حقائق

العادات اليومية التي تجعلك أكثر نجاحا

نقدّم لك في هذا المقال مجموعة من العادات اليومية المفيدة التي من شأنها أن تحسّن نوعيّة حياتك وتجعل أيامك أكثر قيمة.

أهم العادات اليومية التي تجعلك أكثر نجاحا:

  • العادة الاولى التي تجعلك أكثر نجاحا الاستيقاظ مبكرا: استيقظ مبكراً واستثمر نشاط أول الصباح؛ فما أجمل أن يستيقظ الإنسان والكون حوله في صمت مطبق، يقضي وقته متأملاً أو قارئاً أو كاتباً، ولو رافقت هذه العادة عادة الرياضة الصباحية ولو لعشر دقائق لجنيت الكثير من الخير.
الاستيقاظ مبكرا
  • العادة الثانية التي تجعلك أكثر نجاحا الابتعاد عن المؤثرات السلبية: ابتعد عن كل المؤثرات السلبية التي تزعجك سواء التفكير بالهموم، أو مرافقة المحبطين، ومحاورة من تبغضهم لأن ذلك يعكر المزاج ويزيد التوتر.
  • العادة الثالثة التي تجعلك أكثر نجاحا التفكير خارج الصندوق: فكر بمرونة واخرج عن الصندوق ولا تبق طوال عمرك في صندوق ضيق، فكّر في البدائل، اعمل بنظام تحسين الفكرة لا إلغائها انظر إلى الأمر بطريقة أخرى.
تعرف على فن التفكير خارج الصندوق وكيفية تعلمه
تعرف على فن التفكير خارج الصندوق وكيفية تعلمه
  • العادة الرابعة التي تجعلك أكثر نجاحا افعل الخير دوما: افعل الخير حيث سنحت لك الفرصة ولا تتردد، فعمل الخير طبع يكتسب وعادة تُتعلم ويصبح من العادات اليومية الدائمة، وفعل الخير دين سريع السداد، ذكر حسن ودعوات في ظهر الغيب والعظماء هم من يعقدون العزم ويقطعون على أنفسهم عهداً أن يفعلوا الخير ويبذلوا المعروف على نحو يومي.
  • العادة الخامسة التي تجعلك أكثر نجاحا تناول وجبة فطور صحية: وفقا لتسلسل هرمون ماسلو، فإن المرحلة الأولى والأهم قبل أن نتمكن حتى من التفكير في القيام بأي شيء آخر هو الاهتمام بحالتنا الفيزيولوجية، حيث أن وجبة الفطور تعتبر بمثابة البنزين الذي يحرك المركبة فيجب أن نهتم به.
  • العادة السادسة التي تعتبر من أبرز العادات اليومية التأمل: استغرق بضعة دقائق واجلس وتأمل في مكان هادئ فالتأمل يريح البال والنفسية.
  • العادة السابعة التي تجعلك أكثر نجاحا جرب شيئا جديد: مثلا ان تجرب الحديث مع شخص جديد لا تعرفه او تجرب شيء جديد لم تقم بتجربته من قبل، لا تدع الفضول والخوف يتنافسان على مخاوفك الذاتية.
  • العادة الثامنة التي تجعلك أكثر نجاحا تعامل مع الفوضى: تعد الفوضى من العادات اليومية التي تمتص الطاقة الإيجابية من حولك ومن داخلك، لذلك تعلم اعاده الاشياء الى اماكنها بعد الاستخدام.
  • العادة التاسعة التي تجعلك أكثر نجاحا أن تؤمن بقدراتك: كل شخص له طريقته في الحياة، لذا لا تقلد الآخرين، اعرف نفسك من الداخل إلى الخارج، وثق بنفسك.
  • العادة العاشرة التي تجعلك أكثر  نجاحا ممارسة الرياضية: الجميع يهمل ممارسة الرياضة وخاصة في الصباح، ويعتبر أن الذهاب إلى النادي الرياضي لساعات معدودة في الأسبوع كافٍ، إلّا أن من الضروري ممارسة الرياضة كعادة من العادات اليومية الضرورية.
  • العادة الحادية عشر التي تعد من أهم العادات اليومية هي ممارسة هوايات مفضلة: من الضروري الحفاظ على الصحة النفسية ولذلك تُنصح المرأة بممارسة هوايتها المفضلة بشكل يومي، وخاصة إذا كنت تعاني من ضغوط العمل، فمن شأن ذلك أن يساعدها على الشعور بالراحة والاستقرار النفسي.
تعرف على فن التفكير خارج الصندوق وكيفية تعلمه
هوايات مفضلة

ذات صلة:

كيف تكون شخصا ناجحاً؟

كيف تزيد ثقة عملائك فيك؟

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق