نصائح

طُرق زيادة متابعين سناب شات في عام 2020

Last Updated on 5 نوفمبر، 2020 by mohammedmousa058

موقع سناب شات في الوقت الحالي صار أحد أشهر منصات التواصل الاجتماعي على مُستوى العالم حيث يزيد عدد مُستخدميه عن 398 مليون مُستخدم نشط وعندما تم تصنيف منصات التواصل الاجتماعي على مستوى العالم بناءً على الأكثر من حيث الاستخدام احتل سناب شات الترتيب الثالث عشر من بين خمسة عشر موقع.

فعلياً يُعد إنشاء حساب على هذه المنصة في الوقت الحالي شيء مُهم وضروري جداً لأي علامة تُجارية لكن العائق الأساسي الذي قد يُواجهك هو زيادة متابعين سناب شات، لذا في هذا المقال سنتطرق إلى مجموعة من النصائح المُجربة التي يُمكن أن تُساعدك على زيادة متابعين سناب شات مع الوقت.

أهم النصائح التي تُساعدك على زيادة متابعين سناب شات:

دعنا نتفق أن زيادة متابعين سناب شات هي رغبة مُهمة يسعى لها العديد من المستخدمين ليتمكنوا من تحقيق الفائدة المأمولة من حسابهم على هذه المنصة، هل تعلم أن سناب شات يتمتع بشعبية وجمهور أكبر من منصة تويتر؟ فعلاً هذا صحيح وبالتالي امتلاكك لحساب على هذه المنصة وبه عدد متابعين جيد فأنت تستثمر في شيء مُربح جداً، وسبق وتطرقنا في مدونة كفيل للعديد من المواضيع التي تخص زيادة المتابعين على بعض منصات التواصل الاجتماعي مثل منصة تويتر ومنصة انستغرام وعلى نفس الوتيرة فاليوم في هذا المقال سنتطرق إلى أهم النصائح التي تُساعدك على زيادة متابعين سناب شات.

1. مُشاركة سناب شات الخاص بك على المنصات الأخرى

للأسف اكتساب المتابعين من خلال منصة سناب شات نفسها أمر صعب جداً وهذا للأسف عيب شديد لاحظته في هذه المنصة، إذن حتى تتمكن من زيادة متابعين سناب شات فأبسط طريقة هي أن تُشارك الحساب الخاص بك أو الخاص بعلامتك التجارية على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى وفي المجموعات بحيث تصل لأكبر عدد من الناس لأنك لو اقتصرت على منصة سناب شات فقط فستأخذ وقت طويل جداً لتحقيق ما تُريد.

2. الاهتمام بتقديم مُحتوى فريد

هذه النقطة تتكامل بشكل كبير مع النقطة السابقة وهي أنه لا بُد أن تنشر في حسابك معلومات قيمة وتُفيد المتابعين وإلا لن تحصل حتى على مُتابع واحد، المحتوى هو الذي يُميز شخص عن الآخر لذا إذا كنت تُريد أن تُحقق شيء على هذه المنصة فاحرص على تقديم مُحتوى جيد ومُتجدد وبخاصة إن كنت تنشر حسابك على المنصات الأخرى كما أشرنا لأن الزوار الجدد لحسابك الذين يأتون من المنصات الأخرى لن يُتابعونك إلا إذا كان المحتوى الخاص بك مُفيد.

3. النشر بشكل مُستمر

دائماً نُركز على نقطة الاستمرار لأنها مُهمة جداً في أي حساب على أي منصة تواصل اجتماعي فالأمر على يقتصر على سناب شات فحسب، نصيحتي لك يا صديقي أن تنشر الكثير من المنشورات على حسابك في سناب شات بشكل يومي ومُتكرر وبطبيعة الحال هذا ليس معناه أن تنشر 20 منشور يومياً بل كُن مُتوسط فمثلاً يُمكن أن تنشر من 5 إلى 10 منشورات يومياً مع الاهتمام بالنقطة السابقة وهي المحتوى.

4. شارك استطلاعات الرأي والمسابقات

من الحيل التي يُمكن أن تُساعدك على زيادة المتابعين على سناب شات هي أن تقوم بإنشاء استطلاعات رأي في المجال المُختص به حسابك وأيضاً المسابقات لها تأثير كبير جداً لأن الإنسان بطبيعته يُحب الجوائز والمسابقات والتحديات وبالتالي يُمكن أن تستفيد من هذه النقطة لصالحك وهُنا أنصحك اولاً بإنشاء استطلاعات رأي لتعرف من خلالها اهتمامات المتابعين الحاليين ثم تبدأ في إنشاء المُسابقات بُناءً على هذه الاستطلاعات، صدقني هذه النقطة ستفرق معك كثيراً إذا استخدمتها بشكل ذكي.

5. الاهتمام بالملف الشخصي والصورة الشخصية

احرص على أن يكون الملف الشخصي الخاص بك على سناب شات جذاب ومُنظم وحاول توضيح كل شيء يخص علامتك التجارية أو المجال الذي تهتم به وبالنسبة للصورة الشخصية فحاول أن تضع صورة جيدة وجذابة وتدل على العلامة التجارية الخاصة بك، هذه الأمور قد تكون بسيطة لكن تأثيرها قوي جداً على المتابعين.

6. التفاعل مع المتابعين بشكل دائم

أيضاً من الأمور المهمة التي نُنبه عليها دائماً هي التفاعل مع المتابعين على أي منصة مهما كانت لأن هذه الطريقة تجعل المتابع يشعر وكأنك مُهتم به وتسعى لإرضائه وصدقني لو تمكنت من اكتساب ثقة المتابعين فهنيئاً لك لأنه في هذه الحالة سيقوم المتابعين الحاليين بجلب متابعين جُدد بدون تدخل منك.

7. استخدام استراتيجية تابع وشارك

نظراً لأن سناب شات لا يحتوي على ميزة بحث فيُعتبر تحديد ومُتابعة الأفراد والعلامات التجارية التي تجدها مُثيرة للاهتمام وكذلك الأشخاص الذين يُقدمون نفس ما تهتم به بشكل فردي صعب قليلاً، لكن الطريقة الأفضل والأبسط هي تنزيل التطبيق الخاص بالمنصة والبحث عن المستخدمين حسب الفئة حيث ستجد كُل شيء من رُواة القصص وخُبراء التسويق إلى عشاق الطعام والمصورين والعديد من المجالات وهُنا ما عليك سُوى مُتابعة مثل هؤلاء الأشخاص.

ولكن هُنا أُنبه على شيء مُهم جداً وهو أنه لا تكفي المتابعة فقط بل الانخراط والتفاعل يُعتبر شيء ضروري جداً فمثلاً حاول الدخول في مُحادثة مع مُتابعين هؤلاء الأشخاص وابدأ في تكوين صداقات وقم بالتعليق بمعلومات مفيدة على منشورات هؤلاء الأشخاص وهكذا، أتمنى أن تكون الفكرة وصلت.

8. استخدام استراتيجية تسويقية واضحة

قد تفشل جميع الجهود المبذولة من أجل زيادة المتابعين على سناب شات إذا لم تكن هذه الجهود مدعومة من قبل استراتيجية تسويق شاملة لوسائل التواصل الاجتماعي، وهُنا لا بُد أن تتضمن استراتيجية التسويق الخاصة بك على سناب شات ما يلي:

  • أهداف التسويق: لا بُد أن تتضمن أهداف التسويق اكتشاف كيفية الحصول على المزيد من مُتابعي سناب شات وربما يكون لديك أهداف أخرى مثل تحويلات الويب أو المبيعات أو مشاهدات الفيديوهات وفوق كل هذا لا بُد أن تتضمن زيادة المتابعين على سناب شات كما أشرنا.
  • الجمهور المستهدف: من المهم معرفة الجمهور المُستهدف وكيفية الوصول له بشكل صحيح حتى تتمكن من تحقيق الهدف المرجو من حملتك التسويقية، هذه النقطة مُهمة جداً وتُحدد نجاح وفشل أي حملة تسويقية.
  • قصة العلامة التجارية: ما قصة العلامة التجارية التي تُريد مُشاركتها؟ لا بُد أن يكون لأي علامة تُجارية مفهوم أو قصة مُتماسكة ليتبعها الناس.

9. تعزيز وجود سناب شات الخاص بك

نظراً لأنه من الصعب اكتشافك في تطبيق سناب شات فمن المهم مُشاركة حساب سناب شات الخاص بك أو بعلامتك التجارية في أماكن أخرى، إذن أين ستفعل ذلك؟ باختصار يُمكنك نشر حسابك على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى كالفيسبوك وانستغرام وتويتر كما يُمكنك مُشاركة الحساب الخاص بك في المواقع والمدونات وفي تعليقات اليوتيوب وفي المجموعات، لكن أيضاً أنصحك بشيء مُهم جداً وهو أنه لا بُد أن يكون لديك مُحتوى جيد حتى يُتابعك الناس وسبق ونبهنا لهذه النقطة في مقال “نصائح لزيادة مُتابعين سناب شات في العام 2020” أنصحك بالاطلاع عليه لأنه مُرتبط كثيراً بهذا الموضوع.

10. إنشاء مُحتوى قابل للمشاركة

من أهم الاستراتيجيات المجانية التي يُمكن من خلالها زيادة المتابعين على سناب شات هي أن تُنشئ مُحتوى يُمكن مُشاركته، إذن ما هو المحتوى الذي يُمكن مشاركته؟ باختصار هو المحتوى الجذاب والمفيد في نفس الوقت وأيضاً من المحتوى الذي يتم مُشاركته المسابقات والاستطلاعات والفيديوهات التوضيحية أو الترفيهية والصور، هُناك مقولة سمعتها وأعجبتني كثيراً وهي “المحتوى الجيد يُسافر بسرعة” وكنصيحة حاول تطبيق هذه الحكمة على نفسك.

11. الاعتماد على المؤثرين

من الطرق المعتمدة لزيادة متابعين سناب شات هي إجراء شراكة مع المؤثرين في المنصة ليقوموا بتعريف مُتابعيهم على حسابك أو علامتك التجارية وفي المقابل تقوم أنت بعرض حساب هذا المؤثر عندك لكن بطبيعة الحال إذا كان الحساب الخاص بك لا يحتوي على مُتابعين ففي هذه الحالة ستضطر لدفع المال لأحد المؤثرين ولكن هُنا لا بُد أن تختار المُؤثر المُناسب ويكون لديك مُحتوى جيد وفي هذه النقطة أنصحك كثيراً بالاطلاع على مقال “دليل شامل حول Influencer Marketing أو التسويق عن طريق المؤثرين” ستجد به كل المعلومات التي تحتاجها في هذا الشأن إن شاء الله.

12. شراء مُتابعين سناب شات حقيقيين

الطريقة الأخيرة التي يُمكن اللجوء لها في حال أردت زيادة المتابعين على سناب شات في وقت وجيز هي عن طريق شراء المتابعين، فهُناك على سبيل المثال موقع كفيل الذي يحتوي على العديد من الخدمات الخاصة بزيادة متابعين سناب شات وعلى يد أشخاص مُحترفين في مجال التسويق والمُميز أن هذه الخدمات تأتي بأسعار مُناسبة جداً للجميع.

كلمة أخيرة:

النصائح التي ذكرتها لك في هذا المقال فعالة جداً وصدقني لو قمت بتطبيقها بشكل صحيح ستُلاحظ زيادة في عدد متابعين سناب شات مع الوقت، وللإشارة أيضاً فموقع كفيل به العديد من الخدمات الخاصة بزيادة متابعين سناب شات وعلى يد أشخاص مُحترفين في مجال التسويق والمميز أن هذه الخدمات تأتي بأسعار مُناسبة جداً للجميع لذا أنصحك كثيراً بشراء أحد هذه الخدمات في حال كُنت تُريد زيادة متابعين سناب شات في وقت وجيز.

ذات صلة:

5 طرق فعالة من أجل زيادة متابعين تويتر في وقت وجيز

8 حيل تسويقية تُساعدك على زيادة مُتابعين انستغرام وجذب الجمهور

اظهر المزيد

محمد عرفه

أنا محمد عرفه طالب بكلية طب الأسنان بجامعة الأزهر، مُهتم بكل جديد فى مجال التكنولوجيا بشكل عام ومجال العمل الحر بوجه خاص، أسعى لمشاركة المعرفة فى هذا المجال من خلال مقالاتي البسيطة، أحفظ القرآن الكريم مُنذ صغرى وبفضل الله حصلت على إجازة فى القرآن الكريم.

تعليق واحد

  1. تنبيه: كيفية زيادة المتابعين على سناب شات في عام 2020 | مدونة كفيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى