نصائح

اخطاء يجب تجنبها عند عمل اعلان ممول

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تزيد معدلات التحويل لإعلانات فيس بوك، لكن في النهاية، لا تقتصر إدارة حملات إعلانات فيس بوك الناجحة على إنشاء إعلانات جديرة بالنقر، ولكنّها تُعنى بضمان اتّباع العملاء المحتملين لمسار سلس من البداية إلى النهاية.

فبعد أن يقوم العميل المحتمل بالنقر على الإعلان، يجب أن يوجّه إلى صفحة هبوط مخصصة تحدد بوضوح ما وعدَ الإعلان به، وإلّا ستجعل العملاء المحتملين يشعرون بأنّهم اتخذوا قرارًا خاطئًا بالنقر وانتهى بهم الأمر في المكان الخطأ.

كيف تعمل إعلان ممول ناجح أولا يجب عليك عمل دراسة مسبقا ويجب ان تراعي هذه النقاط:

-يجب عليك عمل فحص للصفحات التي تريد استهدافها، كل صفحة تنشئ بها إعلان ليس إعلان في عديد الصفحات

-حيث أنه يجب اختيار صفحة واحد فقط وبلد واحد لكل إعلان

-يعني من المفترض أن نكون على إطلاع على عدد الأشخاص المتابعين للصفحة المستهدفة

-كذلك معرفة ما هي الدولة الأكثر تواجدا في الصفحة التي تستهدفها لكي يكون استهدافك دقيق، وتسهل على فيس بوك الاستهداف.

*أهم التحديات التي تواجه التاجر /رائد الأعمال أثناء كتابة الاعلانات:

1- إجراء بحوث السوق بالشكل الصحيح والسليم: من المهم جداً أن تعلم كيف تدرس السوق فلو درست السوق بشكل خاطئ قد تصل إلى نتائج غير دقيقة وقد لا يعود إعلانك بأية نتائج تُذكَر!

2- التوجه إلى الجمهور الصحيح في إعلانك، فما الفائدة من كتابة إعلان جذاب جداً إذا كان موجهاً إلى الجمهور الخطأ؟ أليس كذلك؟ مَن برأيك سيهتم لما تعلن عنه في سوق إذا كان لا يهتم أصلاً بالمنتَج أو الخدمة التي لديك وتنوي طرحها في السوق؟!

3-استخدام اللغة المناسبة التي يفهم بها جمهورك. يجب أن تتعرف على المستوى الثقافي لجمهورك المستهدف حتى تصل إلى مستوى وسطي من اللغة يكون مناسباً للجميع ويسبب تفاعل أغلب الناس مع إعلانك!

4-القدرة على إظهار بعض الحقائق أو المزايا التي تميز منتَجك أو خدمتك عن المنتجات والخدمات التي قد توجد في الجوار أو في السوق أو المجال الذي تعمل فيه؛

5-اختيار الأسلوب النفسي الملائم الذي يحدث تأثيراً إيجابياً وفعالاً على الجمهور: أي من المهم أن تعرف مفتاح جمهورك: ما هي العوامل والأساليب التي تؤثر على ذلك الجمهورالمستهدف بالإعلان؟ عندها فقط سيكون إعلانك فعالاً ويحقق هدفه!


أهم أخطاء كتابة الاعلانات التي يجب عليك عدم الوقوع فيها:

1– عدم وضوح الإعلان:
يمكن أن يتجسد عدم الوضوح في العبارات المستخدمة، في الأساليب التعبيرية المستخدمة، أو حتى في الأسباب التي تجعل ذلك المنتَج أو الخدمة هامة لذلك الزبون المحتمل، الوضوح هو أساس كل شيء وأي شيء.

خصوصاً عندما نتحدث عن زبائن محتملين لك لا يعرفونك، وقد لا يكون لديهم وقت لتفسير رموز ما تقصده في إعلانك، كُن واضحاً قدر المستطاع! إن وضوح الإعلان يشكل عاملاَ أساسياً من العوامل التي تساهم في مصداقيتك.

2– كتابة إعلان لجمهور غير مهتم بالمنتَج أو الخدمة:
كما ذكرت، من أحد أهم عوامل نجاح كتابة الإعلانات هو التركيز في النص على الآلام والحاجات الكامنة لدى الجمهور المستهدف، فإذا كان جمهورك أصلاً غير مهتم بما تقدمه له ولا يحتاج لمنتجك.

لهذا من المهم أن تتلافى الأمر وتتفادى الوقوع في مثل هذا الخطأ من أخطاء كتابة الاعلانات ، هناك بعض الأدوات على الانترنت تساعدك في التعرف على اتجاهات شريحة معينة من الجمهور في الوقت الراهن أو خلال الفترة الزمنية التي تعتبر ضرورية وقيد الدراسة.

3– استخدام عبارات تقليدية في كتابة الإعلانات:

لهذا لا ينفع أبداً أن تكتب إعلاناً يستند على عبارات تجدها في كل إعلان. تذكّر أنه من جراء المنافسة ونمو انتشار الإعلانات والنصوص الإعلانية، باتت الحاجة إلى الإبداع والفن ضرورة تلعب دورا اساسيا في بقاء منتجاتك في السوق وعملك التجاري في السوق أو خروجك منه.

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق