العمل الحر

أفضل 10 شركات ربحية في العالم

هناك الكثير من الشركات الربحية في العالم ولكننا في هذا المقال سنتحدث عن أفضل 10 شركات ربحية ، يعتمد تصنيف الشركات الاكثر ربحا في العالم على عدة معايير من ضمنها الايرادات السنوية والقيمة السوقية والأرباح وغيرها الكثير من المعايير

وسأذكر أكبر عشر شركات ربحية في العالم :

  • شركة وول مارت

وهي شركة أمريكية تقع في ولاية أركنساس في مدينة بنتونفيل في الولايات المتحدة الأمريكية تهتم في مجال البيع بالتجزئة هي الاولى في العالم من حيث الايرادات ويعمل بها 2.3 مليون موظف حول العالم وتدير الشركة حوالي 11 ألف متجر حول العالم.

  • شركة ستيت جريد

شركة ستيت جريد تحتل المرتبة الثانية من حيث الايرادات حول العالم وهي أكبر شركة نقل كهرباء في العالم تقع في الصين في مدينة بكين وتدير 24 شركة للطاقة الكهربائية ويعمل بها حوالي 2 مليون موظف كما أنها تقدم خدماتها لأكثر من مليار عميل.

  • مجموعة سينوبك

أيضا هذه الشركة صينية وتعمل في مجال الطاقة الكهربائية والفحم والنفط، مقرها بكين وتحتل المنصب الثالث حول العالم من حيث الايرادات ويعمل بها ما يقارب 800 ألف موظف وتحتل المركز الثالث على العالم وتصنف على أنها من أكبر الشركات في العالم ربحية.

  • شركة البترول الوطنية الصينية

تحتل المركز الرابع على العالم وتهتم في مجال الطاقة وتعتبر من أكبر شركات الطاقة في الصين وتمتلك احتياطي نفط يكفي لإنتاج ما يقارب 4 مليار برميل وبلغ عدد عمالها حوالي 2 مليون موظف.

  • شركة تويوتا

شركة تويوتا اليابانية الشهيرة تعد من أكبر الشركات في العالم ربحية وتحتل المركز الخامس من حيث الايرادات حيث وصلت ايرادات شركة تويوتا في عام من الاعوام الى ما يقارب 254 مليار دولار، وتعتبر من أكبر شركات السيارات في العالم، كما انها مشهورة في مجال السيارات الكهربائية الهجينة، وقد وصل عدد موظفيها الى ما يقارب 348 ألف موظف.

  • شركة فولكس فاجن

تعتبر شركة فولكس فاجن الألمانية أحد أهم وأكبر شركات بيع السيارات وتتميز ببيع السيارات بأسعار مناسبة للعملاء، وتمتلك الشركة أفضل العلامات التجارية مثل سكودا وأودي ولامبوجيني وبوجاتي ويصل عدد موظفيها الى 600 ألف موظف.

  • شركة رويال داتش شل

تحتل شركة رويال داتش شل المركز السابع على العالم حيث وصل معدل ايراداتها السنوي في عام 2017 الى 240 مليار دولار، و تهتم الشركة في صناعة النفط والغاز وتعتبر من أكبر ست شركات في العالم في هذا المجال، ويقع مقرها في مدينة لاهاي الهولندية ويصل معدل انتاجها يوميا من النفط الى ما يقارب 4 مليون برميل من النفط ولها أفرع في حوالي 70 دولة حول العالم، بالإضافة الى أنه يصل عدد موظفين الشركة الهولندية 90 الف موظف حول العالم.

  • شركة بيركشاير هاثاواي

هي عبارة عن شركة قابضة وتحتل المركز الثامن على العالم وتقع في ولاية أوماها في الولايات المتحدة، وتمتلك الشركة مجموعة متنوعة من الشركات التي تعمل في مجالات متعددة منها السكك الحديدية والمفروشات المنزلية وصناعة الحلويات والمجوهرات وغيرها الكثير من المجالات، وكانت قد حصلت على المستوى الرابع في عام 2014 كأكثر الشركات اثارة للاعجاب.

  • شركة أبل

من منا لم يسمع عن شركة أبل الشهيرة المختصة في مجال الأجهزة الالكترونية كالجوالات واجهزة اللاب توب وتعتبر شركة أبل ثاني أكبر شركة مصنعة للجوالات بعد شركة سامسونج وتحتل المركز التاسع من حيث أكبر الشركات في العالم ربحية ويقع مقرها الرئيسي في ولاية كاليفورنيا، ويعمل بها ما يقارب 110 الاف شخص على مستوى العالم كما وتمتلك 478 متجرا لحتي الان موزعة في حوالي 17 دولة.

شركة إكسون موبيل

تعتبر من أكبر شركات النفط والغاز في العالم وتحتل المركز العاشر من حيث الايرادات حول العالم ويصل عدد موظفي الشركة الى 77 ألف شخص

وفي الختام نكون قد اوجزنا اليكم اهم 10 شركات ربحية في العالم أجمع من حيث ايراداتها وارباحها والقيمة السوقية حسب تصنيف أكبر الاقتصادين بالعالم وحسب الاحصائيات لأرباح كل شركة.

ذات صلة:

أكثر أنواع التجارة الإلكترونية شهرة

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق