العمل الحر

7 أفكار تصنع فارق في مبيعاتك

 هناك العديد من الأفكار لتحقيق الكثير من المبيعات ولكننا سنقترح عليك 7 أفكار تصنع فارق في مبيعاتك حيث تطمح كل شركة أو مؤسسة أو متجر لتحقيق هذا الهدف والحصول على الكثير من المبيعات لمنتجاتها وخدماتها، وبالتأكيد عند الالتزام بهذه الأفكار وأخذها على محمل الجد وتطبيقها جيدا ستحقق الكثير من المبيعات ويزداد زبائن الشركة يوما بعد يوم، فما هي هذه الأفكار السبعة؟ وكيف نطبقها؟ 

7 أفكار تصنع فارق في مبيعاتك

7 أفكار تصنع فارق في مبيعاتك

1- ربط التخفيض بساعات محددة خلال اليوم: 

وهو أن تقوم بطرح تخفيض إضافي مفاجىء على سعر المنتج الذي تسوق له أو منتجك الخاص خلال ساعات محددة في اليوم، وتختار هذه الساعات بعناية كبيرة بحيث يكون أغلب الناس يستعملون هواتفهم الذكية جاهزين للشراء، فيمكنك أن تعطي خصماً بنسبة 50% على سعر المنتج لمدة 3 ساعات مثلاً تبدأ من الساعة 5 مساء وتنتهي في الثامنة.

وتكتب منشورا على مواقع التواصل الاجتماعي على حسابات العمل الرسمية للشركة تسوق فيه للمنتج وتطرح سعره الجديد بعد التخفيض، ومن الحيل الفعالة في هذا الأمر وضع مؤقت على شكل عد تنازلي يظهر للمستخدمين على صفحة بيع المنتج على موقعك الإلكتروني، فهذا العداد يزيد بشكل كبير من التفاعل مع الحملة التي تطلقها وبالتالي تحصل على الكثير من المبيعات خلال ساعات التخفيض.

2- إعطاء هدايا مجانية عند شراء المنتج: 

أن تعطي العملاء الذين يشترون منك هدية إضافية عند شرائهم لمنتج من المنتجات أو عند شرائهم لأكثر من منتج، فمثلاً عند شرائهم منتجات بقيمة معينة ولنقل مثلا 20 دولاراً أمريكياً سيحصلون على هدية مجانية بقيمة 3 دولار يختارونها بأنفسهم، هذا سيشجعهم على شراء المزيد والمزيد من المنتجات وبالتالي زيادة أرباحك أكثر.

3- إعداد دليل تسوق للمشترين بالأصناف المتوفرة والتي تلزمهم: 

من أكثر الأفكار التي تؤثر في قرار الشراء لدى الزبائن وتعتبر من أهم 7 أفكار التي تصنع فارق في مبيعاتك بشكل ملحوظ أن تعد دليلاً بأهم الأصناف والمنتجات التي توجد لديك في متجرك تشرح فيه معلومات سريعة عن كل منتج، وتوزع هذا الدليل في كل مكان تستطيع الوصول له مثل الأسواق الشعبية والتجارية، وأماكن تجمعات وانتشار الناس، والزبائن الذين يزورون متجرك، وكذلك تجهيز نسخة الكترونية من الدليل ونشره على شبكة الإنترنت مجانا. 

دليل تسوق للمشترين بالأصناف المتوفرة
دليل تسوق للمشترين بالأصناف المتوفرة

4- التركيز على مشاعر العملاء أثناء مخاطبتهم: 

 هناك العديد من المشاعر التي يمكنك التركيز عليها مثل: مشاعر الود والدفىء: كأن تقول نتمنى لك الأفضل، مشاعر التشجيع: مثل قولك سارع قبل الآخرين و لقد أوشكت على الوصول وهيا لقد وصلت بالفعل، مشاعر التحدي: قولك هل أنت مستعد وجهز نفسك للانطلاق، مشاعر الشعور بالذنب: كأن تقول عروض رائعة لا تدعها تفوتك، مشاعر السحر: امتلكها الآن وجربها فهي الأفضل ولاتترد في تجربتها.

5- ابدأ العمل في وقت مبكر وانته من العروض التي تقدمها في وقت متأخر: 

لتضمن بقاءك بقوة في ظل حالة المنافسة الشديدة في كل شيء في مناحي الحياة تقريباً في عصرنا الحالي، ابدأ بطرح العروض القوية في مجال تخصصك باكرا قبل المنافسين الآخرين واستمر في تقديم العروض لمدة طويلة نوعا ما حتى يشتري منك كل فئت الزبائن المهتمين بما تقدمه، وكذلك من هو غير مهتم منهم من الممكن أن يتحول لزبون مهتم ويشتري منك لاحقاً، فبالتالي تحصل على مبيعات أكثر لمنتجاتك. 

6- استخدام قنوات التسويق المناسبة: 

كن على يقين دائماً أنه من ضمن أكثر 7 أفكار تصنع فارق في مبيعاتك أن تستخدم قناة التسويق المناسبة لمنتجاتك، فليس كل قنوات التسويق تصلح للتسويق لمنتجاتك والوصول للعملاء المستهدفين، فمثلاً لو كان متجرك على أرض الواقع وعملاء بلادك ليس لديهم معرفة قوية بوسائل التواصل الاجتماعي فسلتجأ بالطبع للصحف والمجلات وربما التلفاز لتسويق منتجاتك إن كانوا يهتمون بهذه الوسائل أكثر من غيرها، وعلى العكس تماما إن كان عملائك متواجدين بشكل قوي على موقع الفيس بوك مثلاً فستستهدف هؤلاء العملاء عن طريق الاعلانات الممولة على الفيس بوك. 

7- التأكد من جاهزية الموقع الإلكتروني الخاص بك دائماً: 

لكي تصنع فارق في مبيعاتك حقا وبدون مبالغة جهز موقعك على الإنترنت جيدا بحيث يكون مؤمن تماما ضد الاختراق والهجمات الضارة بالكامل، وكذلك سريع الاستجابة لأن أي تأخر في تحميل صفحة الموقع خاصة في المواسم المهمة يفقدك الكثير من العملاء المحتملين والذين من الممكن أن يشتروا منك منتجاتك، لتفعل هذا كله اشتري استضافة قوية ومعها عنوان لموقعك، ونحن ننصحك باستخدام استضافة بلوهوست التي حصلت على أفضل استضافة مواقع في عام 2020م من خلال الرابط التالي، حيث توفر لك هذه الاستضافة إمكانية شراء أدوات الحماية مع الاستضافة وبأسعار جيدة ومنخفضة الثمن.  

ولكن كيف تزيد مبيعاتك للموقع الإلكتروني الخاص بك؟

كيف تزيد مبيعاتك؟

يمكنك هذا عن طريق الالتزام بعدة إرشادات وهي: 

-حدث محتوى موقعك دائما وكل يوم واكتب محتوى مفيدا وقيما وقم بتوفير كل وسائل التواصل الخاصة بموقعك كرقم الهاتف ومواقع التواصل الاجتماعي. 

– حدث تصميم الموقع وابحث عن تصميم جديد وحديث وذو ألوان جميلة تناسب مجال عملك وتجذب العملاء لزيارة موقعك وزيادة مبيعاتك. 

– اجعل جميع أزرار الموقع كبيرة فهي تجعل التنقل بين محتويات موقعك أسهل وأسرع، وكذلك الأزرار الكبيرة تساعد في توافق الموقع أكثر مع الهواتف المحمولة وتجعل تصفحه أسهل وأفضل وتزيد من نسبة الزيارات اليومية للموقع. 

– قلل من عدد القوائم الجانبية في الموقع واجعل مواضيع الموقع على شكل مربعات كبيرة، والقوائم من الممكن جعلها مخفية ويتم اظهارها عن طريق زر جانبي بعد الضغط عليه، فهذا جيد للزائر ويعطيه راحة أكثر في تصفح موقعك والبقاء فيه لمدة أطول. 

– أضف صفحة معلومات عن الشركة واكتب فيها كافة المعلومات المتعلقة بالشركة، وأضف صفحة للتواصل مع الشركة، وصفحة الخصوصية وصفحة اتفاقية المستخدم. 

وبشكل عام فإن الأفكار المطلوبة للحصول على مبيعات تتجدد دوما وهي جزءا لا يتجزأ من ترويج المبيعات والذي يندرج تحته عدة مسميات مثل: الإعلان، والبيع الشخصي، والعلاقات العامة. 

ذات صلة:

التسويق الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي

المصادر:

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق