نصائح

7 افكار مشاريع رقمية لإطلاقها على الووردبريس

يوجد افكار مشاريع رقمية كثيرة يمكن للراغبين في خوض مجال العمل الحر البدء بها على الوودبريس، كونها منصة آمنة ومجانية توفر لمستخدميها الكثير من القوالب والإضافات المختلفة التي يمكنهم استغلالها لإطلاق مشروع رقمي متميز يمكن تحقيق ربح ثبات من خلاله. وقبل التطرق للحديث عن افكار مشاريع للبدء بها على الووردبريس ننصحكم بقراءة كيفية تحقيق الربح من العمل الحر للمبتدئين (5 خطوات).

افكار مشاريع رقمية على منصة ووردبريس

مجال العمل الحر أصبح مؤخراً من أكثر المجالات التي تستقطب الكثير من الأشخاص للعمل به، كونه مجال متنوع ويضم الكثير من الخيارات التي تلائم الجميع، ومنصة الووردبريس واحدة من الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها للانضمام لمجال العمل الحر، وحتى تعرفوا المزيد عنها ننصحكم بقراءة ما هو الووردبريس ومميزاته.

ومن الأفكار المميزة إنشائها على منصة الووردبريس :

مدونة

تأسيس مدونة على منصة ووردبريس هي أكثر أفكار المشروعات الرقمية شهرة التي يعتمد عليها غالبية من يرغبون في تأسيس عمل حر كونه من المشروعات البسيطة التي يمكن البدء بها خاصة بالنسبة للمبتدئين، فقد نشأت منصة الووردبريس في الأساس لتأسيس المدونات الإلكترونية لكن نتيجة للتطورات التي لحقت بها على مدار الأعوام السابقة أصبحت جاهزة لإطلاق العديد من المشروعات الرقمية.

يوفر الوورد بريس لمستخدميه الكثير من الأدوات التي تمكنهم من إدارة مدونة ناجحة مثل تحسين محركات البحث وأدوات تحرير الموضوعات وغيرها الكثير، إنشاء مدونة لا يتطلب سوى بضع دقائق فقط لكن جعلها مدونة ناجحة تستقطب الكثير من الزوار يتطلب بذل الكثير من الجهد.

ولإطلاق مدونة ناجحة عليكم اتباع النصائح التالية:

  • اختيار تخصص يمكنكم التميز به ومنافسة المدونات الأخرى من خلاله، ويفضل اختيار تخصص يمثل شغف بالنسبة لكم.
  • اختيار فريق محررين على درجة عالية من الكفاءة، فالمحتوى الجيد المفيد هو السبيل الوحيد لنجاح المدونة.
  • تطبيق شروط أدسنس حتى تتمكنوا من تحقيق أرباح عن طريق الإعلانات، ولمعرفة المزيد عنها ننصحكم بقراءة كيفية تحقيق شروط جوجل ادسنس.

موقع تعليمي

العالم هذه الآونة يتجه نحو التعليم عن بعد لما له من مميزات تجعله الخيار الأول أمام الكثيرين خاصة قاطني المناطق النائية ومن يمنعهم العمل من الانضمام للدورات الواقعية، فالجميع يرغب في تطوير مهاراته حتى يتمكن من مواكبة العالم الذي يتطور بشكل سريع مؤخراً.

الدورات التعليمية المقدمة عن بعد في مختلف المجالات تعد من أكثر الطرق المربحة هذه الآونة، ومنصة الووردبريس ملائمة للغاية لإطلاق موقع للدورات التعليمية فيوفر لمستخدميه عدد من القوالب المخصصة للمواقع التعليمية وعدد من الأدوات لتنظيم الموقع وجعله أكثر احترافية.

العالم اليوم يتجه نحو تحديث العالم الرقمي لذا الدورات الرقمية رائجة للغاية هذه الآونة، مثل دورات البرمجة وتطوير الويب والتسويق الإلكتروني والتصميم والفوتوشوب وغيرها الكثير من الدورات التي يمكن تقديمها عبر الموقع.

موقع لشركة

إن كنت صاحب شركة تقليدية أو رقمية فمنصة وورد بريس تعد وسيلة مثالية لبناء موقع خاص بهذه الشركة، كونها توفر لمستخدميها العديد من القوالب المتنوعة المخصصة لإنشاء موقع إلكتروني للشركات والمشروعات المختلفة، والمتميز أن العديد من هذه القوالب يمكنكم الحصول عليها بشكل مجاني.

الكثير من الشركات والمؤسسات سواء كانت صغيرة أو كبيرة ومختلف المشروعات تلجأ لإنشاء موقع إلكتروني لها، لما له من أهمية تتمثل فيما يلي:

  • تقوية حضور الشركة على العالم الافتراضي لجذب المزيد من العملاء الجدد.
  • توعية شريحة أكبر من العملاء بما تقدمه من خدمات ومنتجات بتكلفة قليلة وفي وقت قصير.
  • تجعل عملية التواصل بين الشركة وعملائها أكثر سهولة.

من الجدير بالذكر أيضاً أنه يمكنكم إضافة موقع الشركة لخدمة نشاطي التجاري على جوجل، فمن خلالها يتم إنشاء بطاقة تعريفية للشركة تسمح للعملاء بالعثور عليها عن طريق محركات البحث أو خرائط جوجل بكل سهولة، فتساعدكم هذه الخدمة على استقطاب مزيد من العملاء.

متجر إلكتروني

التجارة الإلكترونية تلقى رواجاً كبيراً اليوم في كل أرجاء العالم، فالتسوق عبر الإنترنت صار واقعاً يلجأ له الكثير من الأشخاص لسهولته وتوفيره للوقت والجهد، ومنصة الووردبريس من أفضل الوسائل التي يمكنكم الاعتماد عليها لإنشاء متجر إلكتروني فتعتمد 22% من المتاجر الإلكترونية الموجودة على شبكة الإنترنت على استضافة ووكميرس وهي واحدة من الإضافات المتخصصة في مجال التجارة الإلكترونية على ووردبريس.

يحتوي ووردبريس على العديد من الإضافات والأدوات التي ستساعدكم على تنظيم الموقع وإضافته عدة من المميزات ليسهل على العميل التعامل معه، ومن أشهر الإضافات المستخدمة هي ووكوميرس كونها تضم عدة مميزات مهمة لتأسيس أي متجر إلكتروني مثل إعدادات التسليم والشحن والدفع وغيرها.

عبر المتجر الإلكتروني يمكنكم بيع مختلف المنتجات، وتوسيع نطاق العمل عن طريق توفير خدمة التوصيل ومع تقدم العمل يمكنكم اعتماد خدمات التوصيل الدولي لتحقيق المزيد من الأرباح.

موقع بيع بالعمولة

من المشروعات الرقمية المربحة التي يمكنكم إنشائها على منصة وورد بريس، والتي تعتمد على تسويق منتجات وخدمات لشركات ومؤسسات ومقدمي الخدمات لزوار الموقع والحصول على عمولة مقابل كل عميل يتم تحويله من الموقع لهذه الشركات.

يمكنكم أيضاً عرض هذه المنتجات لبيعها مباشرة على الموقع، وحينما يتم الطلب يتم تحويله للشركة صاحبة المنتج، وفي هذه الحالة تحصلون على عمولة مقابلة إتمام عملية الشراء عن طريق الموقع.

موقع للتطبيقات الخدمية

مواقع التطبيقات الخدمية هي مواقع إلكترونية تتخصص في استضافة تطبيقات الويب المخصصة لتأدية عدد من المهام المختلفة التي يحتاج لها الزوار، مثل مواقع تحويل الملفات من وورد إلى PDF ومواقع الترجمة الفورية، وجوجل واحدة من الشركات التي تقدم الكثير من هذه الخدمات مثل خدمة جوجل درايف التي يمكنكم تخزين الملفات عليها أو خدمة خرائط جوجل.

يمكنكم الربح عن طريق هذه المواقع إما بتقديم الخدمة بمقابل مادي مدفوع وفي هذه الحال أمامكم خيارين إما توفير جزء من الخدمة بشكل مجاني وباقي الامتيازات مدفوعة أو بجعل الخدمة مدفوعة بالكامل، أما الطريقة الثانية فهي تقديم هذه الخدمات مجاناً وتحقيق الأرباح عن طريق الإعلانات.

هناك العديد من الأفكار التي يمكنكم البدء بها لكن من المهم تطوير خدمة تفي الناس وتلبي احتياجاتهم، أيضاً من الجدير بالذكر أن تطوير مثل هذه التطبيقات يحتاج لخبير في مجال البرمجة فإن لم تكن على دراية بالبرمجة ولغاتها يمكنكم الاستعانة بأحد خبراء البرمجة المتوفرين على موقع كفيل

موقع لبيع المنتجات الرقمية

تتخصص بعض المواقع هذه الآونة في تقديم الخدمات الرقمية المختلفة مثل خدمات البرمجة وخدمات الترجمة وخدمات التسويق الإلكتروني وخدمات التصميم وغيرها الكثير، فيعد بمثابة متجر إلكتروني لكن لخدمات لا تنتهي صلاحيتها وليس لها مصروفات نقل وشحن وتخزين.

ويمكن تحقيق الأرباح عن طريق هذه المواقع من خلال بيع الخدمة مباشرة للعميل، أو أن يكون وسيط بين مقدم الخدمة والعميل ويحصل على عمولة، أو من خلال توفير الخدمة بشكل مجاني والربح عن طريق الإعلانات.

وفي النهاية نلفت أنظاركم بإمكانية الاستعانة بالخبراء على موقع كفيل للخدمات المصغرة، للحصول على أي من خدمات ووردبريس المتميزة على أيدي خبراء ومتخصصين في هذا المجال لإطلاق مشروعكم بعد اختيار إحدى افكار مشاريع الرقمية التي سبق عرضها.

الوسوم
اظهر المزيد

Alaa alwardaany

آلاء الورداني حاصلة على بكالريوس في الإعلام قسم الصحافة من جامعة القاهرة، أهوى الكتابة وأعمل في مجال كتابة المقالات منذ 2019م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق