مميز

أشهر وأفضل قنوات اليوتيوب العربية للعام 2020

في الوقت الحالي هُناك الآلاف إن لم يكن الملايين من قنوات اليوتيوب المتواجدة على الساحة والتي تُحقق أرباح هائلة شهرياً من تقديم المحتوى وكُلنا يعلم بأن اليوتيوب هو مُحرك البحث الثاني على مستوى العالم بعد مُحرك بحث جوجل حيث يزيد عدد مُستخدمي اليوتيوب عن 2 مليار مُستخدماً، كما أنه يحصد على ما يقرب من 22 مليار زيارة شهرية، أما بالحديث عن صُناع المحتوى فاليوتيوب به أكثر من 50 مليون صانع مُحتوى على مُستوى العالم.

خصصنا لكم هذا المقال على مدونة كفيل لترشيح قائمة من أفضل قنوات اليوتيوب العربية شعبية، إقبالاً من الزوار، وبالتأكيد.. الأكثر قيمةً في مجالها أو بشكل عام على مستوى المحتوى العربي.

أفضل قنوات اليوتيوب العربية 2020:

طبعاً كما أشرنا فهناك عدد هائل من القنوات الموجودة باليوتيوب التي تتنوع في المحتوى الذي يتم تقديمه فهناك قنوات ترفيه وقنوات تعلم وقنوات أخبار وقنوات برامج والعديد من الفئات الأخرى وهُنا تأتي المشكلة وهي أن المستخدم يكون في حيرة حول أفضل القنوات التي يُتابعها لذا في هذا المقال سنستعرض سوياً أشهر وأفضل قنوات اليوتيوب العربية والتي تُقدم فعلاً فائدة للمُشاهد.

وقبل أن نبدأ في طرح أشهر وأفضل القنوات العربية أود أن أُشير أنه سبق وتطرقنا في مدونة كفيل للعديد من المواضيع التي تخص قنوات اليوتيوب وزيادة المشاهدات أو المشتركين، وكذلك شروط تحقيق الدخل وكيفية تخطيها والعديد من المواضيع الأخرى التي يُمكنك الاطلاع عليها من خلال هذا الرابط

1. ZAmericanEnglish: من أفضل قنوات تعلم اللغة الإنجليزية

نبدأ هذه القائمة بهذه القناة المُفضلة لي بشكل شخصي والتي أراها من أفضل قنوات اليوتيوب العربية، هذه القناة سبق وتطرقنا لها في مقال “أفضل قنوات تعلم اللغة الإنجليزية في المحتوى العربي” هي بالفعل من أفضل القنوات الموجودة على اليوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية، يقرب عدد مُشتركي هذه القناة من 5 مليون مُشترك، ويزيد إجمالي عدد المشاهدات عن 224 مليون مُشاهدة، القناة جميلة جداً وتُقدم مُحتوى فوق الممتاز وأنصحك كثيراً بالتعلم من خلال هذه القناة التي تُقدم كل شيء بشكل مجاني.

2. أفضل قنوات اليوتيوب العربية الثقافية والعامة: AJ+ كبريت

هذه القناة عُبارة عن مُجتمع كامل يختص بعدة مجالات مثل مجال العلوم والطب والاجتماع والثقافة العامة والتاريخ وكذلك السياسة، من أهم برامج هذه القناة والذي سبب لها شُهرة واسعة جداً هو برنامج الدحيح الذي يُقدمه أحمد الغندور والذي يُقدم في برنامجه معلومات عامة في صورة فُكاهية، يزيد عدد مُشتركي هذه القناة عن 4.5 مليون مشترك ويزيد إجمالي عدد المُشاهدات عن 719 مليون مُشاهدة.

3. أفضل قنوات الكورسات والتعليم: دروس أونلاين

أنا شخصياً من عُشاق هذه القناة وأُتابعها كثيراً وهي فعلاً من القنوات المفيدة القليلة في المحتوى العربي، القناة لا تختص بمجال معين فهي تتحدث في عدة مجالات مثل تعلم اللغة الإنجليزية وكذلك بعض النصائح وتعلم الجرافيك وكذلك تعليم كيفيه عمل أي شيء، باختصار كما يقول مُنشئ القناة المهندس أحمد أبو زيد فهذه القناة للتعلم، يزيد عدد مُشتركي هذه القناة عن 4 مليون مُشترك ويزيد إجمالي عدد المشاهدات حتى وقت كتابة هذا المقال عن 170 مليون مُشاهدة.

4. قناة اليوتيوب للعلوم التاريخية والاجتماعية: Egychology

لا تختلف هذه القناة كثيراً عن القناة الثانية من حيث المضمون فهذه أيضاً تهدف بشكل أساسي إلى تبسيط العلوم وبخاصة العلوم التاريخية والاجتماعية والفلسفية، القائم على هذه القناة هو الشاب المثقف أحمد سمير خريج كلية الهندسة من الجامعة الأمريكية بمصر.

يزيد عدد مُشتركي هذه القناة عن مليون مشترك ويبلغ إجمالي عدد مُشاهدات القناة حتى وقتنا هذا حوالي 31 مليون مُشاهدة.

5. أفضل القنوات التقنية على يوتيوب: Almohtarif channel

قناة المحترف هي من أفضل القنوات التقنية الموجودة في الوطن العربي لأنه فعلياً المجال التقني في الوطن العربي مُنحدر بشكل كبير جداً وهُناك قنوات تُقدم معلومات كثيرة خاطئة في هذا المجال وتُعتبر قناة المحترف هي القناة الأفضل من بين كل هذه القنوات السيئة.

يزيد عدد مُشتركي هذه القناة عن 3.6 مليون مُشترك ويزيد إجمالي عدد المشاهدات عن 256 مليون مُشاهدة، هذه القناة أنا فعلياً أُتابعها منذ سنوات واستفدت منها كثيراً.

6. قناة الأفلام الوثائقية المتميزة: Nat Geo Abu Dhabi

ننتقل الآن لقناة أخرى من أفضل وأشهر قنوات اليوتيوب في المحتوى العربي ألا وهي قناة ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي.

تُقدم هذه القناة أفلام وثائقية لها علاقة بالحياة البرية والعلوم والسفر والمعلومات التاريخية والتحقيقات كذلك، يزيد عدد مُشتركي هذه القناة الرائعة عن 2.4 مليون مُشترك ويبلغ إجمالي عدد المشاهدات على فيديوهات القناة حوالي 342 مليون مُشاهدة.

7. حقائق وأسرار: من أكثر قنوات اليوتيوب شعبية

طبعاً قناة حقائق وأسرار من القنوات الغنية عن التعريف والتي حصدت ما يزيد عن 12.5 مليون مُشترك في وقت وجيز.

تهتم هذه القناة بكل ما هو غريب ومُفيد في نفس الوقت بالنسبة للمشاهد وفعلياً وعن تجربة فالقناة تُقدم حقائق وأسرار لم تكن تعلم بها من قبل، تقوم هذه القناة برفع فيديو يومياً وربما هذا أحد أسباب شُهرتها ويزيد إجمالي عدد المشاهدات عن مليار و 746 مليون مُشاهدة.

8. وجهتك لحقائق ومعلومات جديدة: قناة “هل تعلم؟”

طالما أننا تحدثنا عن قناة حقائق واسعار فلا بُد أن نتحدث عن قناة هل تعلم التي تُعتبر المنافس الأول لها، تُقدم هذه القناة أيضاً معلومات غريبة ومُفيدة بشكل يومي.

يزيد عدد مُشتركي هذه القناة عن 8.1 مليون مُشترك، يزيد عدد المُشاهدات الكلي لهذه القناة عن 849 مليون مُشاهدة، القناة جميلة جداً وشخصياً أُتابعها منذ سنوات وربما هي من أوائل القنوات التي تعرفت عليها في اليوتيوب.

9. أشهر قنوات يوتيوب لتعلم البرمجة: Elzero Web School

طالما أننا نتحدث عن أفضل وأشهر قنوات اليوتيوب فكان لا بُد أن أضع هذه القناة من بين القائمة لأنها فعلياً تستحق أكثر من ذلك ولأننا ذكرنا بأن القناة الأولى في القائمة خاصة بتعلم اللغة الإنجليزية فهذه القناة أيضاً خاصة بتعلم لغات البرمجة وشخصياً لا أستطيع الاستغناء عن هذه القناة واستفدت منها كثيراً جداً، سبق وتطرقنا لهذه القناة بالتفصيل في مقال “أفضل قنوات تعلم البرمجة في المحتوى العربي” أنصحك كثيراً بالرجوع له.

كلمة أخيرة:

قبل أن أنتهي أود أن أُشير لشيء مُهم جداً وهو أنه لا تنحصر أفضل قنوات اليوتيوب فيما تم ذكره في هذا المقال، فهناك عشرات القنوات المفيدة والرائعة ولكن كانت هذه من وجهة نظري الأشهر والأفضل في نفس الوقت وليست الأفضل فقط.

أخيراً وقبل أن أنتهي أود أن أُشير إلى أن موقع كفيل يضم العديد من الخدمات الخاصة باليوتيوب سواء خدمات زيادة المشتركين أو زيادة المشاهدات أو تخطى شروط تحقيق الدخل والعديد من الخدمات الأخرى التي يُقدمها لك مُسوقين مُحترفين من شتى الدول العربية وبأسعار مُناسبة جداً، لذا إذا كنت تريد أن تُصبح لديك قناة يوتيوب احترافية وتربح منها المال فموقع كفيل هو مُساعدك الأول.

ذات صلة:

تعرف على شُروط تحقيق الدخل من اليوتيوب في العام 2020

كيف تكتب عنوان فيديو قوي لتحقيق مُشاهدات أعلى في عام 2020

اظهر المزيد

محمد عرفه

أنا محمد عرفه طالب بكلية طب الأسنان بجامعة الأزهر، مُهتم بكل جديد فى مجال التكنولوجيا بشكل عام ومجال العمل الحر بوجه خاص، أسعى لمشاركة المعرفة فى هذا المجال من خلال مقالاتي البسيطة، أحفظ القرآن الكريم مُنذ صغرى وبفضل الله حصلت على إجازة فى القرآن الكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى