حقائق

خطوات ومتطلبات توثيق حساب الانستقرام

لا يمكن لأي علامة تجارية ترغب في تحقيق انتشار واسع تجاهل منصة الانستقرام سواء كانت تقدم خدمات أو تبيع سلع، فقد صارت المنصة الأكثر أهمية في مجال التجارة الإلكترونية خاصةً لمن يستهدف فئة الشباب، فلهم النصيب الأكبر من التواجد عليها.

أهمية توثيق حساب الانستقرام

في الآونة الأخيرة بدأت العلامات التجارية تعي أهمية توثيق حسابها على منصة الإنستقرام، والذي يعني حصولها على علامة زرقاء تظهر بجوار الاسم وتشير لكون هذا الحساب حقيقي ورسمي وتابع للعلامة التجارية بالفعل.

وتتمثل أهمية توثيقك لحساب الانستقرام الخاص بعلامتك التجارية فيما يلي:

  • يساعد العملاء على الوصول إليك بسهولة على المنصة، ففي كثير من الأحيان يستخدم بعض الأشخاص أسماء العلامات التجارية الناجحة للاستفادة منها مما يتسبب في تضليل العملاء، فضلاً عن خسارة العلامات الحقيقية لكثير من عملائها المحتملين.
  • تزيد ثقة عملائك بك فحصولك على هذه العلامة يعني أنك تحقق نجاح واسع ويثق بك العديد من المتابعين، بالتالي ستحصل على مزيد من العملاء المستمرين.
  • التمتع بالمميزات الخاصة بتوثيق الحسابات مثل خاصية التمرير السريع التي تمكنك من زيادة عدد متابعيك.
  • حماية علامتك التجارية من التزييف أو التقليد، فظهور العلامة الزرقاء بحسابك ستجعل مسألة انتحال شخصيتك  أمراً مستحيلاً من قبل أي شخص.
  • زيادة الوعي بعلامتك التجارية حتى وإن لم تكن مشهورة، فيفضل مستخدمي الإنترنت التعامل مع العلامات التجارية الموثقة حتى وإن لم تكن ذات شهرة واسعة.
  • من خلال الحصول على علامة توثيق الحساب ستكون مميز في مجال عملك، بالتالي ستزداد أعداد متابعيك وستكون الخيار الأول لهم بدلاً من منافسيك للحصول على خدماتك أو شراء منتجاتك.

للتعرف على الطرق المختلفة التي يمكنك تحقيق أرباح من خلالها على منصة الانستجرام ننصحك بقراءة طريقة الربح من حساب انستقرام ( 8 طرق ).

خطوات توثيق حساب الانستقرام

الخطوات اللازمة لإرسال طلب للتحقق من حسابك على الإنستقرام في الواقع تمثل الجزء السهل من هذه العملية، وعملية تطبيقها لا تتطلب منك سوى دقائق معدودة، وهي:

  • عليك أولاً أن تسجل دخول للحساب الذي ترغب بتقديم طلب للتحقق منه لتوثيقه.
  • بعدها عليك الانتقال لملفك الشخصي والبحث عن ثلاثة خطوط أفقية متوازية تقع أعلى الشاشة من جهة اليمين والضغط عليها، ستظهر لك على الفور قائمة بمجموعة من الخيارات توجه لأسفل هذه القائمة وانقر على خيار الإعدادات.

  • ابحث في قائمة الإعدادات عن خيار “طلب التحقق” أو “Request Verification”، ثم اضغط عليه.

  • الآن عليك الانتباه لضرورة كتابة البيانات المطلوبة منك بدقة وهي “الاسم، الاسم الكامل، اسم الحساب على المنصة، الفئة التي يتبع لها الحساب “وسائل إعلام، علامة تجارية، شخصيات مؤثرة أو غير ذلك”، صورة لبطاقة الهوية الشخصية إن كنت توثق حساب شخصي أو هوية تجارية أو قانونية إن كنت توثق حساب انستقرام خاص بالأعمال.

  • الخطوة الأخيرة هي الضغط على إرسال، والانتظار لحين حصولك على رد إما بتوثيق حسابك أو برفض طلبك، مع الأخذ بالاعتبار أنه لا يوجد مدة محددة للوقت الذي تستغرقه عملية مراجعة الطلب.

كي تتمكن من إطلاق حملات تسويقية ناجحة على منصة الإنستقرام ننصحك بقراءة 4 نصائح لتسويق إلكتروني ناجح على الانستغرام.

متطلبات توثيق حساب الإنستقرام

الحصول على العلامة الزرقاء لتوثيق حسابك ليس بالمسألة السهلة، وفي كثير من الأحيان ربما لن تتمكن من الحصول عليها من المحاولة الأولى، فشركة الانستقرام تضع العديد من الشروط التي عليك الإيفاء بها لقبول طلب توثيق حسابك وهي:

  • أولا وقبل كل شيء يجب أن يكون الحساب تابع لشخصية شهيرة أو لعلامة تجارية.
  •  يجب أن يكون حساب عام يمكن لأي مستخدم للمنصة الوصول إليه والإطلاع على محتواه.
  •  أن يكون الحساب تابع إليك ويمثلك شخصياً، سواء كان حساب شخصي أو حساب تابع لعلامة تجارية.
  •  على حسابك كذلك أن يكون مكتملاً، من حيث السيرة الذاتية، الصورة الشخصية، وأن يحتوي على الأقل على وظيفة واحدة.
  •  لكل شخص أو نشاط تجاري الأحقية في التحقق من حساب واحد فقط تابع إليه، لكن يستثنى من ذلك الحسابات التي تختص بلغة بعينها.
  • لا ينبغي أن يحتوي حسابك على روابط لمتابعتك أو إضافتك على المنصات الاجتماعية الأخرى.

بالإضافة للشروط السابقة عليك أيضاً أن تكون ملتزماً بسياسات المنصة والإرشادات المجتمعية الخاصة بها، كما ينبغي أن يكون الحساب بارز ويحظى باهتمام واسع من المتابعين. في الواقع لا يزال هناك الكثير من الغموض الذي يحيط بعملية اختيار شركة الإنستقرام للحسابات الموثقة، لكن مع ذلك عليك أن تحاول لرفع مستوى علامتك التجارية.

أن يكون الحساب بارزاً أو يحظى باهتمام مستخدمي المنصة يعني أن تحظى بعدد متابعين كبير، وكي تتمكن من زيادة عدد متابعيك ننصحك بقراءة زيادة متابعين انستقرام مجاناً: إليك 22 نصيحة موثوقة.

ماذا تفعل في حال تم رفض توثيق حساب الانستقرام؟

ربما لن يحالفك الحظ لقبول توثيق حسابك من المرة الأولى لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك المحاولة من جديد، لكن بعد مرور 30 يوم على رفض طلبك. وحتى تتمكن من تعزيز فرصتك في توثيق حسابك في المحاولة القادمة عليك اتباع النصائح التالية:

1-الترويج للحساب

عليك بذل جهود مضاعفة للترويج لحسابك حتى يتمكن مزيد من الأشخاص من العثور عليه ومتابعته، فيمكنك إضافة رابط الحساب إلى حساباتك على المنصات الاجتماعية الأخرى أو لمواقع الويب، وبذلك ستتمكن من زيادة عدد متابعيك.

2-نظم المسابقات

المسابقات من الأمور التي تجذب انتباه العديد من مستخدمي الإنترنت خاصةً مستخدمي الإنستقرام خاصةً إن كانت الجوائز قيمة، لذا عليك أن تنظم مسابقة واحدة على الأقل بجوائز قيمة لتحظى باهتمام العديد من المتابعين ولتحظى بمزيد من المتابعين الجدد.

3-تعزيز السيرة الذاتية

عليك أن تعرض بوضوح من أنت وماذا تفعل وتربط حسابك بواقعك الفعلي، أيضاً يجب أن تكون الصورة الشخصية الخاصة بالحساب تمثل شعار العلامة التجارية، كي تمنح متابعيك انطباعاً حقيقاً عنك.

يمكنك تعزيز حسابك أيضاً من خلال ربطه بحسابات أخرى موثقة إن كان هناك تعاون بينها وبين حسابك، فهذا الأمر سيعزز من مصداقية حسابك ويزيد من ثقة المتابعين بك. أيضاً عليك أن تضع رابط لموقع الويب الخاص بك إن وجد في حسابك فهذا الأمر يعزز من مصداقية الحساب.

4-تنسيق الحساب

عليك أن تهتم بتنسيق المحتوى الذي تقدمه لمتابعيك سواء كان محتوى مرئي أو مكتوب، فعلى سبيل المثال احرص على استخدام نمط واحد في تعديل الصور على حسابك لكي تكسبه تفرداً وتميزاً يمكن المتابعين من التعرف عليه على الفور، فضلاً عن اكتساب الحساب بشكل عام حالة من الاتساق التي تضفي عليه مظهراً جمالياً حينما يتصفحه المتابعين وتزيد من مصداقيته.

باتباع النصائح السابقة حتى وإن لم تتمكن من الحصول على العلامة الزرقاء لتوثيق حسابك، فإنك ستضفي عليه مظهراً يمنح متابعيك انطباعاً بالمصداقية وستزيد ثقتهم بما تقدمه من خدمات أو منتجات حتى وإن لم يكن الحساب موثقاً.

في النهاية نود أن نلفت نظرك لإمكانية استعانتك بخدمات المحترفين في مجال التسويق الإلكتروني لمنصات التواصل الاجتماعي، ويمكنك التواصل معهم بسهولة عن طريق موقع كفيل للخدمات المصغرة والمسابقات، والحصول على خدمة التسويق على الانستقرام لزيادة أعداد المتابعين أو للترويج لحسابك أو لغيرها من الخدمات بأسعار منافسة.

 

اظهر المزيد

Alaa alwardaany

آلاء الورداني حاصلة على بكالريوس في الإعلام قسم الصحافة من جامعة القاهرة، أهوى الكتابة وأعمل في مجال كتابة المقالات منذ 2019م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى