مميز

كيفية كتابة اعلان تسويقي بطريقة ناجحة

تعتبر طريقة كتابة اعلان تسويقي، ليست بالمهمة السهلة، سواء في تسويق منتجات معينة أو خدمات مراد توصيلها وبيعها إلى الأشخاص، ولكن من خلال مقال اليوم سنكشف عن أفضل الطرق التي تساعدك في كتابة اعلان تسويقي ناجح.

ما هي خطوات كتابة اعلان تسويقي ناجح

إذا كنت تريد معرفة طريقة كتابة الإعلان لكي تقوم بحملة إعلانات على مواقع التواصل الإجتماعي فنرشح لك خطة لنجاح حملتك الاعلانية حتى تتمكن من وصول إعلاناتك إلى أكبر نسبة من الجماهير، والآن سنعرض لك أفضل كيفية كتابة اعلان بطريقة صحيحة.

1-التركيز على العميل المحتمل

قم بالتركيز على العميل أو الزبون المحتمل ومخاطبته عندما تقوم بكتابة الاعلان، والذي تتوقع أن يقوم بالشراء منتجك الذي تعلن عنه، بالإضافة أنصحك بأن تتجنب فكرة مخاطبة كافة فئات الجمهور، بل قم بمخاطبة العميل الذي يمكنه الشراء وقم بمخاطبته كأنه يقف أمامك، ويكون ذلك من خلال التخيل أنك صاحب متجر ويقف الزبون أمامك لشراء منتج ما، هنا عليك التفكير كيف كنت ستخاطبه لو كان الأمر حقيقياً.

2-ذكر إيجابيات المنتج أو السلعة

يجب عليك ان تحرص على ذكر جميع فوائد ومحاسن المنتج عند كتابة صيغة الإعلان؛ لأنه يساعد في إقناع الزبون بالمتتج، وبالتالي يقومون بشرائه، لذا يجب التركيز على جميع مميزات هذا المنتج ومنافعه وماهية المشاكل التي يمكن أن يقوم بحلها.

كيفية كتابة اعلان تسويقي بطريقة ناجحة
كيفية كتابة اعلان تسويقي بطريقة ناجحة

3-الابتعاد عن تكرار الكلمات

اثناء كتابة اعلان تسويقي حاول أن تتجنب تكرار الكلمات أو وذع كلمات لا تمث للإعلان بصلة، ولا تكن مثل الذين يكتبون النصوص التسويقية من خلال ملئ الصفحات بكلام لا معنى له ومبتذل، بل يجب مراعاة كتابة كل ما يجب أن يعرفه العميل أو الزبون، وعلى النقاط التي من الممكن أن تشجعه على اتخاذ قرار الشراء.

4-إثبات صحة الإعلان:

لا تكتفي بذكر كم هو المنتج مميز ورائع، بل يجب عليك أن تذكر لماذا هو مميز وما الذي يجعل منه منتجا رائعا، فعلى سبيل المثال؛ إن قمت بذكر أن هذا المنتج سيقوم بتحسين صحة جسم العميل، حينها يجب أن تثبت ذلك، وتقديم ما يدل على ذلك أو بعض الإثباتات الطبية، أما في حال كان الإعلان يتحدث عن وجود وظائف شاغرة في شركة؛ حينها يمكن ذكر كافة المعلومات الضرورية لمقر الشركة وطبيعة العمل.

5-مخاطبة عقل القارئ

 أثبتت بعض الدراسات أن الزبون يرغب بشراء منتجات يقوم بإمساكه بيديه أو يتمكن من تجربها، الأمر الذي لا يمكن توفيرها في حال كان البيع يتم عبر المواقع الإلكترونية، مثل سوق أمازون، في هذه الأسواق يجب الحرص على كتابة اعلان يصف للمنتج او الخدمة التي تقدمها، بما يعطي شعور للقارئ أنه يمسك هذا المنتج بيديه، بالإضافة إلى أنه يمكنك إضافة صورة للمنتج، قم بالتقاطها بعناية وجودة عالية حتى تلعب بعقل الزبون وإقناعه بالمنتج.

كيفية كتابة اعلان تسويقي بطريقة ناجحة
كيفية كتابة اعلان تسويقي بطريقة ناجحة

6 -قم باختيار عنوان مناسب

يعتبر عنوان الاعلان من أهم عناصرالاعلان وعامل مهم لجذب الزبون فعندما تقوم باختيار عنوان مناسب لمنتجك، تقوم بلفت انتباه الزبون وجذبه لمنتجك أو خدمتك، بالإضافة إلى أنك تجعله يتخذ قرار بإكمال قراءة النص أم لا.

7-ادرس شخصية عملائك المميزين

قم بدراسة شخصية عملائك المميزين، وهو يعتبر أمر هام وضروري فمعرفة ما يحبونه أو يكرهونه أوم ما هي المشكلات التي يعانون منها وإقناعهم أيضاً بالمنتج لذا نرشح لك التوجه إلى كيف تقنع الزبون بالمنتج الخاص بي عبر الهاتف

8-حدد المنصة التي ستضع عليها الإعلان حتى تعرف مكوناته

من المعروف أن لكل منصة طابعها الخاص بها، حيث تختلف كل منصة عن الأخرى لذلك عند كتابتك للإعلان حدد على أي منصة تريد أن تضع إعلانك، لأن مكونات الإعلان سوف تختلف باختلاف المنصات.

9-حدد المرحلة الشرائية للجمهور الذي تستهدفه:

من المهم أن تقوم بتحديد المرحلة الشرائية للزبون الذي تستهدفه لشراء منتجك من خلال الإعلان، أي ان الزبون يمر بثلاث مراحل قبل عملية الشراء الأولى: عملية الوعي، الثانية: عملية التفكير، الثالثة: عملية القرار.

كيفية كتابة اعلان تسويقي بطريقة ناجحة
كيفية كتابة اعلان تسويقي بطريقة ناجحة

10-قم بعمل مؤثرات بصرية تحتاج لها في إعلانك:

قم بعمل مؤثرات بصرية تخطف الأنظار، قد تحتاج بعد الانتهاء من كتابة إعلانك إلى مؤثرات بصرية مثل: صور، فيديوهات، جرافيكس.
الطريقة الأفضل هي أن تصنعها بنفسك خصوصا إن كنت تروج لمنتجاتك الخاصة، يمكنك أن تلتقط صور لهذا المنتج أو أن تسجل بعض الفيديوهات، أو ربما تستعين بمصمم جرافيكس إن لزم الأمر.

وفي النهاية إذا كنت تبحث عن عمل اعلانات لمنتجاتك أو موقعك يمكنك التوجه إلى خدمات الإعلانات بموقع كفيل للخدمات المصغرة.

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق