العمل الحر

التسويق الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي

ما هي مواقع التواصل الاجتماعي ؟

مواقع التواصل الاجتماعي تعتبر ثوره الإنترنت العالمية على الاطلاق، الحدث الأقوى في العالم حيث تعتبر بوابه العالم الداخلي الي العالم الخارجي وهى الأكثر تداولا بين الناس في الآوانة الاخيرة.

ما هو التسويق الالكتروني ؟

كما يتضح من الاسم أنها عملية يتم بها الترويج عن المعلن وتشمل جميع الوسائل والأساليب التي تمارس عبر الشبكة بهدف الوصول لأكبر قدر من المستخدمين للتعريف عن المعلن عوضا عن استخدام الوسائل التقليدية المتمثلة في الجرائد والمجلات أو الوسائل المرئية والمسموعة.

التسويق الالكتروني


ويعد التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي مهما للأسباب التالية:



1.يمكنك من خلاله التعرف أكثر على جمهورك وعملائك ومتطلباتهم؛ وذلك من خلال التواصل والتفاعل المباشر والتعليقات على المحتوى الذي تقوم بتقديمه.

2.التواصل مع الجمهور في نطاق جغرافي واسع والوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور؛ من خلال الأدوات التي تقدمها هذه الوسائل بتكلفة بسيطة مقارنة بالتسويق التقليدي وتكاليفه المرتفعة.

3.التحسين من المنتج ومن خدمة العملاء؛ وذلك من خلال معرفة ما يريده جمهورك بالضبط بشكل مباشر.

4.إقامة علاقات أكثر عمقا وثقة مع جمهورك المباشر؛ وسيفيدك هذا في الترويج للمنتج الخاص بك من خلال جسور الثقة التي تبنيها مع متابعيك؛ مما يجعلهم يشاركون المحتوى الذي تقدمه، ويوصلون الصورة الإيجابية عن منتجك أو طبيعة عملك أو الخدمة التي تقدمها.

5. الاستحواذ على حصة أكبر من السوق في مجال عملك الذي تقوم به من خلال بناء جمهورك المهتم بمنتجك وزيادة عدده بالوسائل المتاحة والمحتوى الجذاب.

6.التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي ذو تكلفة معقولة بالنسبة لحجم الفوائد التي يمكن أن يجنيها أصحاب الأعمال من وراء استخدامه، فهو يحتاج إلى الوقت والجهد والمال، ولكن بنسبة أقل من التسويق التقليدي.

7.يمكنك من خلال التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي  قياس النتائج التي تحصل عليها، وتعديل الخطط التسويقية بشكل سريع لتتوافق مع متطلبات جمهورك.

8.تساعد على زيادة نسبة الأرباح من خلال وصول المنتج لعدد كبير من مستخدمي الإنترنت


9. زيادة الدخول إلى موقعك الالكتروني الذي بإمكانك مشاركته مع المحتوى.

10.تقليل التكلفة باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لا يوجد الحاجه الى الوسائل التقليدية مثل الصحف والمجلات و. الخ.

11.تكسبك تسويقا عاليا لشركتك ومنتجك.

12.الوصول الى اكبر كم من المستهلكين كما يمكنك بناء قاعدة اجتماعية مع المستهلكين وبذلك زيادة التواصل بصورة سهلة تتيح لك وللمستهلك علاقة مباشرة مما يسهل فهم احتياجات المستهلك.

13.فهم العملاء ممن خلال التواصل معهم بالحوارات.

14.توفير خدمة عملاء افضل حيث عندما يطرح اي عميل مشكله على مواقع التواصل الاجتماعي ستقوم بمعالجتها ع الفور وبذلك سرعة تلبية احتياجات العميل.

نصائح هامة لكل من المستقل و مشتري الخدمة
خدمة العملاء

ذات صلة:

مواقع يجب ان تدمنها اكثر من الفيس بوك

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق