نصائح

أسرار لجعل إعلانك على الفيس بوك أكثر فعالية

لنعترف بأن الإعلان على الفيس بوك هو من أكثر الأمور التي يحتاج الفرد إلى معرفتها، ويجب من خلال هذا الإعلان أن يقوم بتحقيق هدفه، وبأقل سعر ممكن، ولذا من خلال خبرتي المتواضعة في هذا المجال، سوف أقوم بتعريفكم على بعض خطوات تعتبر من اسرار الإعلان على الفيس بوك يمكنك الحصول عليها من خلال هذا المقال، لذلك قم بقراته إلى نهايته من فضلك.

  • أولاً: اجعل استهدافك دقيقاً قدر المستطاع:

بالطبع أول شيء يجب أن تفعله قبل ان تعمل الإعلان هو أن تعرف الهدف من هذا الإعلان، وأن تعرف ما هو جمهورك المستهدف وهذه الخطوة تعتبر اساسية وضرورية جداً وذلك لسبب واحد فقط وهو عند عمل إعلانك على الفيس بوك فإن فريق الفيس بوك سوف يظهره إلى الجمهور المستهدف، فمثلاً تريد تحديد جمهورك فقط على مستوى فلسطين فإن الفيس بوك سوف يجمع الأشخاص الموجودين فقط في فلسطين.

فيجب هنا صاحب الإعلان ان يحدد جمهوره المستهدف خلال فئتين وهما:

  • جميع الأشخاص الموجودين في فلسطين.
  • الأشخاص المهتمين في موضوع الإعلان.

عندما يستهدف صاحب الإعلان الفئة الاولى، عندها الفيس بوك سوف يقوم بإظهار إعلانك لجميع الأشخاص في فلسطين وهذا يعتبر خطأ فادح، لأنه احتمالية وجود أعداد كبيرة تكون غير معنية أو مهتمة في موضوع إعلانك.

أما في حالة اختيار صاحب الإعلان المجموعة الثانية، فيكون هناك وجود احتمال أن يكون هناك مهتمين بموضوع الإعلان أكبر، وبالتالي   سيخبر فيسبوك أن اعلانك جذاب للفئة المستهدفة، وبالتالي سينزل سعر الضغطة.

  • ثانياً: استخدم ال CTAs:

استخدم ال CTAs يعتبر استخداما خطيراً للغاية، فهو يعتبر سلاح ذو حدين، إن قمت باستخدامه بشكل صحيح سواء في الإعلانات أو على الصفحة نفسها، فإن ذلك يؤدي إلى تحسين النتائج بشكل كبير، أما إن قمت باستخدامه بشكل خاطئ فسوف يحدث العكس تماماً بالطبع، ولكن خذ هذه النصيحة مني واحفظها دائماً كقاعدة أساسية، عن قيامك بالبدء بعمل إعلان على الفيس بوك لا تخف من إخبار الجمهور ما تريد فعله، مثلاً: هل تريد زيادة الإعجابات على صفحتك؟! اطلب من جمهورك أن “يضغط لايك ويعمل متابعة”

أم هل تريد ترويج رابط معين من صفحتك؟!

اطلب منهم في عبارة ” اضغط هنا للتعرف على المزيد”.

  • ثالثاً: تفنن في كتابة النص والعنوان:

واحدة من أهم النقاط التي يجب أن يتطرق إليها صاحب الإعلان، سواء على صفحاتهم ام في عمل الإعلان، والمطلوب منك هنا بشكل أساسي أن تكتب العنوان بطريقة مدروسة ومتقنة لكي تتملل على جذب القراء للضغط على الإعلان بشكل أكب، ولكن يجب أن أنوه هنا أنا لا أقصد أن تقوم بعمل LinkBaiting، والمقصود بها هنا أن تقوم بكتابة عنوان شيق ومثير ولكن ليس له علاقة بالموضوع أي أنك تقوم بخداع المستخدم بعنوان ويكون الموضوع يختلف عنه تماماً، وهذا ما يقوم بمحاربته الفيس بوك حالياً.

ذات صلة

انشاء حملة اعلانية ناجحة على الفيس بوك
الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق