3 من أهم عوامل ارتفاع سعر العملات الرقمية؛ ومبدأ عملها والتقنية التي تعمل بها

العملات الرقمية هي عملات برمجية مشفرة مفتوحة المصدر يتم تداولها بشكل كامل على الانترنت وليس لها ملمس مادي وهي من مجالات العمل عبر الانترنت الحديثة حيث ظهرت لأول مرة للوجود في عام 2009 م بظهور عملة البيتكوين والتي يعود تأسيسها لشخص مجهول الهوية اطلق على نفسه اسم ساتوشي ناكاموتوا، سنقوم اليوم بذكر 3 من أهم عوامل ارتفاع سعر العملات الرقميه؛ ومبدأ عملها والتقنية التي تعمل بها.


مبدأ عمل العملات الرقمية

العملات الرقمية
عملات رقمية

يقوم مبدأ عمل هذه العملات على وجود محفظة خاصة للعملة لكل محفظة عنوان طويل عبارة عن احرف وأرقام يميز كل محفظة عن غيرها، وعملية الارسال والاستقبال للعملات مشفرة بالكامل ولا يمكن تتبعها والتجسس عليها من أي طرف كان ولا عن طريق الحكومات مطلقا، ومنذ ظهور عملة البي تكوين تبعها العديد من العملات المشفرة الأخرى في الظهور مثل عملة الإيثيريوم واللايت كوين والداش كوين.. الخ حيث يوجد أكثر من 30 عملة في سوق العملات الرقميه اليوم.

ويوجد لكل عملة رقميه من العملات شبكة خاصة بها تجري فيها وتسجل فيها كل العمليات التي تتم بين المستخدمين من إرسال واستقبال للعملة بين المحافظ الرقمية للمستخدمين. وتعتمد سرعة العملية في الارسال والاستقبال بمصطلح يطلق عليه المعدنين وهم الأشخاص الذين يمتلكون أكبر كمية من العملة عن غيرهم من المستخدمين ويتم دفع رسوم لهم ليقوموا بتسريع عمليات الارسال للعملة بين المستخدمين وكلما ارتفعت رسوم الإرسال كانت عملية الإرسال والاستقبال للعملة بين المستخدمين أسرع.

“قد يهمك: كيفية إقناع العميل بشراء المنتج


عوامل ارتفاع اسعار العملات الرقمية

يعتمد ارتفاع وانخفاض سعر العملة الرقمية على عدة عوامل:

  • العامل الاول كميتها المتداولة في السوق.
  • عامل ثاني هو كم كمية العملة التي ستنتج منها بشكل كلي.
  • العامل الثالث أخيرا قوة مشروع العملة وانتشارها.

والناظر سيجد أن هناك مستقبل كبير للعملات الرقمية. حيث أصبح الناس يعرفونها ويتداولونها بشكل كبير جداً خلال ال 3 أعوام الماضية منذ عام 2017 وحتى اليوم ويزداد بشكل كبير.

“اطلع على: كيفية إنشاء حملة إعلانية ناجحة على الفيس بوك


التقنية التي تعمل بها العملات الرقمية

العملات الرقمية
العملات الرقميه

وتسمى التقنية التي تعمل بها العملات الرقميه تقنية  البلوكشين. والتي تعتبر ثورة تكونولوجية كبيرة جداً ستغير وجه مستقبل العملات. حيث اتجهت العديد من الدول في العالم الآن لاعتمادها وتدريسها في جامعاتها وكلياتها كمواد دراسية أساسية. كما تعتبر هذه التقنية البرمجية كبديل حقيقي وفعال للبنوك وعمليات التحويل النقدية التقليدية كونها سريعة جداً ومشفرة بالكامل. وتتم أيضا خلال ثواني قليلة بين المرسل والمستقبل، كما يوجد مواقع عديدة على الإنترنت تدعم هذه التقنية ويتم من خلالها تخزين وإرسال واستقبال العملات الرقميه مثل:

  • محفظة بلوكشاين blockchain.
  • محفظه كوينبيمنت coinpayments.
  • محفظة dogechain التي تدعم عملة دوجكوين وهي من المحافظ الرقمية التي تقوم بتخزين وإرسال العملات الرقمية.

“قد يهمك: أفكار الأعمال التجارية على الإنترنت


منصات مهتمة بتداول العملات الرقميه

منصات مهتمة
 بتداول العملات الرقميه
منصات تهتم
بتداول العملات الرقمية

إضافة للمحافظ الرقمية هناك منصات تداول تهتم بتداول العملات الرقمية من شراء وبيع لحظي للعملات مع عرض أسعارها بشكل حي في كل أنحاء العالم، ومن هذه المنصات المشهورة:

  • منصة بولونيكس poloniex.
  • منصه بيتركس bittrex.
  • منصة باينانس binance الصينية.
  • العديد من المنصات الجديدة التي تظهر كل عام.

وهذه المنصات تستخدم نظام حماية متطور ومشفر للحفاظ على أموال العملاء والمستخدمين. مثل نظام التشفير المعقد من جوجل والمسمى Google authenticator. والذي يمكن المستخدم من تشفير حسابه باستخدام كود على هذا التطبيق لا يستطيع الدخول لحسابه إلا من خلال وضعه. كما يتم تشفير الحساب والدخول له باستخدام الهاتف. حيث يتم ارسال كود مكون من 6 أرقام للهاتف والدخول للحساب بعد ادخال هذا الكود.

“اقرأ عن: مشاريع بدون رأس مال للشباب


ختاماً؛ قمنا بذكر العملات الرقمية؛ 3 من أهم عوامل ارتفاع سعرها ومبدأ عملها والتقنية التي تعمل بها، عسى أن تكون المعلومات واضحة للجميع.

اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى