حقائق

10 أسباب تدفعك لتعلم اللغة الإنجليزية من الآن

اللغة الإنجليزية واحدة من أهم وأكثر اللغات المطلوبة على مستوى العالم وتُعتبر هي اللغة الأجنبية الأولى التي ندرسها في جميع المراحل التعليمية في الدول العربية وفي السابق كان تعلم هذه اللغة ليس ضروري جداً بالنسبة لبعض الناس من ناحية التطور في الحياة المهنية ومستوى الثقافة بشكل عام لكن في الوقت الراهن زادت أهمية هذه اللغة وصار تعلمها شيء أساسي جداً في حياة الإنسان لأنها تُكسبه العديد من المهارات اللغوية والتعليمية والعديد من المنافع الأخرى التي تعود على الحياة المهنية بشكل عام، وإذا كنت ما زلت غير مُدرك لأهمية تعلم اللغة الإنجليزية فأكمل معي هذا المقال للنهاية حيث سنتطرق سوياً إلى أهم الأسباب التي تدفعك لتعلم هذه اللغة من الآن.

الأسباب التي تدفعك لتعلم اللغة الإنجليزية:

قد تختلف الأسباب التي يُمكن أن تجعل أن شخص يبدأ في تعلم اللغة الإنجليزية من شخص لآخر لأن الأسباب تعتمد على احتياجات وأهداف كل فرد لكن في هذا المقال فسنطرح الأسباب الرئيسية التي تتناسب مع كل شخص مهما كان مجاله، وحتى لا نُطيل دعنا نبدأ مباشرة.

10 أسباب تدفعك لتعلم اللغة الإنجليزية من الآن
10 أسباب تدفعك لتعلم اللغة الإنجليزية من الآن

1. أكثر اللغات العالمية انتشارًا

لا داعي أن أؤكد بأن هذه اللغة هي أكثر اللغات انتشاراً على مستوى العالم فهناك احصائية تُوضح بأن شخص واحد من كل خمسة أشخاص على مستوى العالم يُجيد أو على الأقل يفهم في هذه اللغة كما أنه يوجد أكثر من 400 مليون ناطق باللغة الإنجليزية في الوقت الحالي وهناك ما يزيد عن 50 دولة تتحدث بهذه اللغة كلغة رسمية، فتعلمك لهذه اللغة يفتح لك آفاق كثيرة لأنها ليست لغة تواصل فقط وإنما لغة مُحتوى أيضاً فدعنا نتفق بأن مُعظم المحتوى الاحترافي الموجود على الإنترنت هو باللغة الإنجليزية.

2. فتح أبواب وفُرص كثيرة

تعلمك لهذه اللغة سيُمكنك من التميز في مجالك لأنك ستكون على إطلاع بثقافات الآخرين كما ستكون على علم بكل جديد في المجال، أيضاً تعلم هذه اللغة يفتح لك فرص كثيرة للحصول على وظائف جيدة وبرواتب مُرتفعة أو العمل في خارج بلدك، حتى أنه في الوقت الحالي صارت بعض الشركات تشترط اتقان الشخص لهذه اللغة حتى يتم قبوله.

10 أسباب تدفعك لتعلم اللغة الإنجليزية من الآن
10 أسباب تدفعك لتعلم اللغة الإنجليزية من الآن

3. فرص أكثر للقبول بالجامعات

هذه النقطة خاصة أكثر بالطلبة لأنه للأسف حتى أكون صريح معك فأفضل الجامعات على مستوى العالم هي باللغة الإنجليزية وفي دول أجنبية فمثلاً إذا كنت تود الحصول على منحة دراسية في أحد الجامعات العالمية العريقة فلا بُد أن تكون مُتقن لهذه اللغة وإلا لن يتم قبولك في الأصل، لأنه أساساً حتى يتم قبولك في أي منحة وتتمكن من السفر لا بُد أن تكون حاصل على شهادة في أحد الاختبارات الدولية المعروفة مثل الأيلتس والتويفل ولن تتمكن من فعل ذلك إلا بإتقانك للغة.

4. الاطلاع على ثقافات جديدة

لا شك أن اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى لشبكة المعلومات الدولية وبالتالي كونك تتحدث بهذه اللغة وتستطيع فهمها فبالتأكيد سيكون من السهل جداً التعرف على ثقافات العالم أجمع وكذلك يُمكنك قراءة ومُتابعة الصحف العالمية والاطلاع على كُتب وروايات العالم بأسره، والمميز أيضاً أنه مهما كان مجالك فيُمكنك التعرف على كل جديد في هذا المجال من خلال تعلمك لهذه اللغة العريقة.

5. تطور ملحوظ في مهاراتك

من الأسباب الرئيسية التي تدفعك لتعلم هذه اللغة أنه مع الوقت تجد نفسك قد اكتسبت مهارات جديدة سواء في شخصيتك ونمط حياتك أو في مجالك كما أن طريقة تحدثك مع الآخرين ستجد أنها اختلفت تماماً بعد تعلمك للغة كما ستكتسب ثقة كبيرة في نفسك أثناء التحدث مع الآخرين هذا كله بالإضافة إلى أنه سيكون من السهل جداً بالنسبة لك أن تدرس أي دورة موجودة على الإنترنت.

10 أسباب تدفعك لتعلم اللغة الإنجليزية من الآن

6. لغة سهلة في التعلم

بالفعل وعن تجربة فاللغة الإنجليزية ليست مُعقدة أو بها صعوبة بالغة كما يظن البعض بل بالعكس فهي تُعتبر أسهل لغات العالم في التعلم وبخاصة عند مُقارنتها مع بعض اللغات الأخرى مثل الصينية والفرنسية والإسبانية والعديد من اللغات الأخرى، والمميز أيضاً أنها أكثر لغة على مستوى العالم مُتوفر لها كورسات مجانية وسبق وقدمنا في مدونة كفيل مقال “أفضل مواقع تعلم لغات جديدة من الصفر” وقريباً سنقدم مقال حول أفضل قنوات تعلم اللغة في المحتوى العربي.

7. سهولة زيارة أغلب دول العالم

بالنسبة لمُحبي السفر فكونك تتحدث بهذه اللغة فبإمكانك السفر لأي دولة في العالم مهما كانت لغتها لأن معظم الدول تعتبر اللغة الإنجليزية لغة ثانية ويتم تعلمها بشكل الزامي، ودعنا نتفق من الآن أنك لو سافرت لأي بلد في العالم غير ناطق باللغة الإنجليزية فستكون أول لغة تعتمدها هذه الدول للتواصل مع الأجانب هي الإنجليزية سواء في المطارات أو في الفنادق أو الأماكن العامة.

8. تمرين للعقل وتحسين مستوى التفكير

بشكل عام تعلم أي لغة جديدة غير اللغة الأم يُساهم في تمرين العقل وتحسين مستوى التفكير، كيف ذلك؟ أولاً عند تعلم لغة جديدة فلا بُد من التركيز على بعض القواعد والأساسيات والاهتمام بمهارة المحادثة والاستماع والكتابة والعديد من المهارات الأخرى وهذا كله يُمرن عقلك والأفضل من ذلك أنك تُحاول طوال الوقت أن تُفكر باللغة التي تتعلمها خلافاً عن لغتك الأم وهذا يحتاج لتركيز قوي جداً.

9. اتخاذ الإنجليزية كوظيفة

يُمكنك أيضاً العمل كمترجم من خلال تعلمك للغة الإنجليزية فهُناك العديد من المواقع المُتاحة لفعل ذلك مثل موقع كفيل للخدمات المصغرة فيكفي أن تدخل للموقع وتُقدم خدمة خاصة بالترجمة وتبدأ في ربح المال من خلالها، جدير بالذكر أن خدمات الترجمة من أكثر الخدمات مبيعاً على مواقع العمل الحر وبخاصة الترجمة من وإلى الإنجليزية.

10. تحسين الذاكرة والحفاظ على الدماغ نشيط

ربما يبدو ذلك غريباً لك لكن هذا بالفعل ما يحدث فأثبتت الدراسات أن كون الشخص ثُنائي اللغة فهذا مُؤشر مُهم جداً للحفاظ على الدماغ نشيط طوال الوقت حتى مع تقدم العمر وهذا يُمكنك ملاحظته بسهولة فمثلاً تجد العلماء أو الأشخاص المُتقنين للغات عديدة دائماً عقولهم في حالة نشاط حتى مع تقدم السن.

كلمة أخيرة:

كما أشرت في بداية المقال بأن لكل شخص أسبابه الخاصة لتعلم أي لغة ولكن هذه كانت أهم 10 أسباب تدفع أي شخص لتعلم الإنجليزية من الآن، أخيراً أتمنى أن أكون وُفقت لتوضيح كل شيء في هذا المقال البسيط وأن ينال هذا المقال إعجابك وإن كان كذلك فلا تنسى مُشاركته مع الآخرين حتى تعم الفائدة.

ذات صلة:

10 أسباب تدفعك لتعلم البرمجة من الآن

أفضل مواقع الترجمة من العربية للإنجليزية والعكس

الوسوم
اظهر المزيد

محمد عرفه

أنا محمد عرفه طالب بكلية طب الأسنان بجامعة الأزهر، مُهتم بكل جديد فى مجال التكنولوجيا بشكل عام ومجال العمل الحر بوجه خاص، أسعى لمشاركة المعرفة فى هذا المجال من خلال مقالاتي البسيطة، أحفظ القرآن الكريم مُنذ صغرى وبفضل الله حصلت على إجازة فى القرآن الكريم.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق