حقائق

كيف تجذب العميل لشراء منتجك؟

كي تقوم بـجذب العميل يجب عليك استخدام أساليب وكلمات تساعد على جذب العملاء ولفت انتباههم للمنتج أو الشركة التي تقوم بعرض منتجاتها.

وفي هذا المقال سنقوم بتعريفك ببعض الأساليب لجذب العملاء والتفوق على المنافسين وأهم الكلمات التي تستعمل لجذب الزبائن لتستخدمها لزيادة مبيعاتك .

زيادة المبيعات


-اليك بعض الكلمات التي تشد انتباه العميل :



1.سهل الاستعمال: تستعمل هذه الكلمة عند التعريف بمنتج جديد فاغلب الناس تخشى شراء منتج جديد لصعوبة استعماله ولتكسب ثقة العميل وتقنعه بالشراء عليك بشرح طريقة استعمال المنتج بطريقة مبسطة وسهلة .

2.مجانا: من أفكار تنشيط المبيعات استعمال الخصومات فهناك أنواع من العملاء محبي الصفقات وتجذبهم كلمات مثل اشتري اثنين واحصل على الثالثة مجانا، وهذا يعتبر من الأساليب التسويقية الناجحة.

3.مجرب: من طرق جذب العملاء التي يمكنك استعمالها هي القول بان المنتج مجرب لان بعض العملاء لا ترغب في شراء منتج جديد لم يجربه غيرهم ولتقنعهم عليك بذكر عملاء جربوا المنتج وساعدهم.

ويمكن ايضا اعطائهم عينه مجانية من المنتج او تسمح لهم باستخدامه خلال فترة تجريبية معينة او اعطائهم لهم كهدية مع منتج آخر وهذا يختلف باختلاف المنتجات.

كيفية استخدام العصف الذهني للوصول لأفكار جديدة



4.الهدايا: من العبارات الدعائية والتسويقية القوية التي تجذب العميل لمحلك التجاري هي الهدايا، لذا عليك بالبحث عن أفكار لهدايا مفيدة للزبون تجعله يعود للشراء منك واخبار بقية اصدقائه عن شركتك او محلك التجاري.



5.جديد:على العكس أنواع العملاء في الأسلوب السابق بكلمات جذب العميل بعض العملاء يرغبون في تجربة منتج جديد لم يقوم بتجربته غيرهم او لم يقوموا من يعرفهم العملاء بشراء هذا المنتج.

وغالبا ما تستعمل شركات الهواتف النقالة هذا الأسلوب عند طرحها لإصدار جديد من هواتفها فيرغب العميل في أن يكون اول من يحصل على هذا الإصدار من الهاتف قبل أصدقائه ليتفاخر به.

أهم مشاكل العمل من المنزل وكيفية التغلب عليها
أهم مشاكل العمل من المنزل وكيفية التغلب عليها



6.سحري: يستعمل هذا الأسلوب للتعريف بمنتج جديد والتسويق له لجذب انتباه الزبائن لشراء المنتج مثل الحزام السحري لإنقاص الوزن.

هذه كانت أهم الكلمات التي تستعمل لجلب الزبائن، وهناك كلمات وأساليب أخرى تستعمل لجذب المشترين مثل وضع لافتة مضيئة ومختلفة للفت انتباه المارة لمشروعك.

ذات صلة:

كيفية التعامل مع اعتراضات العميل

المصادر:

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق