصل على نتائج , بحكم انني كنت أقوم بهذا الأمر لم تهمني شهرة الموقع أبدا .

كيف تمكنت من تحقيق أول خدمة لك ؟

أول أموال حققتها على الموقع كانت من خلال التسويق لمتجر الكتروني طلب صاحبه مروجين له ,زاد هذا الأمر حماسي لرفع خدمات كتيرة لتحقيق أموال مضاعفة في وقت قصير .

هل هناك إضافات مُعينة ترغب في تواجدها داخل الموقع؟

أظن ان نظام التسويق بالعمولة على الموقع جيد جدا لكن أرغب حقا لو اعتمد نظام النسبة المئوية بحصول المسوق بالعمولة على نسبة 10%   أو 15 % من مبلغ الخدمة المروج لها .سيرفع هذا عدد المروجين لخدماتنا على الموقع بلا شك .

بالنسبة للجانب التقني : أود أن يتم الاعتناء بواجهة الموقع و محاولة جعلها احترافية أكتر مع ابقاء طابع البساطة عليها بالنسبة للاشعارات أحب لو تم اضهارها من خلال النقر على زر الاشعار دون الدخول للرسالة.

أود كذلك من المشرفين زيادة عدد الاضافات على كل خدمة  الى 10 او أكثر .

ما هي تجربتك مع الموقع؟

تجربتي مع الموقع تجربة عادية لطالما كنت أحل المشاكل مع المشترين و لم يتدخل الموقع قط لحل اي خلاف كنت احد أطرافه ,الحرص على ابقاء صورتك جيدة أساس الاستمرار على أي موقع و في أي مجال و كذلك يمكنك من الاستمتاع بالعمل الذي تقوم به .

برأيك هل المستقل المحترف له مواصفات خاصة أم لا وما هي ؟

بالطبع و الا لما وصل البعض لدرجة الاحتراف و البعض الاخر ما زال يناضل، بالنسبة لي الصدق في التعامل و ارفاق الاخلاق العالية بأي عمل تقوم به أساس النجاح و القيام بعمل تحبه و تحب تطويره أساس الاحتراف .

هل ترغب في تقديم نصيحة للمستقلين الذين لم يتمكنوا من تحقيق أي مبيعات بعد؟

في ظل التنافسية الكبيرة على اي موقع و في أي مجال الاعتماد على الموقع فقط للحصول على عملاء أمر مستبعد و حتى و لو كانت الخدمة مطلوبة و استثنائية، فيجب و لابد من الترويج لخدماتك الخاصة باعتماد طرق مجانية و مدفوعة المهم طرق تحصل بها على نتائج في وقت قصير .قبل طرحك لاي خدمة قم بالبحث عن درجة طلبها في السوق و مدى التنافس عليها (ما يهمك حقا هو الطرف الاول ) .

ما هي المهارات التي تعتمد عليها أثناء فترة العمل؟

لكل شخص مهاراته الخاصة المهم هو ان تمكنك من الحصول على نتائج طيبة و تطوير و صقل تلك المهارات و اكتساب مهارات جديدة امر لابد منه.

ما هي متطلبات التميز في مجالك؟

تقديم أفضل ما لديك و أساس الأمر كله شغفك بعملك و طموحك للتطور أما صدقك فأساس نجاحك في أي مجال .

كيف تستطيع التفوق على المنافسين لك في مجال عملك وتحصل على فرص عمل مستمرة؟

لا يمكن القول أبدا أنني متفوق على منافسي كل ما أقوم به  هو  دائما البقاء و خدمة الناس على أكمل وجه .

ما هي نصيحة المستقل عبد الصمد النوري للمستقلين المبتدئين؟

ليس هناك أي مجال غير مربح ,ما يحدد هذا الأمر فعلا هو الجد في العمل و شغفك بما تقوم به طريقك للاحتراف (قبل كل شيئ اختر مجالا تحب العمل فيه  على المدى الطويل و على المدى القصير يمكنك العمل في أي شيئ ) .

هل هناك أسلوب معين تتعامل به مع عملائك كي يعودوا مرة أخرى؟

كل ما أقوم به هو تقديم أفضل ما عندي و أتفادى اي مشكلة و في حال حدوثها أحلها على حسابي .

هل حدثت لك أي مشكلة من قبل مع أي عميل؟ وكيف كان الحل؟

لاشك انك أحيانا تصادف عملاء يقع لك معهم سوء فهم و تقديم حلول مهمتك انت كمستقل قبل اي طرف اخر .

على الرغم من وجود الكثير من مواقع العمل الحر، لماذا اخترت كفيل بالتحديد؟

مدى راحتك في العمل على كل موقع و سرعة تأقلمك فيه  و حصولك على نتائج طيبة عليه هو ما  يختار الموقع لا أنت .

كيف تنظم وقتك بالعمل الحر

حسب حجم الطلبات و المشاريع فكل ما كانت لديك أعمال كتيرة كلما خصصت وقتا أكتر للقيام بها نهارا و ليلا .

ما هي أهم العوامل التي ساعدتك على تحقيق النجاح؟

أظن ان هناك دائما أهداف جديدة كلما حققت هدفاً تضع أهدافا أخرى أكبر, النجاح يمكنك ان تقول انه لحظي و مرتبط بتحقيق كل هدف .بالنسبة لي استحضار الأخلاق و الصدق في التعامل دائما ما يؤدي الى نتائج ايجابية .

من وجهة نظرك هل من الصحيح استقبال أكثر من خدمة في وقت واحد؟

حسب نوع المجال المهم هو ان تنجز كل عمل باحترافية و على أكمل وجه .

نود معرفة نسبة رضائك عن الموقع؟

عكس مواقع أخرى موقع كفيل لم أجد فيه أي مشكلة مع الدعم و المشاكل التقنية عليه منعدمة لحد الان .

هل ترشح كفيل لأصدقائك؟

أنصح به أصدقائي من المهتمين و أترك الاختيار لهم

المستقل عبد الصمد النوري هل واجهت مشاكل مع موقع كفيل؟

لحد الان لا مشاكل و الحمدلله احاول دائما المحافظة على صورة طيبة و ما وصفته في اعدادات حسابي الشخصية هي  الأساس .

ما هي الطموحات التي تريد تحقيقها من خلال عملك في المجال الحر بالمستقبل؟

لاشك أن هناك نوعان من المستقلين ,نوع يرغب في البقاء كمستقل و نوع تان أنا من شريحته يرغب في انشاء مشاريعه الخاصة بناءاً على الخبرة التي اكتسبها من العمل الحر .

ماذا لو كنت المدير التنفيذي لموقع كفيل ؟ ما هي الخطوات التي سوف تتخذها

عندما أكون المدير التنفيدي ستتضح الطريق أمامي أما حاليا فليس بأمكاني الاجابة عن هذا السؤال (لكن النهوض بالموقع الى درجة منافسة المواقع الاجنبية الكبرى سيكون هدف و أول انشغالات كل مدير تنفيدي يرغب في النجاح ) .

أيوجد شيء تود اضاقته مع نهاية هذا اللقاء ؟

في عصر قلت فيه التقة و كتر الاحتيال تدكر أن عملك هو ماء وجهك كلما نقص كلما تجنب الناس(العملاء) النضر اليه (شراء خدماتك ) .

في الأخير أتقدم بالشكر الجزيل لادارة منصة كفيل على هذه الفرصة لمشاركة تجربتي المتواضعة مع باقي اخوتي المستقلين و أتمنى النجاح الرقي و الازدهار للجميع بدون استتناء .

تحياتي لكم جميعًا.

اظهر المزيد

محمد خالد

محمد خالد كاتب محتوى، ومحرر صحفي في العديد من المواقع الإخبارية والرياضية والتقنية، مهتم بأحدث الاخبار في كافة المجالات، بالإضافة لعملي كمقدم برنامج رياضي براديو الإسكندرية، وأحاول تقديم محتوى مفيد إلى الجميع.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى