5 من أهم الخطوات لكيفية إقناع العميل بشراء المنتج؛ لتحقيق أكبر عائد من المبيعات

طبعا إذا أردت أن تحقق أكبر قدر من المبيعات، يجب اولا أن تمتلك مهارات التفاوض والاقناع، وان تكون ملما بالخطوات اللازمة لإقناع العميل بالشراء منك؛ لذلك سنقوم في مقال اليوم بذكر 5 من أهم الخطوات لكيفية إقناع العميل بشراء المنتج؛ لتحقيق أكبر عائد من المبيعات، فكونوا معنا، ننصحك لاحقاً بالإطلاع على مهارات الإقناع في البيع.


الاهتمام بالشكل الخارجي

إن الانطباع الأول الذي يأخذه الزبون عن البائع يبقى مترسخاً في ذاكرته، ولهذا يجب على البائع الناجح أن يعمل على ترك انطباع جيد عن نفسه بحيث يكون أنيقاً، ولبقاً في التحدث مع الزبائن.

“قد يهمك: كيفية إنشاء حملة إعلانية ناجحة على الفيس بوك


اهتم بالعاطفة بدلاً من المنطق

كيفية إقناع العميل بشراء المنتج
خطوات إقناع العميل بشراء المنتج

إن كنت تتسائل عن كيفية إقناع العميل بشراء المنتج، فمن السهل اقناع الزبون بالشراء عن طريق استخدام لغة تؤثر على عواطفه بينما يصعب إقناعه عن طريق المنطق، كما أن بعض موظفي المبيعات يزعجون الزبون من خلال ذكر التفاصيل المملة عن المنتج. فضلاً عن أنه عليك ببيع منافع وفوائد للمستهلك لا مزايا وخصائص؛ أي أن على رجل المبيعات الناجح أن يبيع منافع المنتج للزبون لا مزايا المنتج، لأن المستهلك يحتاج إلى معرفة ما سيشبع حاجاته لا للمزايا والخصائص التي يمتلكها منتج الشركة.

“اقرأ عن: أفكار الأعمال التجارية على الإنترنت


اكتساب الخبرة من الأشخاص الذين يعملون في مجال البيع

كيفية إقناع العميل بشراء المنتج
كيفية اقناع العميل بشراء منتج

إنّ الشخص الذي يرغب بإتقان فن البيع يجب عليه أن يستشير الأشخاص الذين يمتلكون خبرة في هذا المجال. وأن يأخذ منهم كافة أسرار نجاح المهنة. وأيضاً يجب عليه أن يرجع إلى المعلومات المتوفّرة عن البيع سواء في الكتب. أو في الإنترنت، أو غيرها من الوسائل.

“قد يهمك: مشاريع بدون رأس مال للشباب


الثقة بالنفس ضمن كيفية إقناع العميل بشراء المنتج

إنّ أهم مهارة تحقق الربح في البيع هي الثقة. لذلك يجب أن يمتلك البائع الثقة أثناء طرح المنتجات على الزبائن وذلك من خلال التخلص من مظاهر الخوف. لأنه في حال شعر الزبون بأنّ البائع متوتر فإنّ إقباله على البضائع يكون أقل. وفي حال كنت تريد التسويق لمنتجاتك ولكنك لا تعلم من أين تبدأ، فبإمكانك طلب خدمة كهذه عن طريق موقع كفيل للخدمات المصغرة، من قسم خدمات التسويق، وذلك بمقابل مادي محدد مسبق.

“قد يهمك: مهارات صعبة التعلم


التواصل الفعّال مع الزبون ضمن كيفية إقناع العميل بشراء المنتج

كيفية إقناع العميل بشراء المنتج
كيفية إقناع الزبون بالشراء

إن كنت تتسائل عن كيفية إقناع العميل بشراء المنتج، في حال كنت حقاً تسعى لبيع منتجاتك وتحقيق عائد، فعليك بما يلي:

  • ضع سبباً مقنعاً للزبون لشراء منتجك:

على ممثل المبيعات أن يخلق سببا مقنعا للزبون ليشتري منتجه. هذا السبب يجب أن يكون على شكل منفعة فريدة يحققها منتج الشركة للزبون.

  • طريقة التحدث مع الزبون:

إن البائع الناجح يجب أن يحرص على التواصل البصري بينه وبين العميل. وذلك من أجل جعل عملية الإقناع أسهل، وبالتالي كيفية إقناع العميل بشراء المنتج تصبح أقرب للتحقق.

  • معرفة احتياجات العملاء:

إنّ معرفة وفهم احتياجات العملاء هي صميم كلّ عمل ناجح. سواء كان البيع للأفراد مباشرة، أم للشركات، فلا أحد سيشتري المنتج في حال لم يقتنع العميل بحاجته لهذا المنتج. وما يقدّمه له، وبالتالي فإنّ كل بائع بحاجة إلى سبب يُقنع به عملاءه على الشراء منه وليس من منافسيه.

  • أن تعرف طلبات الزبون:

إنّ التحدث المسبق مع العميل يؤدي إلى سهولة التعرف على اهتماماته. مما يسهل من عملية بيعه الأغراض التي تلبي هذه الاهتمامات. لذا يجب على البائع أن يتعرف على المواصفات التي يرغب بها الزبون قبل أن يقدم له المنتج، حتى يتمكن من معرفة طلبه بالشكل الصحيح.

  • لا تجادل العميل مطلقا:

لا في شكواه أو اعتراضه ولا تظهر استياءك منه. وأيضا لا تظهر كالشخص المنهزم أمامه. كما يجب أن تحاول أن تجعل العميل صديقك بأي ثمن. وحاول أن تكون منسجم مع العميل، ولا تكذب عليه مطلقاً فإن علم ذلك مستقبلاً أو الآن سيتركك ولن يعود إليك ابداً.

“اقرأ عن: استراتيجية الترويج


بهذا نكون قد قدمنا بعض الطرق التي تخدمك كممثل للمبيعات وتوضح لك كيف تقنع العميل بالمنتج الخاص بالشركة التي تعمل بها؛ حيث ذكرنا كيفية إقناع العميل بشراء المنتج في 5 خطوات؛ لتحقيق أكبر عائد من المبيعات.

اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى