كيف تجعل خدمتك الجديدة في كفيل تسوق لنفسها

حينما ترغب بإضافة خدمة جديدة في موقع كفيل، يفضل أن تراعي عدداً من الجوانب الهامة عند إنشائك لتفاصيل تلك الخدمة. إن كنت ترغب بدفع المستخدمين الآخرين بالضغط على رابط الخدمة الخاصة بك لقراءة تفاصيلها ومن ثم القيام بشرائها، فلابد أن تكون خدمتك مميزة من جميع الجوانب.

قدّم محتوى خدمي مميز:

جميعنا نبحث عن فرصة العمل كمستقلين ونسعى لإيجاد هذه الفرصة وحتى خلقها بأنفسنا أحياناً. ذلك لايعني أن تسعى لذلك بتقديم خدمة أو خدمات ذات مضمون خدمي غير ذو قيمة.

في حال لم تكن تملك الموهبة أو الخبرة لتقديم شيء مميز فلا مشكلة في ذلك بتاتاً، وبدلاً من البحث عن أي عمل خدمي كائناً ما كان لتقديمه، قم ببذل الجهد والتعب لتطوير أو إكتساب مهارات جديدة. الكثير من المواقع اليوم تقدم خدمات تعليمية وتثقيفية في جميع نواحي الحياة بما يشمل خبرات العمل المختلفة عبر الإنترنت، كالتصميم والبرمجة وكتابة المقالات وما إلى ذلك. كل ماعليك فعله هو إختيار أحد هذه المهارات والتركيز على تعلمه وإتقانه تماماً.

لاتقم بتعلم أكثر من مهارة في آن واحد، ولا تقم بالتنقل بين المهارات قبل إتمام إكتساب مهارة معينة بشكل كامل وتقديم عدد من المشاريع والخدمات الحقيقية المتعلقة بها.

إختر لخدمتك صورة مميزة ومعبرة:

صورة الخدمة هي أول مايشاهده المستخدمين الآخرين. نجاحك في جذب المشتري للضغط على رابط الصورة المصغرة لخدمتك يعد أول خطوة في طريق النجاح بدفع المشتري للضغط على رابط الشراء. هنالك الكثير من الخدمات التي خسر صاحبها الكثير من المبيعات، رغم كونها خدمات جيدة وربما ممتازة في مضمونها الخدمي، لمجرد أن البائع فشل في إختيار الصورة الرئيسية التي تجعل من المشتري يتخذ القرار بمعرفة تفاصيل تلك الخدمة. إليك بعض النقاط الأساسية التي تجعل من الصورة مميزة:

  • إختر صورة ذات دقة عالية.
  • إلتزم باستخدام صورة أقرب ماتكون للأبعاد المحددة وهي 670*400.
  • إعتمد صورة تعبر عن مضمون ماتقدمه للمشتري في خدمتك.
  • لاتملأ الصورة بالكثير من النصوص والعبارات المكتوبة. أول مايشاهده المستخدم من خدمتك هو صورة مصغرة وبالتالي قلة النصوص والتركيز على الأشكال هي مايجذب القارئ.
  • إستخدم ألوان هادئة ومريحة للعين وحاول الإبتعاد عن الألوان الفاقعة غير المتناسقة.

يمكنك الإستعانة بخدمات التصميم في موقع كفيل للحصول على تصميم مميز لصورة خدمتك.

إستخدم عرض فيديو:

في حال كنت تقدم خدمة يمكن توضيح مضمونها بشكل أفضل بإٍستخدام عروض تقديمية أو أي نوع من أنواع عروض الفيديو، فلا تتردد أبداً بإضافة رابط فيديو من موقع يوتيوب لأن ذلك يساهم بزيادة مبيعاتك بشكل كلّي.

إختر لخدمتك عنواناً جذّاباً ومختصراً:

كما أسلفنا سابقاً فإن صورة الخدمة تكون أول مايجذب عين المشتري، ليكون العنوان هو المحطة التالية التي تقع عليها عين ذلك المشتري. فما هي أهم الركائز في إختيار العنوان الذي يدفع المشتري للولوج إلى صفحة تلك الخدمة لقراءة محتواها؟

  • إختر عنواناً قصيراً مختصراً.
  • إستخدم كلمات مفتاحية تعبر عن المحتوى الخدمي الذي تقدمه.
  • لا تستخدم عبارات مثل الأفضل والأرخص والأكثر تميزاً.
  • لا تحدد ثمن الخدمة ضمن العنوان، هنالك مكان مخصص لذلك.

إكتب لخدمتك وصف تفصيلي تماماً وبشكل جذّاب:

وصف الخدمة هو جوهرها. لذلك إبذل جهدك ووقتك دونما تسرّع في كتابة وصف الخدمة التي ستقدمها. إليك بعضاً من النصائح الهامة التي تتعلق بكتابة وصف الخدمة:

  • حدد قيمة خدمية واحدة، وواحدة فقط تقدمها خدمتك الأساسية.
  • إلتزم بوضع أي إضافات خدمية تقدمها إلى جانب الخدمة الأساسية في قسم الخدمات الإضافية.
  • حدد ماستقدمه بشكل تفصيلي وبإسهاب شديد. كلما قدمت شرحاً وتفصيلاً أوفر كلما منحت المشتري شعوراً أكبر بالثقة من أن مقدم الخدمة شخص متميز ومحترف.
  • حاول إستخدام التعداد ضمن التوصيف. فذلك يجعل من توصيف الخدمة أكثر وضوحاً وبياناً للمشتري.
  • أضف روابط أو رابط واحد عالأقل لأعمالك السابقة.
  • عند تحديد زمن تنفيذ الخدمة، ضع في إعتبارك وضع زمن إضافي تجنباً لحدوث ظروف ما فجائية قد تمنعك من التنفيذ ضمن الوقت المعتاد. كذلك ضع في الحسبان أن المشتري قد يطلب إجراء تعديلات على العمل المقدم، بالتالي يجب إجراء هذه التعديلات ضمن الزمن المحدد للتنفيذ.
  • يفضل عدم ذكر زمن تنفيذ الخدمة ضمن التوصيف. هنالك مكان مخصص لتحديد زمن التنفيذ في صفحة الخدمة.
  • يفضل عدم ذكر ثمن الخدمة ضمن التوصيف. هنالك مكان مخصص لتحديد ثمن الخدمة في صفحة الخدمة.
  • لا تطلب ثمناً مرتفعاً دونما حاجة لمجرد البحث عن الربح السريع. كذلك لا تبخس خدمتك حقها بوضع ثمن قليل جداً لمجرد جذب المشتري. علمك ووقتك وتعبك يستحق التقدير منك ومن المشتري.
  • في حال كان ذلك متاحاً، قدم عروضاً تشجع المشتري على تجربة خدمتك الجديدة، كتقديم عروض لأول 5 مشترين بالحصول على إحدى الخدمات الإضافية مجاناً عند شراء خدمتك الجديدة لأول مرة. العدد الأولي من المشترين هم أحد وسائل التسويق الأساسي لخدمتك وتأكيد قيمتها الخدمية العالية من خلال تقييمهم لها بعد الشراء.

خدمة مابعد البيع:

حققت الهدف. لقد قام مشترٍ ما بإختيار خدمتك وشرائها، لكن هل ينتهي الأمر هنا؟ أنت ترغب من المشتريين تكرار شراء خدمتك المرة تلو الأخرى. تتطلع لجذب المزيد والمزيد من المشتريين الجدد. فكيف تحقق ذلك؟ إليك مافي الأمر:

  • حدد للمشتري الذي قام بشراء خدمتك ماتحتاجه لإتمام العمل على أكمل وجه.
    قسم تعليمات المشتري وجد لكي تطلب من المشتري تزويدك بالبيانات التي تحتاجها لإتمام العمل. الكثير من الباعة يهمل كتابة مايحتاجه بعناية وبأسلوب جيد. إجعل طلبك للمعلومات واضحاً وبالتفصيل الكامل، وذلك ليشعر المشتري بأنه يتعامل مع محترف يدرك أهمية إنجاز العمل بدقة وبإهتمام. لاتكتب في هذا القسم أشياء تحتاج من المشتري قرائتها قبل الشراء، وهو أمر يعد من أشد الأخطاء التي يرتكبها الباعة في كفيل.
  • تعامل مع المشتري كما لو أنه صديق تعرفه منذ زمن. لا تتعامل معه على أنه مصدر للمال فقط. رحب به، وكن لبقاً وصبوراً في فهم مايحتاجه.
  • إحترم الوقت دائماً. إحترامك لوقت العميل من أهم الأشياء التي قد تدفع المشتري لطلب خدمتك أو خدماتك مجدداً.
  • تواصل مع المشتري خلال فترة تنفيذ العمل وأبلغه بآخر التطورات حتى وإن كانت شيئاً بسيطاً لايذكر. العميل بشعر بالسعادة حين يرى بأنه محط إهتمام البائع.
  • تأكد عند تسليم العمل من معرفة رأي المشتري. لا تبلغه أنه قد تم الإنتهاء بعبارة صارمة وتقوم بتسليم الخدمة، وإنتهى! إطلب منه تقديم رأيه بشكل مفصل. أبلغه أنك جاهز لإجراء التعديلات مهما كانت بسيطة (في حال كان ذلك من ضمن ماهو مذكور في توصيف الخدمة).
  • في حال حدوث أي مشكلة حاول إحتواء غضب العميل (في حال حدوث توتر وتعامل غاضب). تذكر أنك قد تكون في ذات حالته لو شعرت بأن هنالك تقصيراً من شخص طلبت منه أن ينجر لك عملاً ثم قصر فيه، رغم أنه عمل مدفوع. حاول إمتصاص إنفعاله ومن ثم الإنتقال لمرحلة حوار هادئ معه بهدف حل المشكلة.
  • في حال كنت قادراً على تقديم العون والمشورة والدعم حتى بعد إنتهاء الخدمة فلا تتردد بإبلاغ ذلك للعميل. عدد العملاء الذين يعودون من أجل الدعم الفني بعد فترة طويلة من إنتهاء الخدمة قليل مقارنة بالمبيعات التي قد تحققها. لكن ذلك يترك في نفوس عملائك إنطباعاً لاينسى.

 

هل تجد لديك أي نصائح لم تُذكر في المقال يمكن أن تقدمها لزملائك مما تجده هاماً وإكتسبته من خبرتك في العمل كمستقل عبر الإنترنت؟ شاركنا برأيك …

 

شارك هذه المقالة في:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الردود (1)
  1. يقول Asma:

    السعي الدائم لتقديم أفضل جودة.. فبالغالب العميل يشتري من اكثر من بائع ويقارن جودة العمل..