نصائح

كيف تتقن فن البيع بجدارة؟

يفشل كثيرٌ من الباعة في تسويق أفكارهم ومشاريعهم وبضاعتهم ، أو حتى في تسويق أنفسهم رغم أنّ ما يملكونه قد يعدّ ثروةً معرفية أو مهارةً لا تُفوَّت ، وذلك لقلّة خبرتهم في أساسيات التسويق ومهارات البيع ، ولكلّ أولئك الذين خذلتهم قلة الخبرة رغم ما يملكون من ثروة حقيقية جمعنا لكم أهمّ أربعة أسرارٍ تعينكم على النجاح وتفجير ينابيع الثروة الكامنة في داخل كلّ واحد منكم.

**أسرار في إتقان فن البيع :

– كلّما أحببت منتجكَ أُعجب به الناس أكثر :

لا شيء قد يجعلك تصل إلى زبونكَ لتستطيع إقناعه بشراء منتجك كأن تكون شغوفاً بهذا المنتج فخوراً به ، مدركاً لأهميّته ، لذا فاحرص على أن تحدث زبائنك عن منتجكَ بلغةٍ تخاطب عقولهم في آن ، وتخاطب شجونهم في آن آخر ، واعلم أنّ هذا القانون قد أكّده كثير من خبراء البيع ولمسوا الفرق حين قاموا بتفعيله بشكلٍ صحيح.

تحديد العملاء المحتملين المناسبين:

تظل الخطوة الأولى في البيع المقنع أن يكون ما تقدمه مناسبًا لاحتياج العميل؛ فعليك أولا أن تحدد الأشخاص الذين لديهم حاجة معينة و يكونون مناسبين لمنتجك أو خدمتك. إن أكبر خطأ أرى كلا من البائعين المبتدئين وذوي الخبرة يرتكبونه، هو إضاعتهم للوقت مع أي شخص يتحدث معهم. فإذا لم تستطع تحديد كون العملاء المحتملين مناسبين لك أم لا، قبل بدء الحديث معهم، فعليك أن تتمكن من فعل هذا في أقل من ثلاث دقائق، و إلا فستهدر قدرا هائلا من وقتك الثمين.


يتخذ الناس قرارات عاطفيّة لحظة الشراء :

إن كنتَ حريصاً على بيع منتجك فإياكَ أن تشرح عن منتجك بجمودٍ وخجل ، بل ابذل جهدك في استثارة عاطف الزبائن وإبراز أكثر الايجابيات التي يتميّز بها منتجك دون أن تشعرهم أنّك تقوم بشرح محاضرة علميّة ، بل خاطب قلوبهم وتحدث إليهم بمستوياتهم ، وكن لطيفاً معهم

يشتري الناس المنتج الذي يناسب احتياجاتهم فقط :

كن حريصاً جداً أن تستمع إلى احتياجات العميل قبل أن تقوم بالتحدّث عن المنتج ، فحين يصادفك عميل أنصت إليه برفقٍ وافهم منه احتياجاته بدقّة ثمّ ابدأ بشرح الجوانب المضيئة بمنتجك التي توائم احتياجاته .

تصبح بائعاً محترفاً عندما تنسى مصالحك الشخصيّة :

ينظر الكثير من الباعة إلى منتجاتهم أو خدماتهم على أنّها ربحٌ للعميل يتفضّل عليه به ، هؤلاء الباعة يخسرون كثيراً من زبائنهم لأنهم يغلّبون مصالحهم الشخصيّة على مصالح المشتري أو الزبون

ذات صلة :

طرق لزيادة المبيعات

كيف تقنع الزبون بالمنتج الخاص بي عبر الهاتف
كيف تبيع اي شيء لأي شخص


نتمنّى أن نكون قد وُفّقنا في شرح القواعد والأسرار لإتقان فن البيع، ولم يتبقّ عليك سوى أن تتقن هذه المهارات وتستطيع تفعيلها بشكلٍ مناسب ووقت مناسب، وتذكّر دائماً ما قاله توم هوبنز مؤلف كتاب “إتقان فن البيع” حين كتب في كتابه: “إذا أخبر رجل المبيعات جمهوره بالحقيقة، سيرتابون في كل كلامه، أما إذا نجح رجل المبيعات في إدارة دفة الحديث ليقولوا هم ذلك – ساعتها تلك هي الحقيقة.

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق