مميز

افضل اضافات جوجل كروم

بداية فكرة إنشاء متصفح جوجل كروم حينما كان فريق العمل على جوجل جير يعاني من مشكلة في أن المتصفحات تستخدم خيطا واحدا لتنفيذ جميع العمليات، فعلى سبيل المثال لو تم فتح صفحة تحتوي على جافا سكريبت فإن أعمال المتصفح تتوقف حتى يتم الانتهاء من معالجة السكربت.

مما يسبب بطيء شديد عند استعراض الصفحات ذات المحتوى الدسم من الجافا والفلاش ولحل المشكلة قام الفريق المطور لمتصفح جوجل كروم باقتباس فكرة الخيوط المتعددة من فلسفة نظم التشغيل، بحيث تعمل كل صفحة ويب مفتوحة في المتصفح بعمليتها الخاصة وبذاكرتها الخاصة.

أفضل إضافات جوجل كروم يحتاجها المستقلين لزيادة الإنتاجية
أفضل إضافات جوجل كروم يحتاجها المستقلين لزيادة الإنتاجية

وبهذه الطريقة نضمن عدم إرهاق الذاكرة ،وتضخمها بسبب الإدارة السيئة للذاكرة في معظم متصفحات الويب، في حالة الخيوط المتعددة سيكون المتضرر فقط الصفحة المفتوحة، بينما ستكون الصفحات الأخرى بعيدة عن الخطر، وفي نفس الوقت سيكون تحرير الذاكرة وإرجاعها لقائمة الأماكن الشاغرة بشكل تلقائي من دون فاقد.


ومن أفضل اضافات جوجل كروم :


1-Stayfocused:
تعتبر الأداة الاهم التي تساعدك في تحديد الوقت الذي تقضيه على مواقع التواصل الاجتماعي وبمجرد انتهاء الوقت يتم حجب مواقع التواصل الاجتماعي من امامك حتى لا تقوم بإهدار المزيد من الوقت والتفرغ للعمل او التعليم، وايضا يمكنك التحكم في محتوى الصفحات من صور وفيديوهات والعاب وغيرها .

2- Ghostery – Privacy Ad Blocker:

هذه الخاصية مهمه جدا من ناحية انك تستطيع حجب الاعلانات المزعجة التي لا تريد رؤيتها وايضا تكشف لك المواقع التي تقوم بتتبعك وتتبع اهتمامك بالمواقع وما الذي تحب مشاهده يمكن كشف جميع المواقع التي تقوم بتتبعك والسماح لمن يريد معرفه مواقعك واهتمامك وحظر من لا تريده.

3– Google Keep:

تعتبر هذه الخاصية في متصفح جوجل كروم تقوم بحفظ اي شيء تريده سواء أكان نصا ام صورة ام رابط ويمكنك ايضا الرجوع الى ما تم حفظه بضغطه زر واحده وايضا تسمح لك بتسجيل ملاحظات أيا كان نوعها وهذا يمكنه ان يفيدك ان كان عملك على الانترنت مثلا.

4-Hover Zoom+:

تقوم هذه الإضافة بتكبير الصور بالحجم الكامل وايضا عمل زووم لها وحتى الصور المتحركة والمدعومة .

5-Dark Night Mode:

تقوم الأداة بتحويل كل الصفحات والمواقع الى الوضع الليلي، وهذا الوضع مريح للعين بالنسبة للعديد منا لمن يجلس أمام الكمبيوتر ليلًا، مع التأكيد على أن الأداة لا تقوم بالتدخل في المواقع، هي لديها خوارزمية تقوم بالتعرف على الألوان وتقوم بإظهاره بظل أغمق، لذا هي آمنة.

6– Bitly | Unleash the power of the link:
تسهل هذه الإضافة تداول الروابط الطويلة لأنها تقوم بتحويلها الى رابط مختصر، ومن هنا يصبح التداول أسهل وأسرع.

7– Infinity New Tab – Productivity&Speed Dial:

تتيح لك إضافة مواقعك المُفضلة بشكل إجمالي على الصفحة الرئيسية أو الاختيار من المواقع المتوفرة في الإعدادات

8– Grammarly:

تحميل إضافة Grammarly إلى متصفحك الذي تعمل من خلاله سوف تقوم بحل جميع مشاكلك مع الأخطاء اللغوية التي قد ترتكبها أثناء كتابة النصوص الإنجليزية ، هذه الإضافة تعمل على تحديد الكلمات التي تمت كتابتها بشكل خاطئ وتقترح عليك الكلمات الصحيحة.

9– Google Translate:

اضافة رائعة، يمكنك من خلالها الحصول علي ترجمة فورية لأي كلمة تقوم بتحديدها على الإنترنت، ويمكنك ايضا الحصول
علي ترجمة أي صفحة ويب كاملة مهما كانت لغتها. هذه الإضافة مبنية على خدمة جوجل للترجمة.

10– LastPass: Free Password Manager:

يمكنك حفظ بيانات الدخول الخاصة بحساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي، وبريدك الالكتروني واي شيء اخر.

يمكنك اختيار ما تحتاج من هذه الإضافات، ولا تقوم باستخدام اضافة لكونها تعجبك فقط، لأن بعض الإضافات ربما تقلل من سرعة المتصفح، ايضا قم باختيار اضافات يستخدمها الكثير من المستخدمين لأنها تكون مجربه وليس عليك تجربتها من البداية وهذا يدل على انها جيدة .

أفضل إضافات جوجل كروم يحتاجها المستقلين
أفضل إضافات جوجل كروم يحتاجها المستقلين

ذات صلة:

التسويق الالكتروني واهميته

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق