4 من أهم أسباب تفضيل العمل الحر؛ والتي تجعل الفريلانس هو خيارك الأفضل

أعلنت مراكز بحثية مرموقة في الولايات المتحدة أن 37% من القوى العاملة الامريكية أي قرابة 57 مليون أمريكي اختاروا العمل الحر من خلال الإنترنت عن العمل التقليدي في الشركات و ذلك عام 2017 وتتوقع الدراسات أن تتزايد تلك النسبة لتصل إلى 43% من إجمالي القوة العاملة الامريكية، ولكن ما الذي جعلهم يفضلون العمل الحر عن العمل التقليدي؟ سنذكر في هذا المقال 4 من أبرز أسباب تفضيل العمل الحر؛ والتي تجعل الفريلانس هو خيارك الأفضل ووسيلتك لتحقيق دخل، في حين ننصحك لاحقاً بالاطلاع على الفرق بين العمل الحر والوظيفة. و أغلب الظن أن الإهتمام بالعمل الحر سيتزايد بشكل ملفت ومتسارع خلال الاعوام القادمة.


4 من أشهر أسباب تفضيل العمل الحر على الإنترنت

أسباب تفضيل العمل الحر
اسباب تفضيل العمل الحر

إنه ببساطة يتمتع بالعديد من المزايا التي يسعى الشباب نحوها بشدة، وكالتالي نقدم لك أسباب تفضيل العمل الحر:

  1. لا تحتاج لإنتظار توظيف الحكومة لك تلك الوظيفة التي إن جاءت ستقتل طموحك ولن تمنحك أكثر من قروش أو ريالات قليلة لا تلبي إحتياجاتك. وهذا أول سبب من أسباب تفضيل العمل الحر.
  2. كما أنك لست مضطراً لتحمل بيئة عمل غير آدمية في القطاع الخاص. حيث الهدف الأول لتلك الشركات هو تحقيق المزيد من الربح وإعطاء الموظفين أدنى الأجور وحرمانهم من أكبر قدر من حقوقهم.
  3. العمل الحر يمنحك فرصة للعمل من أي مكان وفي المجال الذي تحبه وفي الوقت الذي تفضله. ويحقق لك قدر من العدالة. فعلى قدر بذلك وجهدك على قدر ما ستجني من ربح وتحقق من دخل.
  4. كما أنه سيدفعك لتطوير نفسك بإستمرار و تنمية مهاراتك. وستكتشف أمامك آفاقاً متسعة من مجالات العمل والفرص. التي ربما تغير حياتك تماماً إذا أحسنت إقتناصها.
أسباب تفضيل العمل الحر على الإنترنت
أسباب اختيار العمل الحر على الإنترنت

ننصحك بالبدء بالعمل الحر من خلال إحدى مواقع العمل الحر الأكثر شهرة على الإطلاق، مثل موقع كفيل، حيث يمكنك من خلاله عرض خدماتك المصغرة على صفحتك الشخصية، ومن ثم استقبال طلبات من مشترين على هذه الخدمات، وبيعها، كل ما عليك فعله هو التسجيل فيه.

“اطلع على: أدوات التسويق الإلكتروني


في أي مجال في العمل الحر يمكن أن أعمل؟

أسباب تفضيل العمل الحر
أسباب تفضيل عمل حر

بعد معرفة 4 من أبرز أسباب تفضيل العمل الحر، أي شىء تجيده من الممكن أن يصبح ذلك المجال وأن يدر عليك ربح وفير. حتى و إن كان ما تجيده هو طهو الطعام أو حياكة الملابس أو حتى خبرة في زيارة بعض الاماكن أو غيرها. ببساطة إنك تستطيع أن تبيع أي شىء إذا أحسنت تسويقه و عرضه، ننصحك من هذا المنبر قراءة المقال مجالات العمل الحر الاكثر ربحا. ولكن في نفس الوقت عليك أن تنمي مهاراتك بإستمرار و أن تتحلى بشغف التعلم. فكلما تعلمت أكثر لا سيما في مجال اللغة و التصميم الجرافيكي. كلما زادت فرصتك في الحصول على المزيد من الربح جراء تقديم خدماتك. كما أن عليك الإطلاع على أعمال المتميزين في مجالك حتى تستطيع أن تتعلم منهم وتجاريهم بل وتتفوق عليهم.

“اطلع على: نصائح لتعلم مهارات جديدة


ختاماً، وبعد معرفة أسباب تفضيل العمل الحر، عليك أن تدرك أن البدايات دائما صعبة تحتاج إلى وقت و بذل و تعب. فأصعب مشروع ستنفذه هو أول مشروع سيأتي لك ربما يتطلب الأمر أسابيع بل وشهور كي تقنع أول عميل بالتعامل معك و بأنك قادر على تنفيذ ما يرغب، لكن إياك أن تيأس من ذلك، لأنك ما إن تنفذ مشروعك الأول والثاني و الثالث. فإنك ستنطلق في عالم العمل الحر وسيأتي عليك ذلك الوقت الذي ترفض فيه بعض المشاريع. إما لضيق الوقت أو لعدم تناسب المبلغ المادي مع مكانتك الجديدة في سوق العمل الحر. فكن صبوراً ولا تتعجل النجاح فمن استعجل شيئاً قبل أوانه عوقب بحرمانه.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى