حقائق

أخطاء تفقدك إحترامك أمام الأخرين

كثير من الأشخاص يرتكبون أخطاء تتسبب هذه الأخطاء بفقدهم احترامهم أمام الآخرين، أحياناً تكون عن عدم قصد معرفة، لذلك تابعونا في هذا المقال للتعرف على ما هي هذه الأخطاء التي قد تفقد احترامك أمام الآخرين.

هناك نوعين من الأخطاء التي تتسبب بفقد احترام الآخرين لنا، النوع الأول وهي الأخطاء عند مقابلتك أشخاص جدد، والخطأ الثاني تكون في بيئة العمل، لنبدأ بالخطأ الأول وهو عند مقابلتك لأشخاص جدد:

  • كثرة التحدث عن نفسك:

عند قيامك بالحديث عن نفسك، سوف يشعر الشخص الذي لا يعرفك ويقابلك لأول مرة أنك شخص مغرور، في حين ينظر إليك أشخاص أخرين على أنك شخص أناني، وأنت بالفعل لست كذلك، لذلك ننصحك بعدم استحواذك على الحوار، حتى تستطيع التعرف على الأشخاص المقابلين لك وتكوين صداقات جديدة.

  • كثرة الشكوى:

يجب ان تبتعد كل البعد عزيزي القارئ عن وضع نفسك في موضع الشخص المثير للحزن والكآبة، وأن تمنح من هم حولك طاقة سلبية، وهذا لا يعني بالطبع أن تقوم بالتصنيع وألا تظهر على حقيقتك وطبيعتك، مثلاً قم بمشاركة حزنك من الأشخاص القربين منك والذي يهمهم أمرك.

  • الكذب:

الكثير منا يشعر بأن إضافة بعض الكلمات وتغيير تفاصيل صغيرة بالحقيقة لا يعتبر كذباً، ولا شيئاً كبيراً، ولكنه بالواقع من أكبر الأخطاء التي يقوم بها الفرد فهناك العديد من الأشخاص لا يغفرون إن تغيرت الحقيقة حتى ولو جزء بسيط منها أي أنه قد تقلقك بعض الكلمات الصغيرة خسارة هؤلاء الأشخاص.

  • عدم وضع حدود خاصة بك:

إذا قمت بعدم وضع حدود خاصة بك، فإن الناس يتجرؤون عليك، وكن على علم جيداً أنه لا يتم احترام الأشخاص الذين ليس لديهم أي نوع من هذه القيود.

  • الاعتقاد بأنه يجب تسول الاحترام:

اعلم جيداَ أنك لا تحتاج إلى شراء الحب والاحترام، فقط يتم منحها دون مقابل، ببساطة يجب أن تتقبل حقيقة أن الاحترام يأتي من مواقف وأفعال معينة.

أخطاء تفقدك احترام زملائك بالعمل:

  • التسلط:

كل شخص لا يحب أي أحد أن يقوم بسلب إرادته وأن يفرض رأيه عليه ويقول له ما يجب عليه فعله، ويقوم بانتقاده في أغلب الوقت، لذلك أنصحك عزيزي القارئ أن تقوم بتجنب كل تلك الأفعال لكي تحظى باحترام زملاؤك.

  • النميمة:

اهتم بشؤنك الخاصة أكثر من اهتمامك بشؤون الأخرين فهذا ما تحتاجه بيئة العمل، اجعل أفعالك هي من تتحدث عنك وليست أقولك، حيث نقل الحديث والتحدث عن الآخرين من وراء ظهورهم، سيفقدك ذلك بكل تأكيد احترامهم لك.

  • لوم الآخرين:

إذا قمت بلوم الآخرين على أفعالهم، ولم تحترم الجميع ولا تتحمل مسؤولية أفعالك، فسوف أؤكد لك أنك سوف تخسر محبة زملائك بكل تأكيد واحترامهم لك.

  • الخوف من قول كلمة لا:

نصيحتي لك لا تخف من قول كلمة لا، لأنه حتى الأشخاص القريبين منك قد يقومون باستغلال إذا قمت بالسماح لهم، غالباً انت شخص لا تحب أن تسيء لأي أحد حتى وإن كان هذا الشخص يضعك في موقف محزن أو صعب، ولكن لا تخف من أن تقول لا، لأنك في هذه الحالة لا تؤذي إلا نفسك ولا تؤذي الآخرين كما تعتقد.

اسمح لنا بمعرفة رأيك، اترك لنا رسالة في تعليق…

ذات صلة:

أخطاء تحطم مشروعك
الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق