نصائح

كيف تقنع العميل بالمنتج

طبعا إذا أردت أن تحقق أكبر قدر من المبيعات، يجب اولا أن تمتلك مهارات التفاوض والاقناع، وان تكون ملما بالخطوات اللازمة لإقناع العميل بالشراء منك.

أفضل 10 شركات ربحية في العالم
كيف تقنع العميل بالمنتج

ومن ضمن هذه الخطوات التي توضح لك كيف تقنع العميل بالمنتج:

  • الاهتمام بالشكل الخارجي: إن الانطباع الأول الذي يأخذه الزبون عن البائع يبقى مترسخاً في ذاكرته، ولهذا يجب على البائع الناجح أن يعمل على ترك انطباع جيد عن نفسه بحيث يكون أنيقاً، ولبقاً في التحدث مع الزبائن.
  • خاطب عواطف المستهلك بدلاً من استخدام المنطق: من السهل اقناع الزبون بالشراء عن طريق استخدام لغة تؤثر على عواطفه بينما يصعب إقناعه عن طريق المنطق.
  • تجنب الثرثرة وركِّز على أهم ما يُميِّز المنتج: بعض موظفي المبيعات يزعجون الزبون من خلال ذكر التفاصيل المملة عن المنتج.
  • قم ببيع منافع وفوائد للمستهلك لا مزايا وخصائص: على رجل المبيعات الناجح أن يبيع منافع المنتج للزبون لا مزايا المنتج، لأن المستهلك يحتاج إلى معرفة ما سيشبع حاجاته لا للمزايا والخصائص التي يمتلكها منتج الشركة.
  • اكتساب الخبرة من الأشخاص الذين يعملون في مجال البيع: إنّ الشخص الذي يرغب بإتقان فن البيع يجب عليه أن يستشير الأشخاص الذين يمتلكون خبرة في هذا المجال، وأن يأخذ منهم كافة أسرار نجاح المهنة، وأيضاً يجب عليه أن يرجع إلى المعلومات المتوفّرة عن البيع سواء في الكتب، أو في الإنترنت، أو غيرها من الوسائل.
مهارات النجاح في التسويق الإلكتروني (7 مهارات)
مجال البيع
  • الثقة بالنفس: إنّ أهم مهارة تحقق الربح في البيع هي الثقة، لذلك يجب أن يمتلك البائع الثقة أثناء طرح المنتجات على الزبائن وذلك من خلال التخلص من مظاهر الخوف؛ لأنه في حال شعر الزبون بأنّ البائع متوتر فإنّ إقباله على البضائع يكون أقل.
  • أخلق سببا مقنعا للزبون لشراء منتجك: على ممثل المبيعات أن يخلق سببا مقنعا للزبون ليشتري منتجه. هذا السبب يجب أن يكون على شكل منفعة فريدة يحققها منتج الشركة للزبون.
  • طريقة التحدث مع الزبون: إن البائع الناجح يجب أن يحرص على التواصل البصري بينه وبين العميل، وذلك من أجل جعل عملية الإقناع أسهل.
  • معرفة احتياجات العملاء: معرفة وفهم احتياجات العملاء هي صميم كلّ عمل ناجح، سواء كان البيع للأفراد مباشرة، أم للشركات، فلا أحد سيشتري المنتج في حال لم يقتنع العميل بحاجته لهذا المنتج، وما يقدّمه له، وبالتالي فإنّ كل بائع بحاجة إلى سبب يُقنع به عملاءه على الشراء منه وليس من منافسيه.
نصائح هامة لكل من المستقل و مشتري الخدمة
احتياجات العملاء
  • معرفة طلبات الزبون: إنّ التحدث المسبق مع العميل يُؤدي إلى سهولة التعرف على اهتماماته، مما يُسهل من عملية بيعه الأغراض التي تُلبي هذه الاهتمامات، لذا يجب على البائع أن يتعرف على المواصفات التي يرغب بها الزبون قبل أن يقدم له المنتج، حتى يتمكن من معرفة طلبه بالشكل الصحيح.
  • لا تجادل العميل مطلقا في شكواه او اعتراضه: وتظهر استياءك منه، وأيضا لا تظهر كالشخص المنهزم أمامه، كما يجب أن تحاول أن تجعل العميل صديقك بأي ثمن، وحاول أن تكون منسجم مع العميل، ولا تكذب عليه مطلقاً فإن علم ذلك مستقبلاً او الآن سيتركك ولن يعود إليك ابداً.

وبهذا نكون قد قدمنا بعض الطرق التي تخدمك كممثل للمبيعات وتوضح لك كيف تقنع العميل بالمنتج الخاص بالشركة التي تعمل بها.

ذات صلة:

كيف تجذب العميل لشراء منتجك؟

كيفية التعامل مع اعتراضات العميل

المصادر:

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق