مميز

أفضل 10 مواقع لتحميل صور مجانية بدون حقوق

يُعد الحصول على صور مجانية بدون حقوق أحد أكثر المشاكل التي يتعرض لها المستخدمين على الإنترنت وبخاصة لصُناع المُحتوى ومن وجهة نظري فإن العثور على صورة مُناسبة للمحتوى تُماثل تماماً من حيث الأهمية العثور على المحتوى ككل، لأن الصورة هي شيء ضروري جداً للعرض الصحيح لأي محتوى فكما يُقال دائماً بأن الصورة تتحدث عن ألف كلمة ويُمكنك التعرف على كيفية الحصول على المحتوى المناسب من خلال مقال “أفضل أدوات الحصول على أفكار لمحتوى المواقع” ولكن للأسف تظل مشكلة حقوق الملكية عائق لدى الكثيرين لكن لا تقلق فحالياً هُناك العديد من المواقع التي تُمَكِنُك من الحصول على صور مجانية بدون حقوق وفي هذا المقال سنتطرق إلى أفضل هذه المواقع.

أفضل مواقع الحصول على صور مجانية:

كما تطرقنا مُسبقاً في مدونة كفيل إلى مقال “أفضل 10 مواقع تحميل فيديوهات مجانية بدون حقوق” وعلى نفس الوتيرة فهناك أيضاً العديد من المواقع التي يُمكن الحصول منها على صور مجانية وبدون حقوق ملكية وفيما يلي سنتعرف على أفضل هذه المواقع لأنه بالتأكيد ليست كل المواقع التي تُقدم هذه الخدمة تستحق التجربة وبطبيعة الحال دورنا هنا أن نُقدم لك الأفضل فقط.

أفضل 10 مواقع لتحميل صور مجانية بدون حقوق
أفضل 10 مواقع لتحميل صور مجانية بدون حقوق

1. unsplash

يُعتبر موقع unsplash الآن أحد أشهر المواقع على مستوى العالم لتحميل صور مجانية وبأعلى جودة ولا تحتوى على أي قيود، فالموقع يحتل الترتيب 304 على مستوى العالم حتى وقت كتابة هذا المقال، ويُعتبر الموقع أكبر مكتبة تتضمن صورة عالية الجودة حيث يضم الموقع مئات الآلاف من الصور المجانية، بالإضافة إلى احتواء الموقع على أكثر من 15 قسم للوصول بشكل أسهل للصور المطلوبة.

أفضل 10 مواقع لتحميل صور مجانية بدون حقوق
أفضل 10 مواقع لتحميل صور مجانية بدون حقوق

2. flickr

إذا كنت تبحث عن صور مجانية وخالية من الحقوق فهذا الموقع خير دليل لذلك لأنه يضم آلاف الصور عالية الجودة وفي كل المجالات والمميز في الموقع أنه يتم تحديثه باستمرار ويتم إضافة صور جديدة للموقع بشكل يومي من طرف المستخدمين، في الوقت الحالي يحتل الموقع الترتيب 792 على مستوى العالم وهذا ترتيب جيد جداً وكما هو الحال في كل المواقع فالموقع مُقسم إلى فئات.

أفضل 10 مواقع لتحميل صور مجانية بدون حقوق

3. stocksnap

لا يختلف كثيراً هذا الموقع عن المواقع السابقة من حيث المميزات وطريقة العمل، فعند فتح الموقع ستظهر لك مئات الصور المجانية التي لا تحتوي على أي حقوق وبمجرد فتح أي صورة ستجد علامة التحميل موجودة أسفلها بشكل مباشر والمميز أنه عند تحميل الصور فالموقع يقوم باختيار أعلى جودة لها بشكل تلقائي، ويحتل الموقع الترتيب 10 آلاف على مستوى العالم حتى وقت كتابة هذا المقال.

أفضل 10 مواقع لتحميل صور مجانية بدون حقوق

4. freeimages

يشمل هذا الموقع أكثر من 2 مليون صورة مُتاحة للتحميل بشكل مجاني وبدون أي حقوق ملكية بالإضافة إلى أن الموقع مُقسم إلى 16 فئة مُختلفة لتسهيل عملية الوصول إلى الصور المرغوب فيها ناهيك عن أن الموقع يحتل الترتيب 8 آلاف على مستوى العالم في الوقت الحالي، والمميز في الموقع أنه عند محاولة تحميل أي صورة يطلب منك أولاً تحديد جودة الصورة المطلوبة مع الرابط المباشر لكل جودة.

أفضل 10 مواقع لتحميل صور مجانية بدون حقوق

5. gratisography

أيضاً هذا الموقع أحد أفضل المواقع التي يُمكن أن تحصل منها على صور عالية الجودة جداً وبدون أي قيود لكن حتى أكون صريح معك فالموقع لا يضم مئات الآلاف من الصور مثل باقي المواقع بل عدد الصور به محدود ومع ذلك يظل الموقع مُفضل لدى الكثيرين، ومن مميزات الموقع أنه يسمح لك بتحميل أي صورة بسهولة وبأعلى جودة ممكنة، يحتل هذا الموقع الترتيب 23 ألف في الوقت الحالي، ومُقسم لحوالي 17 فئة مُختلفة.

أفضل 10 مواقع لتحميل صور مجانية بدون حقوق

6. visualhunt

يحتوي هذا الموقع على 30 فئة مختلفة كل فئة تضم آلاف الصور المجانية الخالية من الحقوق وكما هو الحال مع باقي المواقع فالموقع يطلب منك تحديد جودة الصورة قبل اختيار التحميل ويعرض لك حجم الصورة بالميجا بايت كذلك، هذا الموقع يحتل في وقتنا الحالي 59 ألف على مستوى العالم.

أفضل 10 مواقع لتحميل صور مجانية بدون حقوق

7. lifeofpix

موقع آخر مُميز يضم مئات الصور المجانية التي لا تحتوي على قيود أو حقوق ملكية ويُمكن استخدامها بدون مشاكل، كل الصور الموجودة في هذا الموقع هي بأعلى جودة ممكنة ولذلك تلاحظ أن حجم الصور كبير، وحتى لا نُكرر كثيراً فالموقع به كل المميزات الموجودة في المواقع السابقة، يحتل الموقع حتى وقتنا هذا الترتيب 47 ألف على مستوى العالم.

أفضل 10 مواقع لتحميل صور مجانية بدون حقوق

8. picjumbo

بصراحة أول مرة أتعرف على هذا الموقع عند كتابتي لهذا المقال وعندما قمت بتجربته قررت وضعه ضمن قائمة أفضل مواقع تحميل صور مجانية لأنه بالفعل يستحق ذلك، يضم الموقع 22 قسم مختلف ويشمل كل قسم آلاف الصور المجانية، وفي وقتنا الحالي ترتيب الموقع هو 19 ألف على مستوى العالم، أما عن باقي المميزات فلا تختلف نهائياً عن باقي المواقع السابقة.

أفضل 10 مواقع لتحميل صور مجانية بدون حقوق

9. morguefile

هذا الموقع قبل الأخير في هذه القائمة يحتل الترتيب 27 ألف على مستوى العالم والملاحظ في هذا الموقع أن ترتيبه يتحسن بشكل ملحوظ فبالرغم من أنه لم يمض على إطلاقه الكثير من السنوات مثل باقي المواقع إلا أنه وصل لهذا الترتيب في وقت وجيز، أما بالنسبة للموقع فلا يختلف عن باقي المواقع فيضم فئات كثيرة من الصور التي لا تحتوى على حقوق ملكية ويُمكن تحميلها بشكل مجاني.

أفضل 10 مواقع لتحميل صور مجانية بدون حقوق

10. freerangestock

آخر موقع معنا في هذه القائمة هو freerangestock والذي جعلني أضعه في هذه القائمة هو أنه يتم تحديثه بشكل دوري فهناك قسم خاص بالصور المضافة حديثاً في شتى المجالات وهذا شيء جميل جداً، وبالرغم من أن الموقع ليس كبير مثل باقي المواقع السابقة إلا أنه يحتل الترتيب 36 ألف على مستوى العالم وبصراحة أول مرة أسمع عن هذا الموقع عند كتابتي هذا المقال.

أفضل 10 مواقع لتحميل صور مجانية بدون حقوق

كلمة أخيرة:

كما أشرت مُسبقاً فهناك ما يزيد عن 35 موقع لتحميل الصور المجانية ولكن تصفحت معظم هذه المواقع وكانت هذه أفضلها وأعلاها ترتيباً على الإطلاق، وللإشارة يُمكنك الاستفادة من هذه المواقع في الربح فمثلاً يُمكنك الدخول لموقع كفيل للخدمات المصغرة وتقديم خدمات لها علاقة بكتابة المقالات أو الصور أو المونتاج أو التصميم فكل هذه المجالات ستحتاج فيها لهذه المواقع، وفي الختام إذا كان لديك أي استفسار فلا تتردد بتركه في تعليق وسنجيبك إن شاء الله.

ذات صلة:

كيف تكتب البحث العلمي لجامعتك بشكل صحيح

أفضل تطبيقات عقد الاجتماعات والمؤتمرات عبر الإنترنت

الوسوم
اظهر المزيد

محمد عرفه

أنا محمد عرفه طالب بكلية طب الأسنان بجامعة الأزهر، مُهتم بكل جديد فى مجال التكنولوجيا بشكل عام ومجال العمل الحر بوجه خاص، أسعى لمشاركة المعرفة فى هذا المجال من خلال مقالاتي البسيطة، أحفظ القرآن الكريم مُنذ صغرى وبفضل الله حصلت على إجازة فى القرآن الكريم.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق