تسويق إلكترونيمقالات مترجمة

زيادة عدد المشتركين في اليوتيوب بطريقة سهلة

يتساءل الكثيرون عن طرق زيادة عدد المشتركين في اليوتيوب ليتمكنوا من زيادة أرباحهم، سواء كانوا يعدونه مصدرًا مباشرًا للدخل أو يقومون بالتسويق من خلاله لمشاريعهم الخاصة. ففي كلتا الحالتين يحتاج صاحب القناة إلى زيادة عدد المشتركين وساعات المشاهدة؛ ليحقق الهدف المرجو من فتح تلك القناة. وهنا تجدر الإشارة إلى أهمية اليوتيوب كأحد أبرز قنوات التسويق الالكتروني، الأمر الذي سنتحدث عنه قبل التعرف على كيفية زيادة عدد المشتركين في اليوتيوب بطرق سهلة وغير مكلفة.

أهمية استخدام اليوتيوب في التسويق الالكتروني

زيادة عدد المشتركين في اليوتيوب

إذا كنت ممن يعتقدون أن اليوتيوب قد فقد الكثير من بريقه وجاذبيته عقب انتشار الكثير من البدائل التي أتاحت عرض مقاطع الفيديو المباشر وغير المباشر مثل فيسبوك وانستقرام وغيرهما. فحتمًا ستغير رأيك بعد الاطلاع على النقاط التالية:

  • يبلغ عدد مستخدمي يوتيوب أكثر من مليار مستخدم، أي ما يقارب ثلث مستخدمي الإنترنت بشكل عام.
  • يسجل اليوتيوب بقنواته المختلفة والمتنوعة مليارات المشاهدات يوميًّا والتي تستغرق مئات الملايين من ساعات المشاهدة.
  • ارتفع عدد الأشخاص الذين يشاهدون اليوتيوب يوميًّا بنسبة 40% خلال العامين الماضيين.
  • ارتفع عدد القنوات التي تربح من اليوتيوب ستة أرقام سنويًّا بنسبة 50%.

زيادة عدد المشتركين في اليوتيوب بطريقة سهلة

إذا كانت لديك قناة بالفعل على اليوتيوب وتريد زيادة المشتركين فيها وتحقيق نسبة مشاهدات عالية، أو كنت تفكر في إنشاء قناة يوتيوب الآن، فإليك بعض الحيل البسيطة وسهلة التنفيذ:

1- اهتم بالأمور الفنية لقناتك

زيادة عدد المشتركين في اليوتيوب

هناك بعض الأمور الفنية البسيطة التي ينتج عن الاهتمام بها زيادة عدد المشتركين في اليوتيوب بشكل ملحوظ. وتتمثل هذه الأمور في:

  • الصورة المصغرة: إذ قد يقدم صاحب القناة محتوى رائع ومميز، إلا أنه يغفل أهمية الصورة المصغرة، على الرغم من أنها عنصر جذب أساسي للمستخدم. فتلك الصورة قادرة على جعل المستخدم يُفضل الدخول إلى فيديو دون آخر. لذا فإن الاهتمام بوضع الصور المصغرة الجذابة والمعبرة عما يقدمه مقطع الفيديو بطريقة مبتكرة، كفيل بزيادة عدد مشتركي قناتك على اليوتيوب، أو على الأقل زيادة نسبة المشاهدات.
  • التأثير البصري: أقصد بالتأثير البصري هنا هو أن تلفت انتباه المشاهد إلى ما تريده منه، كأن تضع أمامه زر اشتراك كبير في نهاية المقطع فيتحفز للضغط عليه والاشتراك في القناة.
  • تضمين مقاطع الفيديو: إذ يُتيح لك اليوتيوب إمكانية تضمين مقاطع الفيديو الخاصة بك في موقعك الإلكتروني أو مدونتك مثلاً، لتسمح لزوار موقعك بمشاهدة تلك المقاطع، وهو ما قد يُشجعهم على الاشتراك في القناة إذا وجدوا لديك ما يجذبهم. أما عن كيفية تضمين الفيديو، فيُمكنك الذهاب إلى مقطع الفيديو المراد تضمينه من قناة اليوتيوب، انقر فوق رمز المشاركة الموجود أسفل الفيديو، ثم انقر فوق “تضمين”. سيظهر لك مربع به رمز HTML، قم بنسخ هذا الرمز ثم ألصقه في المكان المخصص لهذا النوع من الملفات بموقعك الإلكتروني أو مدونتك؛ ليظهر بعد ذلك الفيديو على المدونة.

فالاهتمام بمثل هذه الأمور البسيطة لا يكلفك وقتًا ولا جهدًا، لكنه يعود بفائدة كبيرة على قناتك، فيزداد عدد المشتركين ويتحسن كذلك تفاعلهم مع مقاطع الفيديو.

2- اهتم بالمحتوى كمًّا وكيفًا

زيادة عدد المشتركين في اليوتيوب

تعلم أن المحتوى هو المحرك الأساسي الذي يدفع المشاهدين إلى الاشتراك في قناتك والتفاعل مع ما تقدمه. لذا، احرص على أن تكون حاضرًا باستمرار بمحتوى متجدد وحصري. وهنا تجدر الإشارة إلى أهمية الانتباه إلى ما يجذب الجماهير من أحداث أو أمور عامة، ومحاولة ربطه بمحتواك بشكل لائق كلما أمكن ذلك، بحيث يجذب إليك الكثير من المشاهدات الإضافية. فكلما زاد اهتمامك بمحتواك وفقًا لاهتمامات جمهورك واحتياجاتهم، تأكد من أن عدد مشتركي قناتك سيظل في تزايد مستمر.

3- استغل قوة المؤثرين

فلا يُمكن إغفال أهمية التسويق عبر المؤثرين على أي منصة من منصات التواصل الاجتماعي، نظرًا لما لهم من تأثير قوي على الجماهير. وهنا لا يكون عليك الاكتفاء بحديث بعض المؤثرين عنك عبر قناتك، وإنما احرص على أن يكون حديثهم عنك على قنواتهم الشخصية، مما يضمن لك زيادة كبيرة في عدد المشاهدين لقناتك وكذلك المشتركين فيها. والجدير ذكره أنه أيًّا كان مجالك، فستجد الكثير من الشخصيات المؤثرة التي يُمكنها مُساعدتك والحديث عن قناتك وما تقدمه من محتوى.

والآن سنأخذ نظرة سريعة على ما تم الحديث عنه في السطور السابقة لتتذكر دائمًا ما لليوتيوب من أهمية تسويقية بالغة، ولتعرف كيف يُمكنك زيادة عدد المشتركين في اليوتيوب مجانًا:

  • زاد عدد مشاهدي اليوتيوب يوميًّا بنسبة 40% خلال العامين الماضيين.
  • الصورة المصغرة للفيديو من عوامل نجاح الفيديو أو فشله.
  • تضمين مقاطع اليوتيوب يُساهم في انتشار القناة.
  • اهتم بالمحتوى كمًّا وكيفًا.
  • تابع التريند باستمرار واستفِد منه قدر استطاعتك.
  • استفد من المؤثرين قدر الإمكان في الترويج لقناتك.

كلمة أخيرة

لم تقل أهمية اليوتيوب التسويقية مع الوقت مثلما اعتقد البعض، وإنما المسألة تكمُن في كيفية الاهتمام بالقناة وجمهورها. فإن كنت قد أنشأت صفحة على انستقرام أو فيسبوك ومنحتها جل اهتمامك واتبعت أساليب زيادة المتابعين الصحيحة على أي منهما في الوقت الذي أهملت فيه محتوى قناتك على اليوتيوب، فلا شكَّ أنك ستجد نتائج اليوتيوب تضعُف أمام أي من تلك الصفحات. وأخيرًا يُمكن القول إن اليوتيوب قناة تسويق قوية وفعالة بشرط منحها الاهتمام الكافي الذي يجعلك تستفيد من أكبر عدد ممكن من مستخدمي هذه القناة. فإن لم يكُن لديك الوقت الكافي للقيام بذلك، يُمكنك الاستعانة بخدمات زيادة المشتركين على اليوتيوب من أحد مقدميها على موقع كفيل للخدمات المصغرة والمسابقات بأسعار جيدة.

المصدر: ترجمة بتصرف من CONVENCE&CONVERT

اظهر المزيد

أميرة فهمي

أميرة فهمي مترجمة وكاتبة، أهتم بالعمل الحر وكل ما يلزمه من مهارات، وأسعى إلى نشر تلك الثقافة بين المجتمعات العربية، وقد أُتاح لي التدوبن في مدونة كفيل هذه الفرصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى