نصائحالعمل الحر

انشاء حملة اعلانية ناجحة على الفيس بوك

تعد إعلانات فيسبوك أداة فعالة للوصول إلى جمهور كبير يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالمنتج الذي تعلن عنه، سوف نساعدك في العثور على جمهورك المهتم بالمنتوجات التي تروج لها، كما سوف نساعدك في إنشاء حملة اعلانية ناجحة على الفيس بوك مربحة خطوة بخطوة، هذه المقالة سوف نتعرف على العديد من النصائح لتتبع الإعلان وتحسينه للحصول على أفضل النتائج.

كيفية انشاء حملة اعلانية ناجحة على الفيس بوك:

  • فكر اين سيظهر اعلانك: يجب علينا أن نستثمر بأقل التكاليف، ونكسب أكبر قدر ممكن، فهناك بلدان نحتاج أن نستثمر فيها للحصول على أفضل نتائج، سعر النقرة حسب البلدان في إعلانات الفيس بوك، فيجب عليك اختيار البلد الذي تكون فيه سعر النقرة منخفض إلى حد ما، لكي لا تنفق ميزانيتك بشكل سريع دون الحصول على أي نتائج.
أفضل الأدوات التي يتم استخدامها في التسويق الإلكتروني
أفضل الأدوات التي يتم استخدامها في التسويق الإلكتروني
  • الاستهداف الصحيح للجمهور: يجب عليك أن تعرف عميلك، من يريد شراء منتجك، من أي الجنسين هو؟ ما عمره؟ ما اهتماماته؟ مكان تواجده، هل يحب السفر أم لا؟ هل لديه أطفال؟ وحالته الاجتماعية؟ عندما تقوم بالإجابة على هذه الأسئلة، عندها يمكنك العثور حقا على الأشخاص المهتمين بالمنتج الذي تقدمه لهم.
  • استهداف الأشخاص المشتركين بصفحات متعلقة بالمنتج المروج له: إذا كنت تريد استخدام هذه الوظيفة بشكل صحيح، فاستهدف اسم صفحة معينة، وهذا النوع من الاستهداف يجلب عدد كبير من المستخدمين والزوار المهتمين. نظرا لكون الشخص لا يشترك بصفحة ما لم يكن معجب بما تقدمه.
  • حجم الجمهور المستهدف: حاول أن تستهدف جمهور أقل من 75 ألف، فهدفك هو الوصول إلى الجمهور المهتم بشكل مباشر بالمنتج، والأفضل أن يظهر إعلانك لمئة شخص مهتمين من أن يظهر لـ 10 آلاف شخص غير مهتمين.
  • استهداف نوع الهاتف: من خلال هذا الخيار يمكنك اختيار أي نوع من الهواتف الذكية، ونظام التشغيل كان ايفون أو أندرويد وهذا الخيار مهم جدا في الترويج لعروض الجوال في شبكات التسويق بالعمولة، كونهم في أغلب الأحيان تكون من بين شروط الترويج نوع معين من الهواتف.
  • التفاعل مع الإعلان: يتأثر هذا العمل بعدد مرات الإعجاب وإعادة النشر والتعليقات على الإعلان المروج له. وعندما تحصل على تفاعل جيد، فإن الفيس بوك يعلم أنك تقدم محتوى جيد للقراء ويجعلهم سعداء، وعندها سوف يتم إظهار إعلانك على نحو أكثر ويأخذ الأولوية في الظهور، وهنا يجب عليك أن تقوم بإنشاء إعلان جذاب مع صور مثيرة لكي تحصل على أكبر تفاعل ممكن مع الجمهور وتصبح تكاليف الإعلان أقل ما يمكن.
أعلى الوظائف دخلًا وأكثرها انتشاراً في مجال العمل الحُر
التفاعل مع الاعلان
  • نقاط الملائمة: وهو عبارة عن مزيج من جزأين، الجزء الأول تصميم الإعلان والنص، والجزء الثاني الجمهور وتفاعله، وكلما كان التصميم ذو جودة عالية والنص ملائم كلما ارتفع المؤشر.
  • استخدم الجماهير المخصصة من قوائم العملاء: الجمهور المخصص من قائمة العملاء هو نوع من الجمهور يمكنك إنشاؤه من عملائك الحاليين. يمكنك استهداف الجمهور الذي أنشأته على فيسبوك.
  • الميزانية في إعلانات فيسبوك: ننصح في بادئ الأمر أن تحدد ميزانيتك اليومية بـ10 دولار فقط وسعر النقرة تلقائي، حيث سيكون معدل الظهور مختلف حسب البلد والجمهور المستهدف، ستعمل هذه الإعدادات على تحميل البيانات التي تحتاج إليها لفهم إمكانيات الحملة، وفي جميع الأحوال، يمكنك تغيير الإعدادات لتناسب احتياجاتك.
  • -اختبر كل شيء: هل الاختبار للأشياء يؤدي الى حملة اعلانية ناجحة؟ أجل يعد مهم جدا ومن الأساسيات لإنشاء حملة اعلانية ناجحة على الفيس بوك؟ كونه دون معرفة الإحصائيات والبيانات الضرورية ونشاط وتفاعل المستخدم مع المواد الإعلانية التي تقدمها له، من الصعب جدا أن تنجح وتكسب من خلاها.
مهارات النجاح في التسويق الإلكتروني (7 مهارات)
اختبر كل شئ

ذات صلة:

التسويق الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي

المصادر:

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق