مُستقل الشهرموقع كفيل

مُستقل الشهر| اللقاء الثاني | محمد فارس: أنظم وقتي واخصص وقت للعمل ولا اسمح بالتهاون او التقصير فيه ابداً

موعدنا اليوم مع الحلقة الثانية من سلسلة “مُستقل الشهر” والتي تهدف بشكل أساسي إلى إفادة مُستخدمي الموقع الجُدد والحاليين سواء ممن حققوا مبيعات أو من لم يحققوا مبيعات بعد، وذلك من خلال استضافة أشهر المستقلين على موقع كفيل أو خارجه ممن حققوا مبيعات جيدة في فترة قصيرة وسؤالهم العديد من الأسئلة التي قد تكون مُفيدة لأي شخص جديد في الموقع أو لم يُحقق مبيعات بعد ومن ثم نشر إجابات المستقل على مدونة كفيل ويمكن الاطلاع على الحلقة الأولى من سلسلة مستقل الشهر من خلال التوجه إلى مُستقل الشهر| اللقاء الأول | أحمد عبد العاطي: العمل يحتاج لتركيز حتى تستطيع تقديم عمل احترافي وقوي

وها نحن اليوم مع ثاني لقاءات السلسلة ومع المستقل المميز محمد فارس وهو فعلاً مُميز سواء بخدماته أو حضوره على موقع كفيل كما أنه يحمل رُتبة بائع مُتمرس ومُشتري جاد وحاصل على تقييم 100% على جميع خدماته وهو يُقدم العديد من الخدمات بما فيها خدمات تصميم الشعارات بالخط العربي وجميع خدمات التصميم الاخرى المتعلقة بالدعاية والاعلان والطباعة ، والآن دعنا نبدأ في عرض الحوار (الأسئلة + الإجابات) مُباشرة:

في البداية قدم لنا وللسادة القراء نفسك:

محمد فارس سوري الجنسية العمر 41 عام ومتزوج ولدي ولدين
مصمم جرافيكس اعمل منذ عدة سنوات كمصمم مستقل على عدد من المنصات العربية والعالمية , عملت قبل ذلك مع عدة شركات للدعاية والاعلان في سوريا وقدمت مئات الاعمال في سوريا والوطن العربي بمسيرة عمل تجاوزت ال 15 عاما .

ما هي نوعية الخدمات التي تقدمها بموقع كفيل؟

بشكل اساسي أقدم خدمات تصميم الشعارات بالخط العربي وجميع خدمات التصميم الاخرى المتعلقة بالدعاية والاعلان والطباعة وتصميم الهويات التجارية .

ماذا تعرف عن كفيل ومتى سمعت به؟

على ما أذكر أنني كنت أقوم بالبحث عن منصات العمل الحر وبالصدفة وجدت الموقع وكان انطباعي الأول عنه أنه موقع جميل وقوي من الناحية البرمجية ولكن ليس فيه حركة وقمت بالتسجيل بالموقع
ولكن فعليا لم أكن اعقد عليه الآمال لتلقي طلبات أو تحقيق أرباح
لاحقاً اكتشفت انني مخطأ تماماً حيث أنني حققت أرباح لا بأس بها من عملي في كفيل تجاوزت ال 750 دولار .

كيف تمكنت من تحقيق أولى خدماتك؟

أول خدمة قمت ببيعها كانت شعار بالخط الكوفي المربع بعد تسجيلي في الموقع بمدة قصيرة وبعدها توالت الطلبات .

ما هي التحسينات التي تتمنى وجودها في الموقع وهل لديك أفكار لتطوير الموقع؟

اتمنى ان يتيح الموقع  ميزة سحب الارباح عبر بايونير كونه متاح بأغلب الدول والتعامل معه اسهل من الباي بال .

كيف تُحافظ على حماسك أثناء العمل اليومي من المنزل وكيف تتغلب على عوائق العمل من البيت؟

التنظيم بالدرجة الأولى
أنظم وقتي واخصص وقت للعمل ولا اسمح بالتهاون او  التقصير فيه ابدا.  رغم أن العوائق كثيرة وخاصة الاجتماعية فالجميع حولك لديه قناعة خاطئة فما دُمت تعمل من البيت فهذا ليس عمل وبالتالي انت متواجد ومتفرغ لهم طوال الوقت ولهم الحق في طلبك في أي لحظة .

ما هي تجربتك مع الموقع؟

بشكل عام احب العمل على كفيل رغم قلة الطلبات ولكن لم اواجه اي مشكلة خلال عملي به .

ما هي مُواصفات المُستقل المُناسب من وجهة نظرك؟

في الواقع يختلف عمل كل مستقل عن آخر فمثلا المصمم ليس كالمبرمج والمبرمج ليس كالمترجم إلخ .
ولكن هناك نقاط مشتركة يجب ان تتوفر بكل مستقل
وأهمها أن تكون شخصيته قيادية
بمعنى أن يكون قادر على ان يكون مدير نفسه ويكون قادر على تنظيم وقته وإدارة جميع تفاصيل عمله
من النقاط المهمة ايضا الصبر فالعقبات والصعوبات في العمل الحر لا تنهني تقريبا وخاصة تلك التي تتعلق بمسألة التحويلات المالية
وتكون العقبة الأكبر في هذا العمل .

ما هي نصائحك لمن لم يُحقق خدمات بعد على الموقع؟

قبل ان تفكر كيف تحقق اول مبيع في الموقع يجب ان تفكر هل الخدمات التي تقدمها مطلوبة . وهل هي تستحق ان يقوم أحد ما بدفع مبلغ مقابل الحصول عليها ؟
ألاحظ الكثير من الخدمات ضعيفة جدا ولا تقدم محتوى مهم، فيجب أن تضع نفسك مكان العميل وتسأل نفسك لو كنت ستشتري هل أنت مستعد لدفع مبلغ مقابل خدمة مثل هذه ؟الخلاصة قدم شيء احترافي يستحق ان تعتبره خدمة .

كيف تتعامل مع العملاء بحيث تضمن رجوعهم لك مرة أخرى لطلب الخدمات؟

أنا لا أضمن رجوعهم فقط . بل أضمن أن يتحول لمسوق لخدماتي دون أن يشعر . أحاول تقديم الخدمة على أكمل وجه وأكثر من المبلغ المدفوع مع الحرص على تنفيذ التعديلات حتى الوصول للنتيجة المطلوبة تماما

كما أقدم النصيحة بحسب خبرتي للعميل . وفي نهاية العمل أضيف عليه هدية بسيطة . ولا أحاوره إلا بصيغة الجمع وبكل احترام، وبهذه الطريقة أضمن عودته وأضمن أن يقوم بالتسويق لخدماتي ،حيث سيقوم بنصيحة أي شخص محتاج لخدمات مشابهة بأن يطلب من خدماتي .

كيف تقوم بتنظيم يومك وأنت تعمل في مجال العمل الحر؟

أعمل وكأنني في شركة حيث استيقظ مبكرا وابدأ بالعمل وألتزم بساعات عمل يومية لا افرط بها مهما كانت الظروف ،وفي حال واجهتني عواقب او ظروف طارئة خلال ساعات العمل ،أحاول تعويضها ليلا بحيث لا أتهاون بعملي ابدا.

هل من الصحيح تلقي أكثر من خدمة في نفس الوقت؟

الموضوع نسبي يختلف من مستقل لآخر شخصيا قد استلم في نفس اليوم 5 طلبات أو أكثر واستطيع التعامل معها جميعا بكفاءة

كم نسبة رضائك عن الموقع وهل يُمكن أن تقترحه لأصدقائك؟

فعليا كفيل من أحب المواقع إلى قلبي وانا متفائل به جدا واتوقع له مستقبل كبير جدا .

هل واجهت مشاكل من قبل مع الموقع

أكثر مشكلة واجهتني في الموقع هي مشكلة برمجية تواجه بعض العملاء الجدد .حيث يقوم بالشراء فبدل من أن يشتري الخدمة يقوم الموقع بتحويله الى شحن الرصيد في الموقع فيظن  انه اشترى الخدمة ويراسلني على أساس أنه دفع وينتظرني وأضطر لشرح الفكرة له وهذا أمر متعب جدا .

ما مدى رضائك عن خدمة عُملاء موقع كفيل؟

أكثر من رائعة . تجاوب كبير جدا وفي تطور دائم ، لا أذكر انني طرحت سؤال ولو مرة واحدة ولم أجد جوابا مقنعاً، وقدمت العديد من المقترحات وتم تنفيذ أغلبها خلال وقت قصير، أعتقد ربما هذه أكثر ميزة تحببني في الموقع

كيف تعاملت مع الحجر الصحي بسبب كورونا أثناء عملك عبر الإنترنت وكيف أثر ذلك عليك سواء بالإيجاب أو بالسلب؟

فعليا لم أشعر بفرق كبير وذلك بسبب أنني أصلا أعمل من المنزل منذ عدة سنوات فلم يكن لها أي تأثير يذكر على عملي
ربما في البداية توقف العمل لبضعة اسابيع ولكن ما لبث أن عاد كما كان والحمد الله .

الوسوم
اظهر المزيد

محمد خالد

محمد خالد طالب بجامعة الإسكندرية، ومحرر صحفي في العديد من المواقع الإخبارية والرياضية والتقنية، مهتم بأحدث الاخبار الحديثة في كافة المجالات، بالإضافة لعملي كمذيع براديو الإسكندرية، أتطلع دائماً للنجاح في عالم التدوين والكتابة،

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق