العمل الحر

نصائح للنجاح في العمل الحر

العمل الحر أو الفريلانس هو مصطلح يشير إلى وظيفة مستقلة لا تلتزم بمعايير حتمية ولا يشترط الارتباط بالعمل دائما وإنما تكون وظيفة مؤقتة لإتمام مهام معينة لمدة من الوقت، ودائما ما تكون تلك الوظيفة مصدر دخل جيد بالنسبة للكثيرين. العمل الحر عبر الإنترنت يشمل مجالات مختلفة في شتى دروب الحياة ومتطلباتها منها الموسيقى، كتابة الافلام والمسلسلات، الصحافة والنشر، الاعلام، التصوير الفوتوغرافي، الإعلانات، البرمجة، تصميم المواقع، خدمات التصميم.

**وفي ما يلي أهم النصائح التي تجعلك ناجحا في العمل الحر:

– النصيحة الأولى للنجاح في للعمل الحر أن يكون العمل الذي تقوم بإنتاجه أصلي وليس مسروقًا.

– النصيحة الثانية للنجاح في العمل الحر تظل المعلومات الخاصة بالعميل سرية.

–النصيحة الثالثة للنجاح في العمل الحر شروط الدفع الخاصة بك. (المبلغ الذي ستحصل عليه، والطريقة التي سيدفع لك العميل بواسطتها).

–النصيحة الرابعة للنجاح في العمل الحر أنت والعميل لديكما الحق في إنهاء الخدمات.

–النصيحة الخامسة للنجاح في العمل الحر شروط العمل المطلوب منك، والزمن اللازم لذلك. وبالطبع ستساعد تلك الاتفاقات على حمايتك من أمور النصب. ولكن الأهم من ذلك أنها ستساعد في إعلام العميل بكيفية عملك، حتى لا يطلب منك شيئًا غير متفق عليه.

– النصيحة السادسة للنجاح في العمل الحر التركيز على العمل الملائم لك: وبمجرد أن تحدد ذلك، قم بإعادة صياغة سيرتك الذاتية على حسابك الشخصي بموقع التوظيف الذي تستخدمه، واعرض أعمالك التي تتوافق مع تلك التخصصات في ملفك الخاص، وابدأ في إنتاج محتوى حول هذه الخدمات لإثبات خبرتك.

-النصيحة السابعة للنجاح في العمل الحر عرض العمل الذي ترغب في تنفيذه: ليس بالضرورة أن تقدم خدمات لكافة المجالات التي تستطيع تأديتها، بل عليك أن ترى العمل الذي تريد استقبال العروض بخصوصه، وتُرفق أعمالك السابقة بهذا المجال في ملفك الشخصي.
لأن هذا هو ما سيجذب العملاء المحتملين ويساعدهم على اختيارك من بين المصممين الآخرين، بناءً على خبرتك التي تفصح عنها أعمالك.

-النصيحة الثامنة للنجاح في العمل الحر التركيز على الوقت الحالي: أنت بالتأكيد تعرف الهدف الأكبر الذي تسعى لتحقيقه في حياتك، ولكن عليك وضع قائمة أهداف صغيرة، كأن تكون على هيئة قائمة مهام يومية تحتوي على مهام صغيرة يمكنك إكمالها بسهولة قبل نهاية اليوم.

-النصيحة التاسعة للنجاح في العمل الحر وضع الأهداف: تحديد الأهداف القريبة والمستقبلية للعمل الحر، يسهل الإنجاز ووضع الخطط والجداول الزمنية لكل هدف، يشجع على العمل ويحفز الوصول للهدف المستقبلي.


-النصيحة العاشرة للنجاح في العمل الحر لا تفوت فرصة للتسويق لمهاراتك: توفر الشبكات الاجتماعية فرصا كبيرة للمستقلين للتسويق لمهاراتهم لكن على المستقل أن لا ينزلق إلى أن يكون تسويقه مجرد كلام فقط، يجب أن يكون لديك أعمال تسوق لمهاراتك، في البداية لا بد أن يكون لديك تواجد على الشبكات الاجتماعية ويُفضل أن يكون لديك موقع شخصي.



لا تقف عند نقطة معينة مهما كنت مبدعاً بها، بل طور من نفسك ومهاراتك باستمرار، وكن مطلعاً على السوق وكل جديد به أولاً بأول، وتذكر أن التعليم ليس له نهاية حتى تحقق نجاحا كبيرا في العمل الحر.

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق