العمل الحر

أهم المشاريع الناجحة برأس مال صغير

الآلاف من الناس في مختلف انحاء العالم يبحثون عن طرق لزيادة دخلهم عن طريق الاستثمار في المشاريع الناجحة التي تدر عليهم الكثير من الأموال، فالرواتب او المعاشات التي يحصلون عليها لا تكفي لشراء كافة الاحتياجات خصوصًا في ظل الارتفاع المستمر في اسعار السلع والخدمات، وبكل تأكيد الاستثمار هو الحل الاول والامثل والاجدر، فمن يمتلك رأس مال صغير يستثمره في مشروع تجاري او انتاجي بسيط ليربح عن طريقه، ولكن ماذا عن الناس الذين لا يملكون اي اموال لإنشاء المشاريع الناجحة؟

6 علامات ملفتة تؤشر بمستقبل ذو أرباح هائلة في الأعمال الحرة
أهم المشاريع الناجحة

هؤلاء ايضًا يمكنهم ان يستثمرو ويربحوا المال عن طريق تنفيذ المشاريع الناجحة بدون راس مال او تكاليف، وهذا بالتحديد محور حديثنا في هذه التدوينة، فإن كنت من تلك الفئة وتبحث عن مشاريع بدون راس مال على الاطلاق، فتابع معنا.

كيف تجمع رأس مالك؟
كيف تجمع رأس مالك؟


أهم المشاريع الناجحة برأس مال صغير على الانترنت:


– مشروع راديو انترنت من المشاريع الناجحة:
مشروع تنفيذ راديو انترنت قد لا يكلفك اي اموال، فكل ما يحتاج اليه يتمثل في جهاز كمبيوتر او لاب توب بإمكانيات جيدة وخط انترنت سريع وبعض البرامج التي يمكنك الحصول عليها مجانًا عبر الانترنت.

من خلال الراديو يمكنك بث البرامج المباشرة او المسجلة وتعمل في ذات الوقت على ترويج المحطة الاذاعية الخاصة بك عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشكل مجاني لتزيد من اعداد مستمعيك وبمرور الوقت يمكنك استقطاب الاعلانات ورعاة البرامج لتنتقل نقلة نوعية على مستوى الشهرة والارباح.

– قناة يوتيوب :
يمكنك انشاء قناة على اليوتيوب لتعرض عليها بعض المقاطع الهادفة التي ليس لها حقوق، فكل ما تحتاج اليه هو جهاز كمبيوتر وسنفترض انه متوفر لديك بالإضافة الى خط انترنت، وهذه الفكرة من أهم المشاريع الناجحة التي لا تحتاج رأس مال في البداية.


– تسويق المنتجات عبر الانترنت :
اذا كنت تمتلك حساب يحتوي على عدد كبير من الاعضاء على اي من وسائل التواصل الاجتماعي فأنت تمتلك كنز، حيث يمكنك التواصل مع بعض الشركات والمحلات التجارية التي تبيع منتجات تتناسب مع هؤلاء الاعضاء لتسوقها اليهم وتحصل في المقابل على عمولات على المبيعات.

فعلى سبيل المثال اذا كانت صفحتك او حسابك يحتوي على علي عدد كبير من الشباب المهتمين بالألعاب الالكترونية فيمكنك تسويق العاب الكترونية واجهزة وغيرها، وان كانوا فتيات مهتمات فيمكن تسويق الملابس وادوات التزيين.

أهم النصائح لجعل عميلك يطلب منك عدة خدمات
تسويق المنتجات عبر الانترنت

أهم المشاريع الناجحة بدون انترنت برأس مال قليل:

– تجارة الشنطة :
تقوم فكرة تجارة الشنطة على حمل بعض المنتجات مثل الملابس والزيوت والعطور وغيرها في حقيبة كبيرة نسبيًا والتوجه بها الى المصالح الحكومية لبيعها للموظفين والموظفات، فهذا المشروع ليس بالجديد، بل يعتبر من المشاريع التي عمل بها الكثير من الناس على مدار سنوات.

فعلى الرغم من الجهد الشاق الذي يبذلونه الا انهم يحققون ارباح جيدة في كل يوم عمل. الجدير بالذكر ان تاجر الشنطة لا يشتري المنتجات بل يحصل عليها من الشركة التي يتعامل معها بشكل مجاني ليسدد ثمن مشترياته بعد البيع، مما يعني ان المشروع من المشاريع الناجحة ولا يحتاج الى رأس مال.


تعلم حرفة، وانتج :
يمكنك تعلم حرفة مثل صناعة الاكسسوارات والمشغولات او صناعة الدمى والالعاب او تصليح الاجهزة او حتى السباكة والكهرباء والتكييف، وطبعًا يمكنك التعلم بشكل مجاني تمامًا وذلك عن طريق مشاهدة الشروحات والفيديوهات التعليمية على الانترنت او عن طريق التعلم لدى شخص او جهة بشكل مجاني.

بعد ذلك يمكنك العمل بشكل حر عن طريق شراء بعض الأدوات البسيطة التي لا تكلف كثيرا لذا تعد هذ الفكرة من المشاريع الناجحة والتي لا تحتاج الكثير من الاموال.

تعلم حرفة وانتج


– مشروع الرحلات الترفيهية :
الكثير من الشباب وخصوصًا الشباب الجامعي ينفذون مشاريع بدون راس مال لعدم امتلاكهم للمال، ولعل اهم واشهر تلك المشروعات مشروع تنفيذ الرحلات الداخلية، فعن طريقها يربحون الكثير من الاموال بل ويعتبرونها مصدر دخل اساسي بالنسبة اليهم.

فهم يقومون بالإعلان في الوسط المحيط بهم والذي يتكون من طلاب الجامعة وكذلك عبر السوشال ميديا عن الرحلات والبرامج والاسعار، ويبدؤون في تجميع الاموال من المشتركين، ويعد هذا المشروع من المشاريع الناجحة التي لا تحتاج رأس مال أبدا.

ذات صلة:

خصائص الشركات الناجحة

كيف تنشىء مشروع خاص بك

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق