نصائح

طرق تساعد على نجاح التسويق للشركات الصغيرة

مع التطوّر الزمنيّ وظهور الثورة الصناعيّة أدّى ذلك إلى زيادة الإنتاج، ممّا ساهم في ظهور المُنافسة بين المُنتِجين والبائعين، فتحوّلت الأسواق إلى أسواق استهلاكيّة؛ حيث يتمّ عرض العديد من المُنتَجات مع وجود بدائل لها، وأدّى ذلك إلى تفعيل دور التسويق بصفته الوسيلة المُناسبة للحصول على الأرباح في السوق.

ولقد أصبح مع الوقت من العلوم الإداريّة والاقتصاديّة، وساعد على تقديم العديد من الدراسات لمُتابعة سلوك المستهلكيّن؛ من أجل التعرّف على دوافعهم في شراء السلع والخدمات، ومن ثمّ العمل على ترويجها لهم بطريقة صحيحة.

مهارات مهمة يجب تعلمها للتميز في العمل الحر

هنالك عدة طرق تساعد على نجاح التسويق للشركات الصغيرة ومنها:

  • الطريقة الاولى لنجاح التسويق هو التسويق الإلكترونيّ: هو من الطُرق الحديثة في التسويق، ويَعتمد غالباً على العملاء الذين قاموا بالشراء من الشركة للمرّة الأولى؛ إذ يتمُّ الحصول على معلومات شخصيّة عنهم، ومن ثم التسويق للمُنتجات الجديدة لهم، ويكون بإرسال معلومات عنها ضمن رسائل على عناوينهم البريديّة الإلكترونيّة، أو هواتفهم الخلويّة.
التسويق الإلكترونيّ
  • الطريقة الثانية لنجاح التسويق هي التسويق المُعتمِد على الأحداث الخيريّة: من الاستراتيجيّات التي تعمل بعض الشركات على تطبيقها من خلال تقديم الدعم للأنشطة والفعاليّات الخيريّة، ممّا يُساهم في تعريف الصحافة والجمهور عليها بطريقة أفضل، وتُؤدّي لاحقاً إلى حصولها على عملاء جُدد.
  • الطريقة الثالثة هي بناء مدوّنة إلكترونيّة: من الاستراتيجيات الحديثة في التسويق، تُساهم في جذب الكثير من الناس المُهتمّين في التعرّف على الخدمات أو المُنتجات المطروحة من خلال المُدوّنة.
  • الطريقة الرابعة لنجاح التسويق هو التسويق التعاونيّ: وهو عبارة عن عقد جلسات تعريف في بيئة الأعمال، وتشترك فيها أكثر من شركة أو مُؤسّسة عمل تُساهم في تعريف مُنشآت العمل المحليّة، وتحقيق شرح تفصيليّ عن طبيعة كافّة الشركات، ممّا يُساهم في بناء مجموعة من الفرص للتعاون والمشاركة بينها.
  • الطريقة الخامسة هي تهيئة موقعك لمحركات البحث SEO: إذا كان موقعك ليس في الصفحة الأولى، فربما يكون من الأفضل أن تعتبره غير موجود في نتائج البحث. اضمن لموقعك أن يحصل على ترتيب بارز في الكلمات المفتاحية/الجمل البحثية التي لها علاقة بالمنتج/الخدمة التي تقدمها بحملةSEO فعّالة.
أفضل أدوات تحسين محركات البحث (7 أدوات)
تهيئة موقعك لمحركات البحث SEO
  • الطريقة السادسة لنجاح التسويق هي ان تقدم أشياء مجانية: تقديم محتوى مجاني، مصادر مجانية، أدوات تفاعلية مجانية في موقعك، لجذب السوق المستهدف، يعتبر استراتيجية رائعة لزيادة صفقاتك ومبيعات، ذلك ضع في اعتبارك أن تقدم محتوى مجاني، منتدى للمناقشات، ملفات صوت وفيديو، أو حتى أي أدوات مفيدة لزوارك.
  • الطريقة السابعة لنجاح التسويق هي التسويق بالعمولة: يعتبر العملاء القادمين بنظام (التسويق بالعمولة) من أقل العملاء تكلفة، وأعلاهم ربحية، وأكثرهم ولاءاً، ومصدر غني بالنتائج والمبيعات، لأي بزنس جديد تعمل به. في الحقيقة هؤلاء العملاء المحالين يكونوا أسرع في الشراء، أقل عرضة للتفاوض، يشترون بكميات أكبر، وتقود لك المزيد من الأرباح، وفرص الربح المتعددة كذلك.
  • الطريقة الثامنة هي الترويج عبر الفيديو: إن صورت محتوى دعائي على شكل فيديو ونال إعجاب المتابعين، فإن 83% منهم سيقوم بمشاركة الفيديو مع الأصدقاء، إذاً فمن الواضح بالنسبة لك أن ترى مدى أهمية الفيديوهات في الترويج والتسويق. وأسهل ما في هذا الأمر هو سهولة استخدام هذه الطريقة، أي سهولة التصوير واستخدام الفيديوهات في الترويج.
  • الطريقة التاسعة هي الإعلان المدفوع لكل نقرة: الإعلان المدفوع لكل نقرة هو ببساطة شكل من أشكال الإعلان على شبكة الإنترنت حيث أنك تدفع مقابل النقرات التي تحصل على إعلان على شبكة إنترنت عادة، هذه هي الإعلانات التي تشاهدها عندما تكتب كلمة في محرك بحث وتطلع على النتائج.
  • الطريقة العاشرة هي الملصقات والنشرات: عرض الملصقات أو نشر الكتيبات والنشرات ضروري للشركات الصغيرة التي تحتاج إلى التسويق داخل موقع محدد، وهذا لأنهم عادة ما يتم عرضهم وتوزيعهم في منطقة معينة.

الخلاصة إذا كنت تبحث عن استراتيجيات تسويقية إبداعية وفعّالة لكي تزيد حجم التدفق إلى موقعك وبالتالي مبيعاتك، استخدم هذه التقنيات الـ 10 السابقة من تقنيات التسويق الإلكترونية، لكي تنمي البزنس الخاص بك، ابدأ باستخدام بعض من هذه الاستراتيجيات من اليوم، وقم بزيادة مبيعاتك على الفور.

استراتيجيات تسويقية

ذات صلة:

كيف تزيد ثقة عملائك فيك؟

كيف تكون شخصا ناجحاً؟

المصادر:

اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى