كيفية إنشاء حملة إعلانية ناجحة على الفيس بوك في 10 خطوات

تعد إعلانات فيسبوك أداة فعالة للوصول إلى جمهور كبير يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالمنتج الذي تعلن عنه، سوف نساعدك في العثور على جمهورك المهتم بالمنتوجات التي تروج لها، كما سوف نذكر لك كيفية إنشاء حملة إعلانية ناجحة على الفيس بوك في 10 خطوات في هذه المقالة، سوف نتعرف اخيرا على العديد من النصائح لتتبع الإعلان وتحسينه للحصول على أفضل النتائج.


فكر أين سيظهر اعلانك

يجب علينا أن نستثمر بأقل التكاليف، ونكسب أكبر قدر ممكن. فهناك بلدان نحتاج أن نستثمر فيها للحصول على أفضل نتائج. سعر النقرة حسب البلدان في إعلانات فيسبوك. فيجب عليك اختيار البلد الذي تكون فيه سعر النقرة منخفض إلى حد ما. لكي لا تنفق ميزانيتك بشكل سريع دون الحصول على أي نتائج.

“قد يهمك: أفكار الأعمال التجارية على الإنترنت


الاستهداف الصحيح للجمهور لإنشاء حملة إعلانية ناجحة على الفيس بوك

إنشاء حملة إعلانية ناجحة على الفيس بوك
انشاء حملة اعلانية ناجحة على الفيس بوك

يجب عليك أن تعرف عميلك، من يريد شراء منتجك على الفيسبوك:

  • من أي الجنسين هو؟
  • ما عمره؟
  • ما اهتماماته؟
  • مكان تواجده، هل يحب السفر أم لا؟
  • هل لديه أطفال؟
  • وحالته الاجتماعية؟

عندما تقوم بالإجابة على هذه الأسئلة، عندها يمكنك العثور حقا على الأشخاص المهتمين بالمنتج الذي تقدمه لهم، ومن ثم ضمان إنشاء حملة إعلانية ناجحة على الفيس بوك.

“اطلع على: مشاريع بدون رأس مال للشباب


استهداف الأشخاص المشتركين بصفحات متعلقة بالمنتج المروج له

إذا كنت تريد استخدام هذه الوظيفة بشكل صحيح، فاستهدف اسم صفحة معينة، وهذا النوع من الاستهداف يجلب عدد كبير من المستخدمين والزوار المهتمين في فيس يوك. نظرا لكون الشخص لا يشترك بصفحة ما لم يكن معجب بما تقدمه.

“قد يهمك: مهارات صعبة التعلم


حجم الجمهور المستهدف

حاول أن تستهدف جمهور أقل من 75 ألف، فهدفك هو الوصول إلى الجمهور المهتم بشكل مباشر بالمنتج. والأفضل أن يظهر إعلانك لمئة شخص مهتمين من أن يظهر لـ 10 آلاف شخص غير مهتمين.

“اطلع على: شروط استراتيجية الترويج


استهداف نوع الهاتف

من خلال هذا الخيار يمكنك اختيار أي نوع من الهواتف الذكية. ونظام التشغيل كان ايفون أو أندرويد وهذا الخيار مهم جدا في الترويج لعروض الجوال في شبكات التسويق بالعمولة. كونهم في أغلب الأحيان تكون من بين شروط الترويج نوع معين من الهواتف.

“اقرأ عن: طرق التعامل مع العميل الغاضب


التفاعل مع الإعلان لإنشاء حملة إعلانية ناجحة على الفيس بوك

إنشاء حملة إعلانية ناجحة على الفيس بوك
انشاء حملة اعلانية ناجحة على الفيسبوك

يتأثر هذا العمل بعدد مرات الإعجاب وإعادة النشر والتعليقات على الإعلان المروج له. وعندما تحصل على تفاعل جيد، فإن الفيس بوك يعلم أنك تقدم محتوى جيد للقراء ويجعلهم سعداء، وعندها سوف يتم إظهار إعلانك على نحو أكثر ويأخذ الأولوية في الظهور، وهنا يجب عليك أن تقوم بإنشاء إعلان جذاب مع صور مثيرة لكي تحصل على أكبر تفاعل ممكن مع الجمهور وتصبح تكاليف الإعلان أقل ما يمكن.

“اقرأ عن: اسس نجاح المشروع


نقاط الملائمة لتكوين حملة إعلانية ناجحة على الفيس بوك

وهو عبارة عن مزيج من جزأين، الجزء الأول تصميم الإعلان والنص، والجزء الثاني الجمهور وتفاعله، وكلما كان التصميم ذو جودة عالية والنص ملائم كلما ارتفع المؤشر.

“اطلع على: نصائح لزيادة المبيعات


استخدم الجماهير المخصصة من قوائم العملاء

الجمهور المخصص من قائمة العملاء هو نوع من الجمهور يمكنك إنشاؤه من عملائك الحاليين. يمكنك استهداف الجمهور الذي أنشأته على فيسبوك.

“اقرأ عن: أسباب فشل مشروعك الصغير


الميزانية في إعلانات فيسبوك

ننصح في بادئ الأمر، قبل إنشاء حملة إعلانية ناجحة على الفيس بوك، أن تحدد ميزانيتك اليومية بـ10 دولار فقط وسعر النقرة تلقائي، حيث سيكون معدل الظهور مختلف حسب البلد والجمهور المستهدف، ستعمل هذه الإعدادات على تحميل البيانات التي تحتاج إليها لفهم إمكانيات الحملة، وفي جميع الأحوال، يمكنك تغيير الإعدادات لتناسب احتياجاتك.

“قد يهمك أيضا: طرق نجاح التسويق للشركات الصغيرة


اختبر كل شيء لإنشاء حملة إعلانية ناجحة على الفيس بوك

إنشاء حملة إعلانية ناجحة على الفيس بوك
تكوين حملة اعلانية ناجحة على فيس بوك

هل الاختبار للأشياء يؤدي الى حملة اعلانية ناجحة؟ أجل يعد مهم جدا ومن الأساسيات لإنشاء حملة اعلانية ناجحة على الفيس بوك؟ كونه دون معرفة الإحصائيات والبيانات الضرورية ونشاط وتفاعل المستخدم مع المواد الإعلانية التي تقدمها له، من الصعب جداً أن تنجح وتكسب من خلاها.

“اقرأ كذلك عن: عادات يومية ستجعلك أكثر نجاحا


ختاماً؛ قمنا بذكر إنشاء حملة إعلانية ناجحة على الفيس بوك؛ تعلم كيفية انشائها في 10 خطوات، عسى أن تكون مفيدة لكل من يحاول تكوين إعلان ناجح على الفيسبوك، وإن كنت تريد مشاعدة في ذلك، فيمكنك الاستعانة بأحد الخدمات الموجودة على موقع كفيل، كل ما عليك فعله هو التسجيل فيه.

اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى