مميز

كيفية زيادة المتابعين في الفيس بوك في عام 2020

تعتبر زيادة المتابعين على الفيس بوك هدف لكل شخص يستخدم هذه المنصة الاجتماعية العملاقة، فحسب آخر الاحصائيات فإن موقع فيس بوك يستخدمه حوالي 2 مليار مستخدم نشط شهريا، فهذا يعتبر عدد ضخم جدا مقارنة بباقي الشبكات الأخرى، مما يدل على أن الفيس بوك ليس مثل أي موقع تواصل اجتماعي آخر، بل يجب اعطاؤه اهتماما خاصا بسبب الفرصة التسويقية الكبيرة التي يقدمها للكثير من المسوقين وكذلك للشركات التي تهتم بإيصال منتجاتها لأكبر عدد ممكن من الناس وتحقيق المزيد من المبيعات بشكل مستمر، لذلك من الأمور التي يجب القيام بها هي زيادة المتابعين لحسابك على الفيس بوك، فما هي الطرق التي تمكننا من فعل ذلك؟، هيا لنتعرف عليها. 

ما فائدة زيادة المتابعين لحساب الفيس بوك؟ 

تكمن الفائدة التي يمكن تحقيقها من زيادة المتابعين في تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة مهتمة بما يقدمه صاحب الحساب على حسابه، بحيث يمكن تسويق المنتجات والخدمات لهم وتحقيق الكثير من المبيعات. 

ومن فوائد زيادة المتابعين على فيس بوك حصول تفاعل كبير على أي شيء يقوم صاحب الحساب بنشره ووصوله لأكبر عدد ممكن من الناس عن طريق مشاركة متابعي حساب الفيس بوك لهذا المنشور مع أصدقائهم. 

طرق زيادة المتابعين في الفيس بوك في عام 2020: 

هناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها من أجل زيادة عدد متابعين حسابك على فيس بوك وهي كالتالي: 

أولا: الطرق المجانية وتتمثل في الخطوات التالية: 

1- القيام بإنشاء صفحة جديدة داخل حساب الفيس بوك تتعلق بالمجال الذي نريد أن نجلب له متابعين، فلو أردنا أن نقدم مثلا استهداف أشخاص مهتمين بمجال الألعاب الإلكترونية فإننا سوف نقوم بإنشاء صفحة جديدة تتعلق بمجال الألعاب، ونقوم بتجهيزها بكافة المعلومات المطلوبة مع اختيار غلاف وصور شخصية ذات جودة عالية وجذابة لمجال الألعاب. 

2- الحرص على استخدام خاصية الهاشتاجات المتداولة والمشهورة في مجال عملك وذلك في نهاية كل منشور تقوم بنشره على حسابك على الفيس بوك.

ما معنى الهاشتاج وكيفية التعامل الصحيح معه على المنصات المختلفة

3- متابعة جميع صفحات ومجموعات الفيس بوك التي تحتوي عدد متابعين كبير جدا ومهتمين في نفس مجال عملك. 

4- إضافة الأشخاص المهتمين بمجال عملك والذين تستطيع إيجادها في مجموعات الفيس بوك، فكل ما عليك فعله هو الذهاب لمجموعة من مجموعات الفيس بوك بها عدد متابعين كبير جدا وملاحظة أحدث المنشورات داخل المجموعة وإضافة الأشخاص الذين قاموا بالتعليق حديثا قبل ساعة أو أقل على هذا المنشور، فهؤلاء أشخاص مهتمين جدا بهذا المجال. 

5- مشاركة منشورات صفحتك على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل: تويتر، وسناب شات، ويوتيوب، وانستجرام وغيرها، وكلما كانت هذه المنصات أكثر كلما كان الأمر أفضل في زيادة متابعين حسابك على الفيس بوك لاحقا. 

6- نشر منشورات جديدة على صفحتك على الفيس بوك في الأوقات التي يتواجد بها الناس ويستخدمون الفيس بوك فيها، فنسبة التفاعل حينها ستكون كبيرة على منشوراتك. 

7- القيام بالتعليق على أحدث منشورات صفحات الفيس بوك الأخرى التي تعمل في نفس مجال عملك ووضع روابط منشوراتنا التي تتعلق بنفس موضوع البوست تماما، فهذه الطريقة ستزيد من الزيارات لرابط منشورك وتعمل على زيادة عدد المتابعين. 

8- إضافة اسم مجموعتك مع الهاشتاج الخاص بك إن وجد على الصور التي تستخدمها في منشوراتك، فهذا يزيد من فرصة تذكر هذا الاسم أو الهاشتاج من قبل أي شخص يشاهد منشورات صفحتك على الفيس بوك. 

9- ومن الطرق المفيدة كذلك لزيادة عدد متابعين حسابك على الفيس بوك استخدام خاصية الرد الآلي في صفحتك على الفيس بوك، فهذه الخاصية مبدأ عملها أن كل شخص سيقوم بمراسلة صفحتك على الفيس بوك سيتم الرد عليه في نفس اللحظة وبالتالي سيزيد ثقته بصفحتك وسيقوم بعمل اعجاب ومتابعة لصفحتك فورا. 

ثانيا: استخدام الطرق المدفوعة لزيادة المتابعين: 

هناك طريقتين مدفوعتين لزيادة المتابعين وتتمثل في القيام بالتالي: 

  • الطريقة الأولى: 

تعتبر أفضل طريقة لزيادة متابعين حسابك على الفيس بوك هي القيام بإنشاء إعلان ممول على الفيس بوك من نوع تفاعل، حيث يعمل هذا الإعلان على جلب الأشخاص المهتمين الذين قمت باستهدافهم للقيام بعمل اعجاب لصفحتك على الفيس بوك، وبالتالي سيزيد عدد متابعي حسابك بشكل ملحوظ بعد انتهاء الإعلان الممول. 

  • الطريقة الثانية: 

وتتمثل الطريقة الثانية في إنشاء إعلان ممول لمنشور معين على صفحتك على الفيس بوك وربط هذه الصفحة بخدمة إرسال رسائل آلية تسمى ماني شات manychat، فهذه الخدمة المتقدمة تتيح لك زيادة عدد متابعين صفحتك بشكل كبير وسريع والاحتفاظ بهم على شكل قائمة تستطيع إرسال أي شيء ترغب به لاحقا لها وفي أي وقت تشاء، فالفكرة ببساطة هي أن إعلان الفيس بوك الممول سيقوم بجلب أشخاص كثيرين مهتمين ليتفاعلوا مع منشور صفحتك، وسبق وأشرنا الى بعض الحيل التسويقية في مقال سابق “حيل تسويقية تُساعدك على زيادة مُتابعين انستغرام وجذب الجمهور” يمكنك الاطلاع عليها والاستفادة منها.

وبالطبع لا يقتصر الأمر على هذه الطرق فقط من أجل زيادة المتابعين، بل يمكن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة الأخرى من خلال وضع رابط صفحتك على الفيس بوك في نهاية كل منشور تقوم بنشره عليها، أو يمكنك وضع رابط صفحتك على الفيس بوك ضمن صفحتك الشخصية على حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي مثل: تويتر، وانستغرام، وسناب شات، وبنترست وغيرها. 

زيادة المتابعين على السوشيال ميديا

وتجدر بنا الاشارة الى أن موقع كفيل به العديد من الخدمات الخاصة بزيادة متابعين فيس بوك وعلى يد أشخاص مُحترفين في مجال التسويق والمميز أن هذه الخدمات تأتي بأسعار مُناسبة جداً لذا إذا كنت تبحث عن طريقة لزيادة متابعين حسابك الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في وقت وجير فموقع كفيل هو خيارك الأمثل.

ذات صلة:

أفضل التطبيقات التي تُساعدك على زيادة متابعين الانستغرام (7 تطبيقات)

6 طرق ونصائح من أجل زيادة متابعين انستغرام بسهولة

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق