نصائح

استراتيجيات زيادة المبيعات

الأرباح هي شريان حياة الأعمال الصغيرة، وزيادة المبيعات تزيد من أرباحك أكثر، وبالتالي فإن فرصة نجاة عملك الصغير ستزداد ومعظم الأعمال لا تنجو، وبسبب معدل النجاة هذا، كل يوم يعتبر مهماً عندما يتعلق الأمر بكسب وزيادة أرباح عملك الصغير.

معظم الوقت، مالكو الأعمال الصغيرة لا يمكنهم تحمل انتظار نتائج التغيرات طويلة الأمد، واسعة النطاق التي تجري على نموذج عملهم، متى ما أمكنك وإذا رغبت بكسب ربحٍ أكبر كمالك عملٍ صغير، فإنك كلما قمت بذلك بشكل أسرع، كلما كان ذلك أفضل.

زيادة المبيعات

استراتيجيات زيادة المبيعات:

  • ابحث في المجالات الرئيسية في نظام مبيعاتك وابحث عن طرق للتحسين المستمر في كل مجال، تحسين صغير في كل مجال رئيسي يمكن أن يقود إلى تطورات ضخمة في مجموع نتائج زيادة المبيعات.
  • اختيار العمالة: يجب ان تختار عدد قليل من العمالة لأداء الكثير من المهام، وبالطبع ان تكون هذه المهام مقسمة بالتساوي بحيث لا يعمل أحد أكثر من أحد وبالتالي يشعرون بالظلم ويتركون العمل، وفي نفس الوقت يجب منحهم الراحة اللازمة لتجديد نشاطهم ومنحهم المكافأة التي تجعلهم أكثر سعادة وأكثر انتاجية بالطبع مما يعود على مشروعك بالربح.
  • طور إعلاناتك: يمكنك تطوير مشروعك بزيادة عدد الإعلانات المؤهلة، العملية التي تقوم بها لجذب زبائن محتملين مهتمين بما لديك.
  • قم بتعزيز خططك التسويقية: إذا كان التسويق هو عصب المبيعات، فإن أول ما يجب أن تقوم به هو تعزيز تسويقك والرفع من فعاليته. فالكم لا يعني بالأساس دائما الجودة، لذلك يجب أن تقوم بإعادة تقييم الخطة التسويقية الخاصة بك، وإدخال التغييرات والتحسينات اللازمة وقياس النتائج في كل مرة فهذا أول مفتاح لزيادة مبيعاتك.
  • نوّع في عروضك: إذا كنت صاحب شركة كبيرة، فقد يكون الوقت قد حان لإضافة منتجات وخدمات جديدة لخلق نمو كبير في شركتك، قد تحتاج إلى استبدال المنتجات القديمة بأخرى جديدة.
  • استراتيجيات التسويق: إذا كنت تتحمل نفقات عالية لتسويق منتجات مشروعك شهرياً فيجب عليك ان تعيد النظر في هذه الاستراتيجيات وتحاول ان تبحث عن غيرها بطرق مجانية او بطرق اقل تكلفة.
  • قم بتوسيع السوق الخاصة بك: إذا كان مشروعك وصل الى نمو ملحوظ، فإن الوقت ربما قد حان إلى افكار تسويقية لزيادة المبيعات جديدة، ولتحقيق ذلك قد تحتاج إلى لإضافة منتجات وخدمات جديدة لخلق نمو متصاعد.
  • قم بالتخلص من المنتجات ضعيفة الأداء: لكي تكتشف ما هي المنتجات أو الخدمات التي يجب أن توقف العمل عليها، عليك تحضير وثيقة إيرادات لكل مصدر إيرادات موجودٍ لديك، هذا سيتيح لك معرفة مقدار الربح والنفقات الخاصة بكل منتج أو خدمة في عملك.
  • النفقات: عند البدء بتحليل النفقات، يتوجب ان تفرق بين النفقات المتغيرة المتعلقة بالمبيعات والنفقات الثابتة للمشروع، ومن الضروري كذلك القيام بمقارنات معيارية مع مشروع أخر يعمل بنفس المجال ليساعدك في معرفة حجم نفقاته مقارنة بمبيعاته حتى يتبين لك إذا كان هنالك مشكلة فعليه في النفقات الخاصة بمشروعك.
استراتيجيات زيادة المبيعات

في النهاية ان  منهجية زيادة ارباح الشركة هي لبنة الأساس التي تستخدمها الشركات الناجحة والمكاتب الاستشارية العالمية لتشخيص وتحديد مجالات التحسين التي من خلالها يمكن وضع خطط واستراتيجيات تساهم في زيادة ربحية الشركة، فحتى تبدأ في معالجة أرباح شركتك ابدأ باستخدام هذه المنهجية وستجد ان الأمور اوضح لك لتحقيق ذلك.

ذات صلة:

طرق لزيادة المبيعات

زيادة المبيعات

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق