العمل الحر

كيفية الربح من بلوجر

تعتبر منصة بلوجر من اشهر منصات العالم العربي خاصة لسهولة التعامل معها وهي من اشهر مجالات الربح من العمل عبر الانترنت .في هذا المقال سوف اساعدكم خطوة بخطوة بكيفية الربح من منصة بلوجر وايضا كيف تكون مدونتك فيها مميز ورائعة.

اولا :لنتعرف على كيفية انشاء مدونة بلوجر:

*الدخول الى منصة التدوين بلوجر

*اضغط على كلمة انشاء مدونة جديدة.

*قم باختيار عنوان لمدونتك.

*قم باختيار رابط مخصص .

*اختر قالب مناسب.

*اضغط على انشاء مدونة.

بعد ان تعرفنا على كيفية انشاء مدونة بلوجر .يمكننا الان سؤال انفسنا كيف يمكن ان نربح من بلوجر ؟

*الجواب سهل وبسيط للغاية وهو عن طريق مدونتك واشهرها الربح عن طريق جوجل ادسنس، حيث انه بعد قيامك بكتابة عدد من المقالات المميزة والحصرية وقمت بوضع قوالب الصفحات وهي سياسة الخصوصية وصفحة اتصل بنا ،يمكنك بعد ذلك تقديم طلب الى برنامج شركاء ادسنس وبعد ان يتم قبول طلبك تحصل على شفرات اعلانية تقوم بوضعها في موقعك وتربح منها المال بكل بساطة.

*هل يمكن الربح من بلوجر بدون ادسنس؟

– بكل تأكيد هناك العديد من طرق الربح من خلال مدونتك بدون شركة ادسنس مثلا يمكنك الربح من خلال الروابط اي ان تقوم باختصار الروابط الخارجية المذكورة في موقعك عبر أحد المواقع الربحية وتكسب مقابل تخطي تلك الروابط.

-طريقة اخرى للربح ايضا يمكنك الكسب من مدونتك عبر الافلييت اي ان تقوم بالانضمام الى احد شركات التسويق بالعمولة مثل افلييت امازون او ادميت او غيرها من هذه الشركات التسويقية ،ثم تقوم بواضع روابط شراء تلك المنتجات في مدونتك، وكل مبيعه تتم عبر رابطك سوف تكسب منها ارباحا إضافية.

– او ممكن من خلال جذب القُراء إلى المدونة:
يمكن تحقيق ذلك من خلال تقديم محتوى مفيد ويتلاءم مع حاجة القارئ، كما يجب أن يتسم المحتوى بسهولة الوصول إليه من خلال تسليط الضوء على كلمات مفتاحية رئيسية في المقال خلال إنشاء المقال، كما أن الترويج للمدونة أولى خطواتك لكي تربح المال من مدونتك بكل بساطة.

كما يمكن ادراج العديد من القوالب الجاهزة المجانية أو المدفوعة لتحسين شكل المدونة الخاصة بك وجعلها أكثر تخصيصا حسب المجال الذي تعمل به، ويمكن بعد ذلك أن تقوم برفع مدونتك على دومين مدفوع باسمها لتصبح أكثر انتشارا.

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق