العمل الحر

أفضل 6 أفكار لإنشاء قناة على موقع يوتيوب والربح منها

يحاول الكثير من الأشخاص إنشاء قناة على موقع يوتيوب وبدأ الربح من خلالها، ولكن دائماً ما يعوق هذا القرار هو عدم وجود فكرة مناسبة لإنشاء قناة وبدء تقديمها للمتابعين وجني الأرباح من موقع يوتيوب، ومن خلال مقال اليوم سنكشف عن أفضل 6 أفكار لإنشاء قناة على اليوتيوب.

اختيار الفكرة بدقة

ستحتاج في البداية أن تختار فكرة قوية تتمكن من العمل عليها، وأن تكون تلك الفكرة حصرية وغير مقتبسة من أي شخصً أخر حتى تجذب المتابعين لديك، ويفضل أن تكون تلك الفكرة مفضلة لكثير من متابعي اليوتيوب ويبحثون عنها، حتى تتمكن من تصدر نتائج البحث في يوتيوب ولكي يحدث هذا ستحتاج إلى الاطلاع على كيفية تصدر نتائج البحث في اليوتيوب لعام 2020

6 أفكار لإنشاء قناة على موقع يوتيوب والربح منها

لا يمكن حصر عدد الأفكار التي يمكن تقديمها على موقع يوتيوب ولكن سنقدم لك 10 أفكار ستساعدك في النجاح على تلك المنصة وحصد الأرباح والشهرة أيضاً ولكن ستحتاج في البداية إلى 6 طُرق لزيادة المشاهدات على يوتيوب في العام 2020 حتى تتمكن من زيادة المتابعين على قناتك.

أفضل 6 أفكار لإنشاء قناة على موقع يوتيوب والربح منها
أفضل 6 أفكار لإنشاء قناة على موقع يوتيوب والربح منها

1- إنشاء قناة يوتيوب عن أحدث التقنيات

في ظل تطور التكنولوجيا ووجود أحدث الهواتف الذكية والحواسيب، يحتاج الكثير من الأشخاص إلى قنوات على موقع يوتيوب تشرح لهم كيفية التعامل مع تلك التقنيات، بسبب الصعوبة البالغة التي تواجههم بعد شراء تلك الأجهزة، ويمكنك الآن جمع كافة المعلومات عن أكثر الأجهزة المتداولة بين الأفراد وبدء العمل على إنشاء تلك القناة وتبدأ بجذب المتابعين لديك، ويمكنك أيضاً التخصص في مجال تقني معين، مثل شرح التعامل مع نظام تشغيل حاسب آلي معين أو التعامل مع برامج الكتابة والتصميم.

عوامل نجاح القناة

  • ستحتاج إلى إنشاء مقطع فيديو يكشف عن التخصص التقني الذي ستتحدث عنه، حتى لا يتم تشتيته وتصفحه داخل قناتك دون أن يلقى الغرض الذي يبحث عنه.
  • حاول أن تكون بسيط في شرحك عن أي مجال، حتى يفهم جميع زوار قناتك الشرح الذي قدمته.
  • مجال التقنيات يمكن تشبيه بأنه بحر واسع ليس له نهاية، حاول أن تختار التخصص الذي يبحث عنه الناس وأن تكون متنوع دائماً.

2- إنشاء قناة لتقييم المنتجات

عند إصدار أي شركة إلى منتج حديث وبدأ ظهور إعلانات عنه، ستجد الكثير من الناس يبحثون على موقع يوتيوب عن إيجابيات وسلبيات ذلك المنتج، فيمكنك أن تنشأ قناة لتقييم كافة المنتجات الحديثة، ودائماً ما تكون تلك المقاطع ناجحة على منصة يوتيوب بشدة، حيث أن أغلب العملاء يبحثون عن تلك الخصائص، كي يتمكنوا من معرفة جميع متعلقات المنتج قبل شراءه وعدم التعرض للخداع، كما أن هذا المجال متنوع للغاية، فلن يقتصر فقط على تقييم المنتجات الحديثة، بل يمكنك أيضاً تقييم الخدمات على مواقع الإنترنت.

عوامل النجاح

  • لن تحتاج إلى مصادر مثل القنوات التعليمية والاخبارية، كل ما ستحتاجه هو الاطلاع طيلة الوقت على احدث المنتجات.
  • يفضل أن لا ترشح للمتابعين لديك أن يشتروا أي شيء من خلالك حتى لا يشعروا بالاستغلال من جانبك، كل ما عليك هو عرض المنتج بالإيجابيات والسلبيات وأترك لهم حرية الاختيار.

3- إنشاء قناة يوتيوب للتعليم

أغلب زوار موقع يوتيوب يبحثون عن محتوى تعليمي، حتى يزيدوا من ثقافتهم ويحصلون على معلومات جديدة من خلال مقاطع فيديوهات تسهل لهم وصول المعلومة، وتعتبر هذه الفكرة قوية ورائعة إذا كنت شخصً مثقف مطلع على أحداث قسم تعليمي معين، فعلي سبيل المثال إذا كنت ستقدم محتوى تاريخي فسيتوجب عليك أن لا تترك أي تفصيله وأن تضع مصادر تلك المعلومات في وصف مقطع الفيديو وتأكد أن هذه الفكرة مربحة للغاية ومن الممكن أن تضعك في مكانة كبرى لدى المتابعين ولنا في العديد من القنوات التعليمية عبرة.

عوامل النجاح

  • ستحتاج إلى مجهود في البداية لكي تجمع معلومات المحتوى الذي ستقدمه من مصادر موثوقة لدى جماهير الإنترنت
  • ستوجب عليك أن تتخصص في مجال علمي معين حتى تجمع أكبر قدر من زوار ذلك التخصص بشكل مستمر، ويمكنك التنوع أيضاً في العلوم التي تقدمها في حالة تمكنك من جمع المصادر الكافية.
  • يجب عليك البحث طيلة الوقت ولا تعتمد على مصدر واحد فقط.
  • يجب أن تكون طريقتك في الشرح مسلية وبسيطة حتى لا يمل منك زوارك وأشرح الأمور بطريقة تصل إلى الجميع.
أفضل 6 أفكار لإنشاء قناة على موقع يوتيوب والربح منها
أفضل 6 أفكار لإنشاء قناة على موقع يوتيوب والربح منها

4- إنشاء قناة لنقل الأخبار

يبحث الكثير من الأشخاص عن قنوات اليوتيوب التي تنقل الأخبار والأحداث أول بأول حيث أن هناك فئة كبيرة تمل من قراءة الأخبار وتبحث عن مقاطع فيديو لمعرفة كل ما هو جديد، لذا يمكنك إنشاء قناة تنقل من خلالها الأخبار وتعلق عليها بطريقة صحيحة، وكل ما ستحتاجه هو البحث عن أكثر الأخبار التي يتحدث عنها الناس وبدء العمل على نقلها على قناتك.

عوامل النجاح

• بعد إنشاءك لتلك القناة فأنت بالفعل أصبحت إعلامي، لذا عليك أن تنقل الأخبار بشكل حيادي وأن تعرض جميع الآراء المطروحة ولا تفرض رأيك الشخصي على زوارك.
• سيتوجب عليك أن تتحرى الدقة في الخبر الذي ستنقله وتكون أخبارك موثوقة ولا تطرح أبداً أي اخبار غير مؤكدة حتى لا تفقد مصداقيتك ويبتعد المتابعين عنك.
• طور دائماً من الطريقة التي تقدم بها أخبارك وحاول أن تناقش كافة القضايا المطروحة، وبمرور الوقت تأكد أنك ستكون مصدر موثوق للجميع في نقل الأخبار وسيزداد المتابعين لديك بكمً هائل.

5- قناة يوتيوب لصنع الأدوات اليدوية

يبحث الكثير من مستخدمي يوتيوب عن القنوات التي تعلم صنع الأدوات اليدوية بطريقة مبسطة، فإذا كنت تمتلك تلك المهارة في صنع أي شيء بحرفة يدك يمكنك إنشاء قناة بهذه الفكرة وانتظر الكم الهائل من المتابعين على قناتك، أما إذا كنت بدون أي مهارة فيمكنك تعلم تلك المهارات من مواقع تعليم المهارات اليدوية بشكل مجاني.

عوامل النجاح

  • حاول دائماً أن تتعلم حرف جديدة كي تقدمها لجميع الزوار، ورغم أن الكثير من المتابعين لا يقومون بعمل تلك الحرف إلى أنهم يفضلون مشاهدتها فقط.
  • حاول أن تكون مقاطع الفيديو ليست طويلة فتسبب ملل للزائر وليست قصيرة كي يتمكن من مشاهدة التفاصيل الجذابة ولكي يحدث هذا ستحتاج إلى برامج مونتاج لتعديل مقاطع الفيديو قبل النشر ونرشح لك أفضل برامج مونتاج الفيديو للهواتف الذكية 2020
أفضل 6 أفكار لإنشاء قناة على موقع يوتيوب والربح منها
أفضل 6 أفكار لإنشاء قناة على موقع يوتيوب والربح منها

6- مقاطع فيديو كوميدية

يبحث الكثير من زوار يوتيوب على قنوات تقدم محتوى كوميدي، ويمكننا القول بأن القنوات الكوميدية على منصة يوتيوب هي الاكثر مشاهدة وأكثر القنوات التي يبحث عنها الزوار، لذا يمكنك إنشاء قناتك بكل سهولة وتقديم محتوى كوميدي مثل أن تأخذ خبر قد حدث وتبدأ بالحديث عنه بشكل فكاهي، أو إنتاج مقاطع فيديو كوميدية عن طريق برامج المونتاج.

عوامل النجاح

  • حاول أن تحاكي الافلام التي يبحث عنها الناس بطريقه فكاهية، مثل النمط في تطبيق تيك توك.
  • ستحتاج دائماً إلى التنوع في المحتوى الذي تقدمة حتى لا يشعر متابعيك بالملل.

وفي النهاية إذا كنت قد انشأت قناتك على موقع يوتيوب بالفعل وتبحث عن طريقة شرعية لزيادة المتابعين والمشاهدات فيمكنك التوجه إلى قسم التسويق على يوتيوب بموقع كفيل للخدمات المصغرة وستجد بداخلة كافة الخدمات التي سترفع من زيادة متابعي و مشاهدي قناتك.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد خالد

محمد خالد طالب بجامعة الإسكندرية، ومحرر صحفي في العديد من المواقع الإخبارية والرياضية والتقنية، مهتم بأحدث الاخبار الحديثة في كافة المجالات، بالإضافة لعملي كمذيع براديو الإسكندرية، أتطلع دائماً للنجاح في عالم التدوين والكتابة،

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق